الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة ـ مجموعة الشرق: الموك لمواصلة الفتوحات في جولة الديربيات

يطغي طابع الديربي على الجولة السابعة لبطولة وطني الهواة في مجموعة الشرق، حيث سيكون الموعد مع 3 لقاءات محلية، بملاعب عين مليلة، شلغوم العيد وقايس، ولو أن هذه المحطة ستضع كوكبة المقدمة على صفيح ساخن، لأن مولودية قسنطينة ستخوض اختبار التأكيد بعين فكرون، في حين سينشط الوصيف التضامن السوفي قمة ساخنة بباتنة، عند النزول في ضيافة «البوبية»، بينما سيخوض اتحاد الشاوية «ديربي» الولاية ضد اتحاد عين البيضاء.
معطيات هذه الجولة، تضع قائد القافلة فريق مولودية قسنطينة في منعرج حاسم، لأن الرحلة إلى عين فكرون تأتي في ظروف مميزة، على اعتبار أن الموك تسعى لمواصلة المشوار بنفس الديناميكية، من دون تذوق طعم الهزيمة، مع العمل على الاستثمار في الأزمة الخانقة، التي يتخبط فيها أهل الدار، لأن تشكيلة «السلاحف» تلقت خمس هزائم متتالية، ما دحرجها إلى الصف الأخير، ويضع عناصر الشباب أمام فرصة الحظ الأخير للتصالح من الأنصار، بوضع حد لنزيف النقاط، وبالتالي «فرملة» الرائد، وإذاقته مرارة الهزيمة.
من جهته، سيكون الوصيف التضامن السوفي على صفيح ساخن، مادامت السفرية إلى باتنة ليست محمودة العواقب، بالنظر إلى حاجة المولودية المحلية إلى النقاط الثلاث، من أجل امتصاص غضب الأنصار، في أول اختبار للمدرب الجديد حوحو، لأن «البوبية» لم تفز في آخر ثلاث جولات، وتخطيها عقبة «السوافة» بسلام، يمكنها من ضرب عدة عصافير بحجر واحد، خاصة التقدم بخطوات إضافية نحو الريادة.
على صعيد آخر، سينشط ثالث الترتيب إتحاد الشاوية، مباراة محلية مع اتحاد عين البيضاء، في «ديربي» تم تحويله إلى ملعب عين مليلة «المحايد»، تنفيذا لقرارات السلطات الولائية، مع اعتماد «ويكلو» ميداني دون وجود عقوبة، وهي المواجهة التي تبدو للوهلة الأولى غير متكافئة على الورق، لأن أبناء «سيدي رغيس» في أحسن أحوالهم، ولم ينهزموا منذ انطلاق الموسم، على العكس من «الحراكتة» الذين لم يتمكنوا من مسايرة الركب، ومازالت رحلة بحثهم عن أول فوز متواصلة إلى إشعار آخر، لكن طابع المواجهة يبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
نفس المعطيات، يمكن استنساخها على «ديربي» مدينة شلغوم العيد، والذي سيجمع الهلال والأمل، لأن تشكيلة «بوقرانة» تبقى عاجزة عن تذوق طعم الانتصار، بينما يتواجد الجيران في «فورمة» عالية، ومسعاهم في هذه المباراة يبقى منحصرا في النقاط، التي تسمح لهم بالبقاء ضمن كوكبة المطاردة.
إلى ذلك، فإن ملعب قايس سيكون تحت ضغط مرتفع، بمناسبة احتضانه «الديربي» الذي سيستقبل فيه الشباب جاره إتحاد خنشلة، وهي المواجهة التي يبحث فيها «سيسكاوة» عن نقاط تقربهم أكثر من «التوب 6»، مقابل سعي «القايسية» لطي صفحة التعثرات، والعودة إلى سكة الانتصارات.
باقي اللقاءات لا تقل إثارة عن سابقتها، خاصة القمة التقليدية التي ستجمع بين شبابي جيجل وباتنة، لأن «الكاب» بحاجة إلى النقاط التي تشفع له بالمحافظة على مقعدة ضمن كوكبة الملاحقة، مادام الصعود هدفه الرئيسي، بينما تحتفظ «النمرة» بذكريات «سيناريو» الموسم الماضي، وأمل تكراره يبقى يراود «الجواجلة» لإحراز ثاني فوز منذ انطلاق المشوار، في حين يتواجد شباب أولاد جلال، في طريق مفتوح للبقاء ضمن سداسي المقدمة، وهذا عند استقبال اتحاد تبسة.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المكان    المقابلة    الحكام
عين فكرون (علاق)    شباب عين فكـرون – مولودية قسنطينــة    بوشنب ـ مقران ـ بن ترزي
عين مليلة (دمان)    إتحاد عين البيضاء – إتحاد الشاوية    ميساجي ـ صخراوي ـ زايدي
شلغوم العيد (المظاهرات)    أمل شلغوم العيد – هلال شلغوم العيد    آيت عامر ـ سمسوم ـ لعقاب
قايس (8 ماي)    شباب قايس – إتحاد خنشلة    فصيح ـ بن حمودة ـ بن عميرة
التلاغمة (خبازة)    نادي التلاغمة – شباب حي موسى    مكفوجي ـ شاوش ـ زعتري
أولاد جلال (بن قويدر)    شباب أولاد جلال – إتحاد تبســـة    عاشوري ـ تمان ـ بن شعبية
جيجل (رويبح)    شباب جيجل – شباب باتنــة    حنصال ـ عزرين ـ صلواجي
باتنة (1 نوفمبر)    مولودية باتنة – التضامن السوفي    قاسمي ـ علون ـ تيزيزوة
ملاحظة:  مقابلة مولودية باتنة والتضامن السوفي تنطلق بداية من السادسة مساء

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com