السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر – الدور الخامس لرابطة قسنطينة

المـــنـــطـــق يُـــحــتــــرم
خضعت مباريات الجولة الأولى، من الدور الخامس لتصفيات كأس الجزائر على مستوى إقليم رابطة قسنطينة الجهوية للمنطق، وخلت نتائجها من المفاجآت، بتأهل الأندية التي كانت مرشحة على الورق، في صورة ثلاثي وطني الهواة، مولودية قسنطينة، اتحاد الشاوية ونادي التلاغمة، مقابل توديع رائد ترتيب المجموعة الشرقية لبطولة ما بين الجهات، فريق جمعية عين كرشة المنافسة مبكرا على يد شباب ميلة، ولو أن حصيلة الجولة الأولى من هذه الدور، كانت بالتساوي بين قسمي الهواة وما بين الرابطات، بحجز كل قسم ثلاثة مقاعد في الدور السادس والأخير.
وانتزعت مولودية قسنطينة، تذكرة التأهل بأقل مجهود بدني على حساب جمعية أولاد زواي، في مباراة حسمتها الموك بفضل الثنائي نجار وقريبع، مع إهدار نجار فرصة إثقال الفاتورة، بتضييعه ضربة جزاء، أمام منافس مازال عاجزا عن تذوق طعم الانتصار، منذ بداية الموسم الجاري.
من جهته، حقق اتحاد الشاوية الأهم، وظفر بتذكرة المرور إلى الدور المقبل على حساب اتحاد سطيف، في قمة تقليدية سّارت في اتجاه واحد، ومكنت أبناء «سيدي رغيس» من التصالح من أنصارهم، بفضل ثنائية يوسف خوجة وكذا هدف بوزيت، بينما وجد نادي التلاغمة صعوبة كبيرة، في كسب الرهان وتجاوز عقبة شباب الميلية، لأن «الفرسان الحمر» كانوا قد ردوا على هدف السبق الذي سجله «التلاغمية» مبكرا من ضربة جزاء لخابية، لكن انتفاضة المهاجم مداني كانت في الدقيقة الأخيرة، بتوقيعه هدف التأهل لأصحاب الخبرة.
بالموازاة مع ذلك، فقد انتزعت ثلاثة فرق من قسم ما بين الرابطات، تذاكر المرور إلى الدور الجهوي الأخير، من بينها شباب ميلة، الذي واصل مغامرته مع «السيدة المدللة»، بعد تأهله على حساب جمعية عين كرشة، في مقابلة جسدت الطرح الذي ينصب «السيبيام» في خانة «الشبح الأسود»، الذي يطارد «الجيباك» منذ ذكريات سباق الصعود قبل سنتين في الجهوي الأول، كما أن التفوق كان لصالح الشباب قبل أسبوعين، وإقصاء «الكرشة» مبكرا جاء بعد الفشل في الأخذ بثأرها من أبناء «ميلاف»، في مقابلة امتدت إلى غاية الشوطين الإضافيين.
إلى ذلك، فقد حقق شباب بئر العرش الأهم بانتزاعه تأشيرة التأهل على حساب وفاق القل، بينما اضطر نجم القرارم إلى الاحتكام إلى ركلات الترجيح، من أجل كسب الرهان أمام الملعب السطايفي.
«ديربي» أم البواقي يخطف الأضواء في الجولة الثانية
تتواصل المرحلة التصفوية زوال اليوم، بإجراء 4 مباريات، تتصدرها القمة التي سيكون ملعب الإخوة دمان دبيح بعين مليلة مسرحا لها، والتي ستجمع اتحاد عين البيضاء وشباب عين فكرون، في «ديربي» يأتي بعد أسبوعين من المواجهة التي كانت قد جمعت الفريقين في نفس الملعب، لكن في إطار البطولة، وكان التفوق فيها لصالح «الحراكتة»، إلا أن معطيات موعد هذه الأمسية مغايرة، على اعتبار أن تشكيلة «السلاحف» استعادت عافيتها تدريجيا، الأمر الذي من شأنه أن يقلب موازين القوى، ولو أن المؤكد أن فريقا من قسم الهواة، سيجبر على توديع منافسة الكأس مبكرا، مع سعي «الحراكتة» لتفادي «سيناريو» الموسم الماضي، لما تجرعوا الإقصاء على يد اتحاد الشاوية.
وفي سياق متصل، ستتسع قائمة فرق الهواة التي تقصى من هذا الدور، من خلال المواجهة المباشرة التي ستجمع هلال شلغوم العيد وشباب حي موسى، لأن الأفضلية على الورق تبقى لصالح أبناء «الشاطو» بالنسبة إلى مشوارهم المميز في البطولة، رغم أن تشكيلة «الفيلاج» اعتادت على التألق ورفع التحدي، وتراهن على تكرار «إنجاز» الموسم الماضي، لما بلغت الدور 16 وواجهت مولودية الجزائر.
من جهة أخرى، سيكون شباب جيجل على موعد مع مقابلة «مفخخة»، يلاقي فيها «الصغير» اتحاد عين أرنات الناشط في البطولة الشرفية لرابطة سطيف، والذي ليس لديه ما يخسره، بعد تجاوزه أربعة أدوار جهوية، في حين سيخوض الممثل الوحيد لأندية الجهوي، شباب الطاهير، مباراة واعدة أمام أمل شلغوم العيد، ويسعى الشباب للاستثمار في أزمة أبناء «بوقرانة» للظفر بتأشيرة التأهل.
ص / فرطــاس

النتائج
مولودية قسنطينة    (2 – 0)    جمعية أولاد زواي
اتحاد الشاوية      (3 – 1)    اتحاد سطيف
نادي التلاغمة    (2 – 1)    شباب الميلية
وفاق القل     (0 – 1)    شباب بئر العرش
شباب ميلة         (2 – 1)    جمعية عين كرشة
بعد الوقت الإضافي
نجم القرارم    (2 – 2)    الملعب السطايفي
تأهل القرارم بضربات الترجيح (4 – 3)

برنامج مباريات اليوم (14 سا)
المكان    المقابلة    الحكــام
عين مليلة (دمان)    إتحاد عين البيضاء – شباب عين فكرون     خضارة – بن ربعي – طلحي
شلغوم العيد (المظاهرات)    شباب جيجل – اتحاد عين أرنات    زواق – بوالديس – حنوس
القرارم (بكير)    أمل شلغوم العيد – شباب الطاهير    بركان – بواليدين – بلهاين
ديدوش مراد    هلال شلغوم العيد – شباب حي موسى    بوسعدية – حناشي – بوقروش

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com