الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
نجم بني ولبان يسطع وحيدا في الريادة
كان نجم بني ولبان ودون منازع، المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة الثالثة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، بعدما ضرب عدة عصافير بحجر واحد، بفضل الانتصار الصعب والثمين، الذي حققه على حساب الضيف إتحاد الفوبور في قمة هذه المحطة، لأن هذا الفوز مكّن النجم من التخلص من شراكة الإتحاد، وقد تزامن ذلك مع تعثر ممرات سكيكدة داخل الديار، حيث اقتسم الزاد مع رائد بوقاعة، بينما تجرع نجم عين ولمان مرارة الهزيمة، بقسنطينة على يد حي وفاق عباس.
هذه الإفرازات، جعلت نجم بني ولبان يسطع وحيدا في الريادة، باعتباره الفريق الوحيد، الذي نجح في مواصلة السير بريتم منتظم على وقع الإنتصارات، مما سمح له بالإنفراد بمشعل القيادة، على بعد خطوتين من الجار ممرات سكيكدة.
إلى ذلك، فإن هذه الجولة عرفت تمرد بعض الضيوف على العوامل التقليدية، خاصة الضيف الجديد شباب هنشير تومغني، الذي عاد بثاني انتصار له من إقليم ولاية سطيف، بعدما دك شباك إتحاد عين الحجر برباعية، لتؤكد بذلك تشكيلة «الهنشير» أنها تجيد التفاوض في تنقلاتها، بعدما سقطت بملعبها، وهو نفس الإنطباع الذي ينطبق على جيل منزل الأبطال، الذي أحسن الإستثمار في أزمة وداد رمضان جمال، وقطف «الورد» من حدائقه، في حين تمرد صغار «الحراكتة» بتاجنانت، وعادوا بكامل الزاد، ليحققوا قفزة نوعية في سلم الترتيب، بالتواجد رفقة الثنائي القسنطيني «الواك» والفوبور.
بالموازاة مع ذلك، فإن هذه المحطة كرسّت عدم قدرة بعض الفرق على مسايرة الركب، بدليل أن «رباعيا» كاملا فشل إلى حد الآن في تذوق نشوة الإنتصار، وانهيار وداد رمضان جمال وعين الحجر داخل الديار، تزامن مع تلقي إتحاد تالة إيفاسن الهزيمة الثالثة تواليا.                 
ص / فرطــاس

رابطة عنابــة
بوشقوف يتخلّص من شراكة «الحمراء»
إنفرد نجم بوشقوف بصدارة ترتيب بطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، في أعقاب نجاحه في إلحاق الضيف إتحاد بوخضرة بقائمة ضحاياه، ولو بصعوبة كبيرة في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، ليواصل بذلك النجم المشوار بنفس «الديناميكية»، في انتظار التأكيد في قادم الجولات.
ولعّل ما ساعد فريق بوشقوف على الإنفراد بالصدارة، تعثر حمراء عنابة داخل الديار، أين تجنبت الهزيمة أمام الصاعد المتمرد أمل برج صباط، الذي قدم أوراق اعتماده، كواحد من بين المرشحين للتنافس على تاشيرة الصعود، بعد فرملة «الحمراء» في معقلها، إذ كان الزوار السابقين للتهديف، وعدل أهل الدار النتيجة في الأنفاس الأخيرة.
هذه الجولة ميزتها انتفاضة الخطوط الهجومية، بتسجيل 28 هدفا، وأثقل نتيجة كانت من توقيع مولودية برحال، التي مرت إلى السرعة الثامنة أمام أولمبي الونزة، بينما انهار نجم العقلة مرة أخرى بملعبه، بسداسية نظيفة على يد اتحاد سدراتة، ليكون بذلك «الزلزال» العنيف، قد ضرب فريقين من ولاية تبسة، ولو أن فرفوس بئر العاتر شذ عن هذه القاعدة، وأحرز فوزه الثاني على التوالي خارج الديار، وكان ذلك بالبسباس، ليتموقع في برج المراقبة، ضمن كوكبة تتشكل من أربعة فرق.
من جهته، عاد جيل شبيطة مختار بكامل الزاد من «البوليس»، كما خرج إتحاد حمام الشلالة، ظافرا بكامل الزاد من «الديربي» الذي جمعه بشباب وادي الزناتي، في حين واصل إتحاد بلخير سلسلة هزائمه، ليتقاسم المركز الأخير من العقلة وبوخضرة، برصيد خال من النقاط.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
أولمبي مجانة ينفرد بالريادة
صبت مخلفات الجولة الثالثة في رصيد أولمبي مجانة، الذي تمكن من الانفراد بالريادة بعد عودته من باتنة، بانتصار ثمين على حساب الجامعة التي دفعت ثمن متاعبها المالية، تزامنا وسقوط شريكه السابق أولمبي المسيلة في بلعايبة، مع اكتفاء الرائدين الآخرين اتحاد طولقة ونجم أولاد دراج بنقطة واحدة، من تنقلهما إلى سريانة واليشير على التوالي، ما جعلهما يتراجعان إلى مركز الوصافة، على بعد خطوة من قمة الهرم.
هذه المستجدات بقدر ما تعكس مظاهر السباق بشكل مبكر في المقدمة، بقدر ما توحي ببلوغ مؤشر التنافس ذروته، خلال المحطات القادمة في ظل تعدد الأندية الطموحة.وفي الوقت الذي عرف وسط الترتيب زحمة حقيقية، بفعل انتفاضة البعض على غرار شباب برج غدير ومولودية بوسعادة، واصل اتحاد الدوسن سقوطه الحر ونزيف النقاط، حيث تعرض إلى هزيمة ثانية وهذه المرة في الزوي، فيما تسلم شباب رأس الوادي الفانوس الأحمر، بعد خسارته في الغدير.
م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com