السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات مجموعة الشرق: ضيفا القسم يتربعان على عرش الريادة

أسفرت نتيجتا لقائي افتتاح الجولة 16،  لبطولة ما بين الجهات عن عقد شراكة ثنائي في صدارة المجموعة الشرقية، بعد التحاق نجم تازوقاغت بجمعية عين كرشة في المركز الريادي، مع تقدم النجم بفضل حسابات فارق الأهداف الإجمالي، ولو أن هذه المعطيات تبقى مؤقتة، لأن شباب عين ياقوت يمكن أن يعتلي عرش الصدارة بمفرده، في حال نجاحه
في العودة بكامل الزاد من الطارف، وهو احتمال صعب التجسيد ميدانيا، لكنه يبقى واردا.
هذه الإفرازات جاءت عقب تعادل جمعية عين كرشة في قالمة، أين فرضت التعادل على نصر الفجوج، لتمرر بذلك «الجيباك» الإسفنجة على «الزلزال» العنيف الذي كان قد هز أركانها في نفس الملعب في ختام النصف الأول من البطولة، وتكشف بالتالي عن نواياها الجادة، في تحقيق صعود تاريخي إلى قسم الهواة، مقابل مواصلة نجم تازوقاغت، السطوع عاليا في سماء ما بين الجهات، إذ دك شباك الضيف شباب الميلية بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من عليلي، حراث ورغيس، ولو أن الفاتورة كادت أن تكون أثقل لولا إهدار ضربة جزاء، ليكون بذلك النجم رفقة «الكرشة» من المفاجآت السارة للموسم الجاري، باعتبارهما من الضيوف الجدد على هذا القسم، لكنهما نجحا في سرقة الأضواء وخطف الصدارة.
إلى ذلك، فإن الوصيف شباب عين ياقوت سيكون ظهيرة اليوم أمام اختبار عسير، بتنقله إلى الطارف لملاقاة الأولمبي المحلي، في قمة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، لأن أهل الدار يراهنون على الفوز للمحافظة على مكانتهم ضمن خماسي المقدمة، وبالمرة تعزيز حظوظهم في الصعود، في حين يسعى الزوار لتفادي الهزيمة الثانية على التوالي، كونهم يتواجدوون في منعرج حاسم، باللعب خارج القواعد 3 مباريات متتالية، ولو أن أعينهم قد تنصب على عرش الصدارة، مادامت الحسابات تخدم مصلحتهم، لأنهم يتأخرون بنقطتين عن ثنائي الريادة.
بالموازاة مع ذلك، يبقى ترجي قالمة مرشحا لتعزيز مكانته ضمن كوكبة المقدمة، باستغلال ورقتي الأرض والجمهور في لقائه أمام وفاق القل، رغم أن «الدلافين» ستدخل النصف الثاني من الموسم في ثوب جديد، لكن «الفورمة» العالية التي يتواجد فيها «السرب الأسود» ترجح كفته، سيما بعد نجاحه في بلوغ ثمن نهائي الكأس، الأمر الذي يضعه أمام اختبار تأكيد النوايا.
على صعيد آخر، سيكون ملعب الحجار تحت ضغط عال، باحتضانه قمة واعدة بين الاتحاد المحلي وضيفه شباب هواري بومدين،  بحكم تواجد الفريقين في نفس المرتبة، مع حيازة أبناء «القحموصية» على أفضلية العوامل الكلاسيكية، في حين يسعى شباب الذرعان لاستغلال فرصة اللعب داخل القواعد لإثراء الرصيد النقطي، بتجاوز عقبة أولمبي بومهرة، بينما يبقى ثنائي الولاية الخامسة، أمل مروانة ومولودية بريكة مرشحا لكسب الرهان في عقر الديار، بمراعاة معاناة وفاق تبسة وكذا هشاشة شباب ميلة.
ص/ فرطــاس

النتائج الفنية
نجم تازوقاغت    3 / 0    شباب الميلية
نصر الفجوج    0 / 0    جمعية عين كرشة

النتائج الفنية
نجم تازوقاغت    3 / 0    شباب الميلية
نصر الفجوج    0 / 0    جمعية عين كرشة

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان    المقابلة    الحكام
قالمة (سويداني )    ترجي قالمة  ـ  وفاق القل      صياد ـ عمراني ـ مانع
الطارف (زواغي)    أولمبي الطارف  ـ  ش. عين ياقوت       ميلية ـ شريط ـ شمام
الذرعان (نايلي)    ش. الذرعان  ـ  أولمبي بومهرة           بن ذيب ـ بوزيت ـ زميت
قصر بلزمة (البلدي)    أمل مروانة  ـ  وفاق تبسة     رحمين ـ منصر ـ شلالي
الحجار (دريدي)    إتحاد الحجار ـ  ش. هواري بومدين        منصوري ـ بن دعاس ـ أغزلان
بريكة ( غالمي)    مولودية بريكة  ـ  شباب ميلة    رضوان ـ بعوش ـ بخوش

مجموعة وسط ـ شرق
نحو فك الشراكة في مقدمة الترتيب
توحي كل المعطيات المميزة للجولة السادسة عشر لمجموعة «وسط - شرق»، بفسخ محتمل لعقد الشراكة في قمة الهرم، بالنظر لتواجد الرائدين على طرفي نقيض، وعزم كلاهما على دخول مرحلة رد الزيارة، من بابها الواسع.
القائد الأول للقافلة اتحاد سطيف، سيكون في  اختبار عسير ببرج غدير أمام «سريع» عزز صفوفه في الراحة الشتوية،  ما يرشح المباراة لأن تعرف إثارة كبيرة بغض النظر عن طابعها المحلي.
وعلى العكس من ذلك، فإن غريمه شبيبة برج منايل يملك أوراقا رابحة إضافية، بمناسبة استضافته شباب بئر العرش، في مقابلة سيسعى خلالها للاستثمار في عاملي الأرض والجمهور، للظفر بزادها وتعزيز طموحاته ومن ثمة الانفراد بالريادة.
من جهته، يأمل اتحاد برهوم صاحب المركز الثالث في تخطي عقبة مضيفه شبيبة بومرداس، والعودة بالنقاط الثلاث تخول له الحفاظ على مكانته في «البوديوم»، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة، تماما كما هو الشأن بالنسبة لنجم القرارم المقبل على سفرية شاقة، تقوده إلى باتنة لمواجهة نجم بوعقال في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات، لحاجة الفريقين للنقاط الثلاث.
بينما في المؤخرة، سيعمل حارس القافلة من الخلف شباب الحمادية على العودة لسكة الانتصارات، عند استقباله نجم بوجلبانة في مقابلة صعب التكهن بنتيجتها، في حين ستكون جمعية أولاد زواي على المحك بملعب 8 ماي 45 بسطيف، أمام «الصاص» الطامح للخروج من منطقة الخطر.
 م ـ مداني

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                                    المقابلة                     الحكام
برج غدير (1 نوفمبر)    ج. برج غدير  ـ  إتحاد سطيف     قرنوز – حمو – بينانة
سطيف (8 ماي)    الملعب السطايفي  ـ  ج. أولاد زواي    لرقط – بوسعيد - غويلة
الحمادية (البلدي)    شباب الحمادية  ـ  نجم بوجلبانة    جافي راسو – بودبوز - حمزة
بومرداس (بونعامة)    شبيبة بومرداس  ـ  إتحاد برهوم     مراكشي – مري - تباني
برج منايل (تاكجراد)    ج. برج منايل  ـ  ش. بئر العرش    رحيم – بن شريف - عرشاوي
حيدرة (المقراني)    أمل حيدرة  ـ  جيل عزازقة    عوينة. ر – ديلمي - عمرون
البويرة (بورعدة)    مولودية البويرة ـ  دفاع براقي    بوشامة – شهود – بورحلة

رابطة باتنة
القمة بمجانة وعين أولاد دراج على الانفراد بالوصافة
تصب الحسابات الأولية للجولة الخامسة عشر والأخيرة من مرحلة الذهاب، في رصيد الرائد أولمبي مجانة، المرشح  لتعزيز مكانته وتثمين تتويجه المبكر باللقب الشتوي، من خلال استضافته مولودية رأس الميعاد أحد ملاحقيه المباشرين، في مباراة سيعمل أصحاب الأرض على جعلها محطة للتأكيد ومواصلة التألق والحفاظ على فارق الخمس نقاط عن أقرب المطاردين، رغم قدرة الضيوف على الصمود وتدارك سقوطهم الأخير في حديقتهم.
 وعلى النقيض من ذلك، فإن الشريك الثاني في برج المراقبة، نجم أولاد دراج يوجد في وضع مريح للتخلص من كل مضايقة والانفراد بمركز الوصافة، بالنظر للمهمة التي تبدو في متناوله، عند استقباله مولودية بوسعادة المثقلة بالهموم، وهو يدرك بأن أي تعثر سيؤخره عن الركب، وسيخدم اتحاد طولقة الذي سيواجه جامعة باتنة في عقر داره.
وإذا كان اتحاد الدوسن وأولمبي المسيلة، يملكان حظوظا وفيرة لكسب زاد مباراتيهما، فإن كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم على مستوى المؤخرة، ومواصلة شبيبة سريانة حمل الفانوس الأحمر، بفعل التنقل الصعب الذي سيقودها إلى اليشير.
علما، وأن أمل بريكة دشن هذه الجولة أول أمس، بفوز على مولودية المسيلة بنتيجة (1 ـ 0) في لقاء مقدم.                        م ـ مداني

النتائج الفنية
أمل بريكة    1 / 0    مولودية المسيلة

برنامج المقابلات (اليوم 13 سا)
المكان                     المقابلة                                 الحكام
مجانة    اولمبي مجانة ـ مستقبل رأس الميعاد     بوديدة ـ شرفاوي ــ قرابصي
أولاد دراج    نجم أولاد دراج – مولودية بوسعادة     قويشيش ـ أوشان ـ بوحلفاية
طولقة    إتحاد طولقة ـ جامعة باتنة     سعيداني ـ لباشي ـ موساوي
الدوسن    إتحاد الدوسن – شباب برج غدير     مخلوفي ـ ردوزي ـ لبلالطة
اليشير    نجم اليشير ـ شبيبة سريانة    خلف الله ـ لطرش ـ بن ناصر
المسيلة (14 سا)    أولمبي المسيلة ـ أمل الزوي     ودان ـ قناس ـ عبودي
سريع بلعايبة: ...... معفى

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com