الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر

الدور الثالث لرابطة عنابة: الشط و تاملوكة يواصلان المفاجأة
صنع وفاق الشط الحدث، في الدور التمهيدي الثالث لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة عنابة الجهوية، وذلك باقتطاعه تأشيرة التأهل على حساب الجار مولودية عين علام، ليواصل بذلك مغامرته مع «السيدة المدللة» كأصغر سفير، على اعتبار أنه ينتمي إلى القسم الشرفي لرابطة الطارف، وسيكون ممثل «الصغار» في الدور الرابع، مع أندية وطني الهواة وما بين الرابطات.
سطوع نجم الشط عاليا كان عن جدارة واستحقاق، بعدما نجح في إلحاق مولودية عين علام بقائمة ضحاياه، بعد جيل شبيطة مختار، وثالث فريق من الولاية 36 يذهب ضحية «انتفاضة» أبناء «الشط، لأن القائمة كانت قد افتتحت بجمعية بن مهيدي.
ثاني مفاجأة في هذا الدور فجرها نجم تاملوكة، الذي يبقى بدوره وفيا لعادته، بالتألق في المرحلة التصفوية الجهوية، وقد كسب الرهان أمام متصدر ترتيب الجهوي الأول نجم بوشقوف، الذي تذوق بالمناسبة طعم الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، ليكون بذلك نجم تاملوكة الممثل الوحيد لأندية الجهوي الثاني، الذي اقتطع تأشيرة التأهل ميدانيا، مادام اتحاد البوني قد استفاد من الإعفاء.
إلى ذلك، فقد شهد هذا الدور إقصاء فريقين آخرين من الجهوي الأول، ويتعلق الأمر بإتحاد بلخير ونجم العقلة، ولو أن النجم ودع المنافسة بالغياب، بعدما تعذر عليه التنقل إلى سدراتة لمواجهة حمراء عنابة، بسبب الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها، في حين كان إقصاء الإتحاد على يد فرفوس بئر العاتر، في القمة التي حسمها «الفرفوس» بثلاثية في الشوط الأول.
باقي المباريات خضعت للمنطق بمراعاة معيار الانتماء، إذ كان التأهل فيها من نصيب أندية الجهوي الأول، في صورة شباب وادي الزناتي وكذا أمل برج صباط، إضافة إلى نجم البسباس، الذي عانى الآمرين لتخطي عقبة جيل طاشة، بينما اضطر اتحاد سدراته إلى الاحتكام إلى ركلات الترجيح، لحجز مقعد في الدور القادم على حساب أولمبي قلعة بوصبع، وهي المقابلة الوحيدة التي لم تنته في وقتها الرسمي.
للإشارة، فإن الدور التمهيدي الرابع، والمقرر يوم 16 نوفمبر الجاري، سيعرف دخول اتحاد تبسة من وطني الهواة غمار التصفيات، إلى جانب 8 أندية من قسم ما بين الرابطات، وهي ترجي قالمة، نصر الفجوج، أولمبي بومهرة، شباب هواري بومدين، أولمبي الطارف، شباب الذرعان، اتحاد الحجار ووفاق تبسة، وعملية القرعة من المزمع سحبها ظهيرة الأحد القادم، على أن يدخل اتحاد عنابة أجواء المنافسة في الدور الخامس والأخير المبرمج أواخر الشهر الحالي، لأن الفاف ثبتت حصة الرابطة الجهوية لعنابة في الدور 32 عند خمس تذاكر.
ص / فرطــاس

النتائج
مولودية عين علام ـ وفاق الشط .........(1 / 2)
نجم بوشقوف ـ نجم تاملوكة .............(0 / 1)
إتحاد بلخير ـ فرفوس بئر العاتر .........(2 / 3)
شباب وادي الزناتي ـ مولودية الشريعة .(4 / 1)
أمل برج صباط ـ جيل سيبوس ...........(1 / 0)
نجم البسباس ـ جيل طاشة ................(2 / 1)
نجم العقلة ـ حمراء عنابة ................(0 / 3) بالغياب
أولمبي قلعة بوصبع ـ إتحاد سدراتة .....(1 / 1)
تأهل سدراتة بركلات الترجيح (5 / 4)

الدور الرابع لرابطة قسنطينة
«عين» أرنات تصب في مجرى «الكبار»
نجح اتحاد عين أرنات الناشط في البطولة الشرفية لرابطة سطيف، في حجز مقعد في باقي أطوار المرحلة التصفوية، لمنافسة كأس الجزائر على مستوى رابطة قسنطينة الجهوية، رغم أن «كوطة» صغار الجهوي والشرفي، تقلصت هذا الموسم إلى تأشيرتين فقط في الدور الخامس.
هذا الإنجاز تحقق بعد التأهل على حساب شباب هنشير تومغني، في مباراة لم تعترف بمعيار الإنتماء، لأن اتحاد عين أرنات حسمها في الشوط الأول بثنائية كل من نيبوتة وبن عاشور، وهدف تقليص الفارق الذي سجلته تشكيلة «الهنشير»، لم يكن كافيا لقطع الطريق أمام «عين» أرنات لتصب في مجرى الكبار.
بالموازاة مع ذلك، فقد توقفت مسيرة الممثل الثاني لولاية سطيف، شباب قصر الأبطال، عند هذه المحطة، بعدما ودع المنافسة على يد شباب الطاهير، في مقابلة خضعت نتيجتها للمنطق، والهدف الوحيد الذي سجله حيرش في منتصف المرحلة الثانية كان فاصلا في مصير تأشيرة التأهل، ليكون بذلك فريق الطاهير السفير الوحيد لأندية الجهوي في الدور الخامس، وعملية القرعة ستسحب صبيحة اليوم بمقر الرابطة، بحضور رؤساء فرق الهواة وما بين الرابطات التابع إقليميا لرابطة قسنطينة الجهوية.
ص / فرطــاس

النتائج
شباب هنشير تومغني ـ إتحاد عين أرنات ...(1 / 2)
شباب الطاهيــر ـ شباب قصر الأبطــال ...(1 / 0)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com