السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة ـ مجموعة الشرق ـ: ديربيات مثيرة في افتتاح الجولة

يكتسي الشطر الأول من الجولة 18 لبطولة وطني الهواة في المجموعة الشرقية حلة ميزة، وذلك بطغيان طابع الديربي على اللقاءات المبرمجة، ولو أن الأنظار ستكون مشدودة أكثر صوب مركب أول نوفمبر بباتنة، أين سيلتقي  الجاران الشباب والمولودية في قمة لا تقبل القسمة على اثنين، بحكم تواجد الطرفين ضمن سداسي المقدمة، في حين سيكون ديربي الولاية الرابعة بأهمية أكبر لإتحاد الشاوية، مقارنة بالجار شباب عين فكرون،  بينما تلقي حسابات تفادي السقوط بظلالها على الديربي الجيجلي.
قمة باتنة تضع قطبي المدينة على صفيح ساخن، وتقاسم طموح العودة إلى الرابطة الثانية، يدفع بكل طرف إلى المراهنة على النقاط الثلاث لتعزيز تموقعه ضمن «التوب 6»، رغم أن «الكاب» يحتل مرتبة أفضل، لكن مثل هذه المواعيد لا تعترف بوضعية سلم الترتيب، مادامت «البوبية» كانت قد نجحت في شحن البطاريات بالفوز الأخير، والذي وضعت به حدا لسلسلة التعثرات، وعليه فإن الإثارة مرشحة لبلوغ الذروة، سواء بين الأنصار في المدرجات، أو اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، مع سعي الشباب للأخذ بثأره من هزيمة الذهاب، وبالتالي مد خطوة إضافية نحو الرابطة الثانية.
القمة الثانية، في هذه الأمسية  سيجرى في ظروف مغايرة، لأن سلطات ولاية أم البواقي، كانت قد قررت إقامة جميع ديربيات الولاية للموسم الجاري بملعب عين مليلة «المحايد»، مع منع أنصار الفرق من الحضور، في عقوبة غير معلنة من طرف الرابطة، وعليه فإن اتحاد الشاوية سيستقبل جاره شباب عين فكرون، في مقابلة تعد بالكثير من التنافس، ونقاطها مهمة للطرفين، لأن الاتحاد يسعى لتعزيز مركزه ضمن سداسي المقدمة، في ظل تمسكه بأمل الصعود، في حين تعمل «السلاحف» على تحسين وضعيتها، والخروج نهائيا من منطقة الخطر.
ثالث ديربي مبرمج اليوم، سيكون ملعب العقيد عميروش بجيجل  مسرحا له، ويضع «النمرة» وأبناء «الفيلاج» وجها لوجه، في قمة تعد بمثابة المنعرج الحاسم، لأن تشكيلة شباب جيجل تعاني في الصف ما قبل الأخير، وأي تعثر سيزيد في تعقيد وضعيتها، والمهمة في غاية الصعوبة أمام جار يتواجد في أريحية كبيرة.
على  النقيض من ذلك، فإن التضامن السوفي مرشح لكسب الرهان، وتحقيق قفزة نوعية في سلم الترتيب، وذلك باستغلال فرصة استقباله لاتحاد عين البيضاء، لأن «الحراكتة» تنقلوا من أجل تخفيف الأضرار فقط، الأمر الذي سيبقيهم حاملين للفانوس الأحمر إلى إشعار آخر.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                                   المقابلة                           الحكام
باتنة (1 نوفمبر)    شباب باتنــة     –    مولودية باتنة    بوكواسة إلياس وسليماني وعبان
عين مليلة (دمان)    إتحاد الشاوية    –    شباب عين فكرون    نسيب وحمايدي وغزلي
جيجل (عميروش)    شباب حي موسى     –    شباب جيجل    عبيد شارف وتامن وبن عميرة
الوادي (تكسبت)    التضامن السوفي     –    إتحاد عين البيضاء    بلكبير ووازة ودلالي
ملاحظة: «الديربي» الجيجلي يجرى في غياب الجمهور

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com