السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابة: برحال يخطف الصدارة و«الحمراء» وسدراتة تترصدان
أحدثت مخلفات النصف الأول من الجولة السادسة لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، والتي جرت أول أمس، انقلابا على مستوى قمة هرم الترتيب، وهذا باعتلاء مولودية برحال عرش الصدارة لأول مرة منذ انطلاق المشوار، وذلك في أعقاب سقوط نجم بوشقوف، الذي انقاد إلى أول هزيمة هذا الموسم، وكانت بالبسباس على يد النجم المحلي، الذي انتظر إلى غاية الوقت بدل الضائع، لتسجيل هدف وحيد، كان كافيا لتجريد الزوار من مشعل القيادة.
هذا الانهزام، تزامن مع نجاح مولودية برحال في العودة بكامل الزاد من عاصمة الولاية، أين تجاوزت عقبة الجار اتحاد بوخضرة في «ديربي» عنابي حسمه الضيوف بهدف سجل في منتصف الشوط الثاني، إلا أنه كان بوزن كرسي الريادة.
تربع مولودية برحال بمفردها على عرش الصدارة، يبقى مجرد إجراء مؤقت في انتظار تكملة باقي لقاءات الجولة زوال اليوم، لأن حمراء عنابة واتحاد سدراتة يتواجدان في حالة ترقب، من أجل الإلتحاق بالريادة، بعقد شراكة، سيما وأن «الحمراء» تتواجد في طريق مفتوح للمرور إلى السرعة القصوى عند استضافة نجم العقلة، بينما ستكون مهمة اتحاد سدارتة صعبة للغاية، لأنه سيتنقل إلى البسباس لملاقاة جيل شبيطة مختار، في مقابلة متكافئة، تبقى نقاطها في المزاد، مادام الفريقان تعودا على الإلتقاء.
وفي السياق ذاته، عرفت المباريات الأربع التي جرت أول أمس اهتزاز الشباك مرة واحدة في كل مواجهة، لكن بأفضلية مطلقة لأصحاب الأرض في «الديربيات» القالمية، لأن أمل برج صباط اهتدى مجددا إلى سكة الانتصارات أما شباب هيليوبوليس، في حين تذّوق اتحاد بلخير نشوة الفوز لأول مرة هذا الموسم، وكان ذلك على حساب شباب وادي الزناتي، ليخرج أبناء «زيمو» نسبيا من عنق الزجاجة.                                      ص / فرطــاس

برنامج مقابلات اليوم (14 سا 30):
المكان    المقابلة
عنابة (بوزراد)    حمراء عنابة    –    نجم العقلة
البسباس(ناصر)    جيل شبيطة    –    إتحاد سدراتة
الونزة (18 فيفري)    أولمبي الونزة    –    إتحاد الشلالة
بئر العاتر(لولباني)    ف. بئر العاتر    –    مولودية عين علام

رابطة قسنطينة
قمة ساخنة بين الرائد والوصيف في عين ولمان
تتجه أنظار المتتبعين للبطولة الجهوية لرابطة قسنطينة زوال اليوم صوب ملعب عين ولمان البلدي، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة السابعة، والتي سينزل من خلالها الرائد نجم بني ولبان ضيفا ثقيلا على الوصيف نجم عين ولمان، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، وتعد من أهم المنعرجات الحاسمة في سباق الصعود، لأن نتيجتها كفيلة إما بتوضيح الرؤية أكثر، أو إعادة خلط الأوراق.
هذه القمة ستلعب بمعطيات مكشوفة، لأن الزوار سيعملون على تأكيد «الفورمة» العالية التي يتواجدون فيها منذ بداية الموسم الجاري، خاصة وأنهم لم يهدروا سوى نقطتين فقط في الجولات الست الماضية، ومسعاهم في هذه السفرية يبقى منحصرا في مواصلة السير بنفس «الديناميكيو» دون هزيمة، حتى يتسنى لهم المحافظة على هامش مناورة مريح نسبيا.
هذا وستكون كوكبة الملاحقين في حالة ترقب، انطلاقا من رائد بوقاعة الذي سيستقبل شباب الطاهير بعين على النقاط الثلاث وأخرى على نتيجة قمة عين ولمان، وهي نفس الوضعية التي يتواجد فيها وفاق عباس، الذي يستضيف ممرات سكيكدة في مقابلة «مفخخة»، بينما سيرغم اتحاد الفوبور على القيام بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى تالة إيفاسن، في محاولة لتأكيد الإستفاقة الملحوظة.
وعلى مستوى المؤخرة، ستتواصل معاناة كل من اتحاد عين الحجر ووداد رمضان جمال، لأن كل فريق مهدد بتلقي هزيمة أخرى.     
 ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 30):
المكان    المقابلة    الحكام
عين ولمان (البلدي)    نجم عين ولمان– نجم بني ولبان    زواق – بوالديس – بن عليليش
قسنطينة (بن عبد المالك)    وفاق عباس – ممرات سكيكدة     صحراوي – العطافي – قمام
عين البيضاء (مزياني)    إتحاد عين البيضاء – جيل رجاص     أهراو – هيشور – ماجور
تالة إيفاسن    إ. تالة إيفاسن – إتحاد الفوبور    جواد – ناصري – لشقر
تاجنانت (لهوى)    ترجي تاجنانت – إ. عين الحجر     مفاز – بوعافية – بلاجي
هنشير تومغني    ش. هنشير تومغني – و.رمضان جمال    بن مداشي – عياش – سطمبولي
حمام السخنة    ش. حمام السخنة – ج. منزل الأبطال    بن عليليش. ب – حنوس – كرباش
بوقاعة    رائد بوقاعة – شباب الطاهير    قرعيش – أوعياش – اصطمبولي

رابطة باتنة
تغييرات مرتقبة في المقدمة
المعطيات الأولية للجولة السابعة، توحي بحدوث تغييرات في المقدمة وإعادة بعث السباق، بالنظر لتواجد الرائد أولمبي مجانة على صفيح ساخن، حيث سيحل ضيفا على نجم اليشير في ديربي «البيبان»، ولو أنه سيحمل مشعل التحدي وهو منتشي بتأهله التاريخي في كأس الجزائر.
وعلى نفس الموجة، يتواجد الوصيف اتحاد طولقة، المقبل على تنقل صعب إلى الجزار لمواجهة سريع بلعايبة الذي استعاد توازنه في المدة الأخيرة، ما يضع ممثل الزيبان أمام تحد كبير لاجتياز هذا المنعرج.
وعلى العكس من ذلك، فإن الملاحق الثاني نجم أولاد دراج تنتظره مأمورية سهلة على الورق عند استقباله اتحاد الدوسن، بينما تشكل  باقي المباريات فرصة لأندية وسط الترتيب لتحسين أوضاعها في صورة أمل الزوي وأولمبي المسيلة.
م ـ مداني

برنامج المقابلات
اليوم السبت (سا 13:30)
في اليشير    نجم اليشير    –    أولمبي مجانة
في العقلة    أمل الزوي    –    مولودية رأس الميعاد
في عين الحجل    مولودية بوسعادة    –    مولودية المسيلة
في باتنة(سفوحي/سا 11:30)    جامعة باتنة    –    شباب برج غدير
في أولاد دراج    نجم أولاد دراج    –    اتحاد الوسن
في المسيلة (سا 14:00)    أولمبي المسيلة    –    أمل بريكة
في الجزار    سريع بلعايبة    –    اتحاد طولقة
في سريانة:  (ألغيت)    شبيبة سريانة    –    شباب راس الوادي

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com