الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التعادل مع تازوقاغت يفجر أزمة: إدارة ترجي قالمة تقيل سلاطني وبلخن خليفته


قررت إدارة ترجي قالمة بقيادة الرئيس رياض شرقين إنهاء مهام المدرب ياسين سلاطني من على رأس العارضة الفنية للفريق، على خلفية التعثر الذي سجله «السرب الأسود» عشية أول أمس الأحد داخل الديار، بتعادله مع نجم تازوقاغت في إطار تسوية رزنامة الجولة الحادية عشرة لبطولة ما بين الجهات في مجموعتها الشرقية، لأن هذا التعثر خلّف موجة غليان في أوساط الأنصار، ليكون قرار الإدارة بإقالة الطاقم الفني.
هذا القرار كان منتظرا، بمراعاة الظروف السائدة في محيط الترجي، سيما وأن العلاقة بين الرئيس شرقي والمدرب سلاطني أصبحت في الأيام القليلة الماضية باردة، رغم أن سلاطني كان قد باشر مهامه منذ نحو شهر فقط خلفا لبلعريبي، لكن التباين في وجوهات النظر بخصوص طريقة العمل مهد الطريق لفسخ العقد، فجاء التعادل داخل الديار مع تازوقاغت ليوفر الأجواء الكفيلة بترسيم الطلاق.
واعتبر رئيس النادي رياض شرقي تصاعد غضب الأنصار على الطاقم الفني واللاعبين بعد هذه المقابلة أمرا منطقيا، لأننا ـ كما قال ـ « لم نجد أي تفسير للخيارات التي اعتمدها المدرب سلاطني، لأننا كنا مطالبين بالفوز، من أجل التقدم أكثر في سلم الترتيب، لكنه لجأ إلى تغيير التشكيلة، وانتهاج طريقة تميل أكثر إلى الدفاع، بإدراج عنصرين في الاسترجاع الدفاعي، إضافة إلى رباعي القاعدة الخلفية، وهي الخطة التي أثرت بصورة مباشرة على أداء الفريق».
إلى ذلك أكد شرقي بأنه عيّن ناصر بلخن لقيادة التشكيلة، وهو التقني ـ حسب تصريحه ـ « الذي كنت أعتزم تعيينه كمساعد لسلاطني ضمن طاقمه، لكن موقف هذا الأخير الرافض لهذا المقترح أجبرنا على تكليف بلخن بمتابعة الأصناف الشبانية، وبعد ترسيم إقالة كل أعضاء الطاقم الفني وجدنا في بلخن البديل الأنسب لقيادة الترجي، خاصة وأنه يعرف البيت جيدا، إذ سبق له العمل في الفريق منذ موسمين، فضلا عن متابعته المستمرة لشؤون السرب الأسود».
وكانت مباراة ترجي قالمة وضيفه نجم تازوقاغت قد سارت على وقع «سيناريو» مثير تلاعب بأعصاب أنصار الفريق القالمي، لأن البديل مراح نجح بمجرد دخوله مطلع الشوط الثاني في افتتاح باب التسجيل للمحليين، لكنه بعد ذلك بدقائق تلقى البطاقة الحمراء، التي نتجت عن إنذارين، والتغيير الذي قام به المدرب سلاطني بإخراج دقيش كان بمثابة نقطة التحول في معطيات اللقاء، لأن النجم قلب الموازين، وعاد بقوة، ليتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 84، بواسطة رغيس برأسية محكمة، قبل أن تشهد اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع إعلان الحكم حافي راسو عن ضربة جزاء للترجي، نفذها غالمي، إلا أن حارس النجم نجح في التصدي لها، لتنتهي المقابلة على وقع غضب جماهيري كبير، لأن الأنصار حاصروا حجرات تغيير الملابس، وطالبوا بتفسيرات لتراجع النتائج، فكان رد فعل الإدارة بإقالة الطاقم الفني بقيادة سلاطني، مع تأكيد الرئيس شرقي على ضرورة القيام بغربلة في التعداد قبل «الميركاتو» الشتوي.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com