السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تركيبة أفواج بطولة ما بين الجهات تثير التحفظات

الرزنامة معلقة إلى غاية حسم «الطاس» في ملف حاسي الرمل
كشف رئيس رابطة ما بين الجهات محمد بوكاروم للنصر، بأن ضبط رزنامة الموسم القادم، بقي معلقا بسبب ملف طرح على طاولة «الطاس»، ويتعلق الأمر بالطعن الذي تقدمت به إدارة إتحاد حاسي الرمل في قرار الرابطة، والقاضي بخصم نقطتين من رصيده، على خلفية انسحاب الطبيب من الملعب، في مباراته أمام الضيف إتحاد مغنية، وهي العقوبة المنصوص عليها في المادة 21 من القوانين العامة للفاف.
وأوضح بوكاروم بأن هذا الملف له تأثير كبير على حسابات السقوط، لأن خصم نقطتين من رصيد إتحاد حاسي الرمل يعني سقوطه، في حين أن كسبه القضية في المحكمة الرياضية سيخلط الحسابات، وسيضع وداد الرويبة كتاسع النازلين إلى الجهوي، بإعتبار أنه سيصبح صاحب أسوأ مركز 14 في المجموعات الأربعة، الأمر الذي جعل الرابطة تنتظر الحسم نهائيا في هذه القضية لضبط الرزنامة.
وأشار محدثنا بأن مكتب الرابطة ضبط تركيبة الأفواج الأربعة دون إدخال تعديلات كثيرة، حيث تقدمت بعض النوادي بطلبات للإنتقال من فوج إلى آخر.
للإشارة فقد أثار تقسيم المجموعات الأربع، تحفظات بعض الفرق التي وصفت هذا التوزيع بغير المنصف، ولا يتماشى وموقعها الجغرافي وتبعاته المالية.
فالصاعد الجديد نجم أولاد دراج كان أول المحتجين على هذا التقسيم، حيث اعتبر رئيسه محمد رحال ضم فريقه إلى مجموعة وسط شرق، لا يساعده على خوض البطولة في ظروف حسنة، نظرا لبعد المسافة وما يتطلبه ذلك من نفقات إضافية، إلى جانب طابع الديربي لجل اللقاءات.
وقال رحال بأن إدارته كانت تأمل في الانضمام إلى مجموعة الشرق التي تعد في نظره الأنسب لإمكانيات وقدرات فريقه.
من جانبه عبر أتلتيك حاسي مسعود على لسان رئيسه في تصريح إذاعي، عن تحفظه إزاء ضمه إلى مجموعة وسط شرق،  داعيا إلى إعادة النظر في تقسيم المجموعات، مع تحويل فريقه إلى مجموعة وسط غرب التي تضم أيضا مشعل حاسي مسعود.
كما أن أمل بريكة يبدو هو الآخر غير راض عن قرار إبقائه في مجموعة الشرق، بعد أن أبدى رغبة في تحويله إلى مجموعة وسط شرق، وهذا لعدة أسباب منها المالية ومنها التنظيمية.
وحسب رئيس الفريق مصطفى عرعار، فإن الرابطة وعدت بإعادة النظر في تركيبة المجموعات، وتحويل الفرسان إلى مجموعة وسط شرق، مشيرا إلى أن الصعوبات الكبيرة التي وجدها فريقه خلال المواسم السابقة ضمن مجموعة الشرق، جعلته يطالب بالانضمام إلى فوج وسط شرق.
ومعلوم أن رابطة ما بين الجهات قد كشفت على موقعها تقسيم أولي للمجموعات الأربع لبطولة موسم 2015/2016، في انتظار ضبط الرزنامة بعد الفصل في احتجاجات الفرق.
فرطاس+ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com