الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

 رابطة قسنطينة: نجم بنـــي ولبـــان في خطـــر بمنعرجــات تالــة إيفاســن
تضع مباريات الجولة السادسة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، المبرمجة زوال اليوم، الرائد نجم بني ولبان على صفيح ساخن، لأن الرحلة إلى تالة إيفاسن محفوفة بالمخاطر، والخروج منها بسلام أمر صعب التجسيد ميدانيا، وعليه فإن النجم سيخوض اختبار تأكيد النوايا، على اعتبار أنه كان قد دخل مباشرة في صلب الموضوع، بإعطاء السباق ريتما سريعا، على وقع الانتصارات المتتالية، ومنعرجات «تالة» ستكون بمثابة المقياس الفعلي لقوة تشكيلة بني ولبان، سيما وأن الإتحاد المحلي استعاد توازنه تدريجيا بعد انطلاقة كارثية.
تواجد قائد القافلة على المحك بإقليم ولاية سطيف، من شأنه أن يفتح شهية الملاحقين، ولو أن الوصيف نجم عين ولمان سينشط قمة الجولة، باستقباله ممرات سكيكدة، في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، لأن أهل الدار يبحثون عن الانتصار الخامس لهم هذا الموسم، والذي قد يكون بوزن الريادة، في حال سقوط بني ولبان في تالة إيفاسن، لكن المهمة ليست سهلة، لأن «الممرات» لم تتذوق طعم الهزيمة منذ بداية المشوار، وهو مؤشر أولي ببلوغ التنافس ذروته، مع بقاء باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
باقي اللقاءات، تبدو فيها كفة الفرق المحلية أرجح للظفر بالنقاط الثلاث، وذلك بتوظيف عاملي الأرض والجمهور، كما هو الحال بالنسبة لشباب هنشير تومغني، الذي يسعى للاستثمار في تراجع اتحاد الفوبور، لتحقيق انتصار يسمح له بمواصلة تسلق سلم الترتيب بخطوات ثابتة، وكذلك الشأن لوفاق عباس، المرشح لكسب الرهان أمام شباب حمام السخنة، سيما وأن الضيوف مازالوا لم يتأقلموا بعد مع أجواء المنافسة، في أول ظهور لهم في هذه الحظيرة، بينما يتواجد ترجي تاجنانت واتحاد عين البيضاء في طريق مفتوح للظفر بالنقاط الثلاث، والمرور إلى السرعة القصوى، وهذا بمراعاة الوضعية الصعبة، التي يتخبط فيها كل من وداد رمضان جمال واتحاد عين الحجر.
من هذا المنطلق، فإن دار لقمان مرشحة للبقاء على حالها على مستوى القاعدة الخلفية، ولو أن رائد بوقاعة سيخوض اختبارا عسيرا عند استضافة جيل رجاص، الذي انتفض في آخر جولتين، بعد انطلاقة جد متعثرة، بينما يسعى جيل منزل الأبطال لفك العقدة التي تطارده داخل الديار، بعدما تلقى هزيمتين بملعبه.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 30)
المكان    المقابلة
تالة إيفاسن    إتحاد تالة إيفاسن – نجم بني ولبان
عين ولمان    نجم عين ولمان – ممرات سكيكدة
بوقاعة    رائد بوقاعة – جيل رجاص
هنشير تومغني    شباب هنشير تومغني – إتحاد الفوبور
عزابة (بوستة)    جيل منزل الأبطال – شباب الطاهير
تاجنانت (لهوى)    ترجي تاجنانت – وداد رمضان جمال
عين البيضاء (مزياني)    إتحاد عين البيضاء – إتحاد عين الحجر
قسنطينة (بن عبد المالك)    وفاق عباس – شباب حمام السخنة

الجهوي الأول لرابطة باتنة
جولة قد تغيّر المعطيات في المقدمة
يمكن أن تخلط مخلفات الجولة الخامسة المقررة اليوم أوراق المقدمة، وإعادة بعث السباق وتوزيع الأوراق، بالنظر لتواجد الرائد وملاحقه المباشر على المحك خارج قواعدهما، فقائد القافلة أولمبي مجانة سيكون أمام تحد كبير للعودة من الزوي بالنقاط الثلاث على حساب الأمل المحلي، وذلك خلال مقابلة تعد بكثير من الإثارة والندية، وتشكل فرصة لممثل ولاية خنشلة، لتأكيد استفاقته وإلحاق أول هزيمة بالمتصدر.
تماما كما هو الشأن بالنسبة للوصيف نجم أولاد دراج، المطالب بطرح كل أوراقه على أرضية ميدان ملعب بريكة، لاجتياز منعرج منافسه سريع بلعايبة، العازم على الظفر بزاد ديربي الحضنة وتثمين صحوته.
وإذا كان صاحب المركز الثالث اتحاد طولقة، تنتظره سفرية شاقة تقوده إلى المسيلة لمحاورة الأولمبي المحلي، صعب الترويض على أرضه، فإن شباب برج غدير، يتحين فرصة الالتحاق بترويكا المقدمة عند استضافته مولودية المسيلة، ولو أن الأمر لن يكون سهلا.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، تسعى شبيبة سريانة للتخلص من حراسة القافلة من الخلف، عند استقبالها أمل بريكة الجريح، عكس شريكها شباب رأس الوادي، الذي سيكون في امتحان عسير أمام مولودية بوسعادة بملعب عين الحجل.            م ـ مداني

برنامج المقابلات
اليوم الثلاثاء(سا14)
نجم اليشير    –    اتحاد الدوسن
شبيبة سريانة    –    أمل بريكة
أمل الزوي    –    أولمبي مجانة
مولودية بوسعادة    –    شباب رأس الوادي
جامعة باتنة    –    مولودية رأس الميعاد
شباب برج غدير    –    مولودية المسيلة
أولمبي المسيلة    –    اتحاد طولقة
سريع بلعايبة    –    نجم أولاد دراج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com