الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قرعــة الدورين الرابع والخامس لرابطة عنابة: ديربيات بالجملة وقمتا قالمة و الطارف الأسخن


أسفرت قرعة الدور التصفوي الرابع لمنافسة كأس الجزائر على مستوى رابطة عنابة، والتي سحبت سهرة أول أمس، عن مواجهات واعدة، تكتسي طابع الديربي، ويطغى عليها الجانب «الثأري»، خاصة القمة القالمية التي ستجمع «السرب الأسود» بجاره أولمبي بومهرة، وكذا ديربي الولاية 36 والذي سيضع أولمبي الطارف وشباب الذرعان وجها لوجه للمرة الثانية في ظرف أسبوع.
عملية القرعة، التي أقيمت بفندق صبري، بحضور السلطات المحلية لولاية عنابة، لم تكن رحيمة ببعض أندية ما بين الرابطات، لأن ترجي قالمة سيلاقي أولمبي بومهرة، في «سيناريو» مستنسخ عن ذلك الذي حدث الموسم الماضي، لما التقى الفريقان في نفس الدور، وإنهار «السرب» بخماسية، مما يجعل الطابع «الثأري» يطغى على هذه المقابلة، رغم أن الترجي كان قد فاز على أبناء «بيتي» في الجولة الثانية من البطولة، لكن نكهة «الكأس» تبقى مميزة.
ديربي آخر يعد بالكثير، ذلك الذي سيجمع أولمبي الطارف وشباب الذرعان، والذي ارتأت الرابطة برمجته بمركب 19 ماي بعنابة، لضمان الجانب التنظيمي، سيما وأن هذه المواجهة تأتي بعد أسبوع فقط، من اللقاء الذي كان قد جمع الفريقين في البطولة، والذي عادت فيه الغلبة لأبناء الذرعان، رغم أن الأولمبي يتواجد في وضعية أحسن من الشباب.
باقي اللقاءات تبقى مثيرة، وفيها سيصطدم اتحاد تبسة الناشط في وطني الهواة بنجم تاملوكة من الجهوي الثاني، في مقابلة «مفخخة»، بينما سيتجدد اللقاء بين وفاق تبسة وحمراء عنابة، بعد سقوط «الحمراء» إلى الجهوي، في حين ستكون الإثارة حاضرة في القمة التي ستضع فرفوس بئر العاتر وأمل برج صباط وجها لوجه من جديد، بعدما كان الفريقان قد دشنا بطولة الجهوي الأول هذا الموسم بتعادل في «العاتر». أما بخصوص «أصغر» سفير في هذا الدور، وفاق الشط، المنتمي إلى القسم الشرفي لرابطة الطارف، فإن القرعة كانت رحيمة به إلى حد بعيد، لأنه سيلاقي سريع البوني من الجهوي الثاني، والحظوظ تكاد تكون متكافئة، مادام الوفاق قد تعوّد على أجواء منافسة الكأس، بعدما أقصى فريقين من الجهوي الأول وهما جيل شبيطة مختار ومولودية عين علام.
على صعيد آخر، فإن قرعة الدور الخامس وضعت اتحاد عنابة في مواجهة المتأهل من ديربي الولاية 36، الأمر الذي قد يجدد اللقاء بين «الطلبة» وشباب الذرعان بعد فراق دام أزيد من عشرية من الزمن، بينما سيكون منافس في الجهوي الأول في طريق إما سريع البوني أو وفاق الشط، مما يمنح تأشيرة أوتوماتيكية لأحد الفرق المصنفة، في خانة «الصغار» في الدور 32.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com