الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: القمة في «الكرشة» والإثارة برأس العيون
تتجه أنظار المتتبعين لبطولة ما بين الجهات زوال اليوم، صوب ملعب بوشوارب بعين كرشة، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة السابعة في المجموعة الشرقية، وستجمع الجمعية المحلية بالضيف مولودية بريكة، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، بحكم تواجد الفريقين جنبا إلى جنب في ريادة الترتيب، الأمر الذي يوحي بحدوث تغيير في قمة الهرم، مادام شريكهما الأخر شباب عين ياقوت، سيكون بدوره على صفيح ساخن، بتنشيط «ديربي» الولاية، أمام أمل مروانة.
قمة عين كرشة لا تقبل القسمة على اثنين، لأن كل طرف يسعى لتأكيد دخوله الموفق غمار المنافسة، في أول ظهور له في هذه الحظيرة، ولو أن «الجيباك» تحوز على أفضلية نسبية، باستفادتها من عاملي الأرض والجمهور، سيما وأنها لم تفرط في أي نقطة داخل الديار منذ بداية المشوار، وتخطي هذه العقبة بنجاح، سيسمح لتشكيلة المدرب مهناوي بتمرير الإسفنجة، على الهزيمة الأخيرة بالطارف، مع التمسك بمشعل القيادة للجولة الثالثة تواليا، رغم أن المهمة ليست سهلة أمام زوار سيعملون على تأكيد أحقيتهم في الريادة، مع السعي لوضع حد للهشاشة في السفريات.
وعلى نفس الموجة، يتواجد الرائد الثالث للمجموعة شباب عين ياقوت، لأن المواجهة المحلية أمام أمل مروانة بملعب رأس العيون المحايد، تضع كل فريق أمام تحديات كبيرة، حيث أن «الياقوت» تبحث عن أول نقطة خارج القواعد، بعد العودة بأياد فارغة من رحلتين سابقتين، في حين أن «الصفراء» المروانية مازالت تتخبط في مشاكل داخلية، انعكست بصورة مباشرة على نتائجها، ولو أنها لم تنهزم داخل الديار منذ انطلاق الموسم.
وفي سياق ذي صلة، ستكون كوكبة المطاردة على المحك، انطلاقا من الوصيف ترجي قالمة، الذي سيستضيف اتحاد الحجار في ديربي يعد بمثابة فرصة التدارك بالنسبة لأهل الدار، بعد الهزيمة الأخيرة وما خلفته من آثار، وهذه المواجهة ستكون «استثنائية» لمدربي الفريقين، سلاطني وجابري، مادام كل تقني قد سبق له قيادة المنافس، والقاسم المشترك بينهما هو الظهور الأول لكل مدرب مع فريقه الجديد، بينما سيشد أولمبي الطارف الرحال إلى تبسة لملاقاة الوفاق المحلي، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، في الوقت الذي تبدو فيه مهمة نصر الفجوج صعبة للغاية، رغم أن المستضيف وفاق القل مازال لم يحصد أي نقطة، لكن عودة «الدلافين» للاستقبال بملعب بن جامع كفيلة بتغيير المعطيات.
على صعيد آخر، سيخوض شباب ميلة اختبار تأكيد الاستفاقة، وذلك عند النزول في ضيافة شباب هواري بومدين، لأن «السيبيام» استعادت توازنها في آخر جولتين وقصفت بالثقيل، بينما يتواجد شباب الذرعان في رواق جيد لإحراز ثاني انتصار له في الموسم، مادامت الفرصة مواتية، كون شباب الميلية فقد توازنه، وتراجع بشكل ملحوظ في الجولات الأربع الماضية.                      ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا):
المكان    المقابلة    الحكام
عين كرشة (بوشوارب)    ج. عين كرشة – مولودية بريكة    ميساجي – بوزيت – بن النوي
راس العيون (1 نوفمبر)    أمل مروانة –  ش. عين ياقوت    مشايرية – فيلالي – مهيرة
قالمة (سويداني)    ترجي قالمة –  إتحاد الحجار    قرابصي – بوخاري – مهمل
تبسة (4 مارس)    وفاق تبسة – أولمبي الطارف    شويني محمد – حيمري – جامع
وادي الزناتي (بوعزيز)    ش. هواري بومدين –  شباب ميلة    راقدي – تواتي – زايدي
القل (بن جامع)    وفاق القل –  نصر الفجوج    بوزيت – زميت – صخراوي
الذرعان (نايلي)    شباب الذرعان –  شباب الميلية    مغزي – بعبع – إيرم

مجموعة    –    وسط شرق     –
جولة في صالح المتصدر
تصب الحسابات الأولية للجولة السابعة المقررة اليوم، في رصيد الرائد نجم القرارم المرشح  لتعزيز مكانته، من خلال استضافته أتلتيك حيدرة في مباراة غير متكافئة، تبدو في متناول أصحاب الأرض رغم قدرة الضيوف على الصمود، حيث سيجعلها قائد القافلة محطة لمواصلة التألق وإثبات الذات، خاصة وأن الوصيف الأول اتحاد سطيف سيكون على المحك، في ديربي الهضاب أمام جاره الملعب السطايفي، ما يرشح لاتساع الفارق بين الفريقين، والمقدر حاليا بأربع نقاط.
من هذا المنطلق، فإن «القرونة» لا تملك خيارا آخر عن الظفر بزاد الديربي، لفك عقد الشراكة في برج المراقبة مع شبيبة برج منايل، التي تنتظرها سفرية شاقة تقودها إلى عزازقة لمحاورة صاحب المركز الرابع الجيل المحلي، كما أن مباراة نجم بوعقال وشبيبة برمرداس لا تخلو من الإثارة والأهمية، كونها تجمع فريقين يتقاسمان الصف الرابع رفقة تشكيلة عزازقة، الأمر الذي يجعل مؤشر التنافس يبلغ ذروته.
في المؤخرة، يرتقب أن تتعقد أكثر وضعية حامل الفانوس الأحمر شباب الحمادية، رغم استفادته من عاملي الأرض والجمهور عند استقباله دفاع براقي، شأنه في ذلك شأن جمعية أولاد زواي القابعة في المرتبة ما قبل الأخيرة، والمقبلة على تنقل صعب إلى برج غدير.
م ـ مداني

برنامج المقابلات اليوم (سا15)
في برج غدير     : جمعية برج غدير  -  جمعية أولاد زواي
في الحمادية       : شباب الحمادية  -    دفاع براقي
في باتنة(سفوحي): نجم بوعقال      -   شبيبة بومرداس
في برهوم          :  اتحاد برهوم    -   شباب بئر العرش
في عزازقة        :   جيل عزازقة   -  شبيبة برج منايل
في القرارم       : نجم القرارم  -  أتلتيك حيدرة
في خنشلة        : نجم بوجلبانة  -  مولودية البويرة
في سطيف(8 ماي): اتحاد سطيف  -  ملعب سطيف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com