الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

  رابطة قسنطينة
بني ولبـان في الريـادة و"الهنـشير" يواصـل الإبــهــار
أسفرت الجولة الحادية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، عن حدوث انقلاب على مستوى قمة هرم الترتيب، وذلك بتنازل نجم عين ولمان عن عرش الصدارة، الذي كان قد خطفه في آخر جولة، ولم ينعم به سوى أسبوعا واحدا، مع استعادة نجم بني ولبان مشعل القيادة، ولو أن المعطيات الأولية، توحي بأن سباق الصعود سيكون ثنائيا، بعد تأخر باقي الكوكبة نسبيا عن الريادة.
الانقلاب في الصدارة كان في «سيناريو» بفصلين، الأول حدث في هنشير تومغني، أين أفل نجم عين ولمان، وراح ضحية انتفاضة الشباب المحلي، الذي سرق الأضواء في أول ظهور له في هذا القسم، لأن أبناء «الهنشير» أحسنوا توظيف ورقتي الأرض والجمهور، وحققوا انتصارا ثمينا مكنهم من الإطاحة بالرائد السابق، وتحقيق قفزة نوعية في سلم الترتيب، في الوقت الذي كان فيه الفصل الثاني من مشهد الانقلاب ببني ولبان، حيث لم يفوت النجم المحلي، فرصة استضافة وفاق عباس ليمر إلى السرعة الرابعة، ويمرر بالتالي الإسفنجة على التعثرات الثلاث المتتالية التي كان قد سجلها، مادام أن هذا الانتصار كان بوزن الريادة.
وفي سياق متصل، فقد واصل رائد بوقاعة التراجع، بعودته بأياد فارغة من السفرية التي قادته إلى قسنطينة، حيث انهزم أمام اتحاد الفوبور، الذي اهتدى مجددا إلى سكة الانتصارات، وارتقى إلى الصف الثالث، على بعد أربع خطوات من الرائد الحالي، بينما أهدر ترجي تاجنانت فرصة ثمينة للاقتراب أكثر من الريادة، بعد تعادله في «ديربي» الولاية 43 برجاص، لأن «التاجنانتية» كانوا متفوقين إلى غاية اللحظات الأخيرة قبل تلقيهم هدف التعادل، الأمر الذي نصبهم في المركز الخامس رفقة كل من وفاق  عباس المنهار ببني ولبان وكذا شباب هنشير تومغني، الذي يعد «الحصان الأسود» في سباق الصعود هذا الموسم.
أما على مستوى المؤخرة، فإن الرؤية اتضحت بنسبة كبيرة جدا، بعدما أثبت كل من اتحاد عين الحجر ووداد رمضان جمال عجزهما التام عن مسايرة الركب، خاصة «الورد» الذي يبقى بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف، مع تواصل رحلة السعي لضخ أولى النقاط في الرصيد إلى إشعار آخر، وهزيمته داخل الديار أمام اتحاد عين البيضاء جسدت هذا الطرح، ومكنت «الحراكتة» من الحصول على جرعة أوكسجين، سيما وأن «كوطة» السقوط هذا الموسم، قد ترتفع إلى أزيد من 5 فرق، والوضعية مقترنة بإفرازات بطولة ما بين الجهات.
ص / فرطــاس

رابطة عنابــة
ســدراتة تسقــط في بوخضــرة
فشل اتحاد سدراتة في استعادة صدارة الجهوي الأول لرابطة عنابة، بعد تجرعه مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، وكان ذلك بعنابة على يد اتحاد بوخضرة، في نتيجة كانت مفاجئة، لكنها جسدت تراجع أبناء «المايدة»، لأن انقيادهم إلى أول انهزام جاء بعد أربعة أيام من تعادلهم في عقر الديار، ليخسر بذلك الإتحاد 5 نقاط في جولتين متتاليتين، ويهدر بالتالي فرصة اعتلاء عرش الريادة، ليبقى في برج المراقبة، والذي يتقاسمه مناصفة مع حمراء عنابة، على بعد خطوتين من قائد القافلة مولودية برحال.
من جهة أخرى، فقد عرف افتتاح الجولة الثامنة عدم إجراء مقابلة جيل شبيطة مختار وضيفه أولمبي الونزة، بسبب غياب الزوار، سيما بعد تحويل اللقاء من ملعب البسباس إلى ملعب الذرعان، ولو أن هذا الغياب يعكس معاناة أبناء «المدينة المنجمية» هذا الموسم، في انتظار فصل الرابطة في هذا الملف.
للإشارة، فإن الجولة ستستكمل زوال غد الثلاثاء، بإجراء المباريات الست المتبقية.            ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com