السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة ـ مجموعة الشرق ـ: «ديربيان» مثيران في جولة يفتتحها قطبا المقدمة

تصّب الحسابات الأولية للجولة التاسعة عشر لبطولة وطني الهواة، في رصيد ثنائي صدارة المجموعة الشرقية لمواصلة قيادة السباق، وبالتالي مد خطوة إضافية نحو الرابطة الثانية، وذلك في ظل استفادة شباب أولاد جلال ومولودية قسنطينة من فرصة اللعب داخل الديار، في الوقت الذي ستكون فيه كوكبة المطاردة على صفيح ساخن، انطلاقا من هلال شلغوم العيد، الذي سيجبر على القيام بسفرية محفوفة بالمخاطر، مرورا بنادي التلاغمة، الذي سيكون على موعد مع ديربي واعد، وصولا إلى القمة التقليدية، التي ستجمع بين مولودية باتنة واتحاد الشاوية.
وانطلاقا من هذه المعطيات، فإن شباب أولاد جلال مرشح لمواصلة العزف المنفرد على أوتار الريادة، وبالتالي تمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة، التي كان قد مني بها في التلاغمة، وذلك باستغلال ورقتي الأرض والجمهور في ديربي القاعدة الجنوبية الذي سيجمعه بالجار التضامن السوفي، لأن تشكيلة «الكرود» اعتادت على عدم التفريط في النقاط داخل الديار، فضلا عن تراجع «السوافة» في النصف الثاني من المشوار، وهي مؤشرات تجعل كفة الشباب أرجح للخروج من هذه المقابلة بالنقاط الثلاث، والاطمئنان على عرش الصدارة للجولة الخامسة تواليا.
من جهتها، تتواجد مولودية قسنطينة في طريق مفتوح لتعزيز الرصيد النقطي، من خلال استضافتها لاتحاد تبسة، في مباراة تسعى من خلالها الموك لمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، دون إهدار أي نقطة في معقلها، وبالمرة مد خطوة إضافية نحو القسم الأعلى، والفرصة مواتية أمام «كناري» رهن نسبة كبيرة جدا من حظوظه، في الظفر بإحدى تذاكر الصعود، عقب الانهزام الأخير داخل قواعده.
قمة هذه الجولة ستكون بباتنة، أين ستستقبل المولودية المحلية الجار والشريك في الصف الخامس اتحاد الشاوية، في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، في ظل تقاسم الطرفين طموح التواجد ضمن سداسي المقدمة، مع سعي كل فريق لتأكيد الانجاز المحقق في الجولة الماضية، ولو أن العوامل الكلاسيكية تمنح «البوبية» أفضلية نسبية، سيما وأنها ستعمل على استغلال فرصة اللعب مرة أخرى داخل القواعد بحثا عن الانتصار الثالث على التوالي، وقد يسمح لها بتحقيق قفزة نوعية في قمة هرم الترتيب، في ظل تراجع حصاد الشاوية بعيدا عن زرداني حسونة.
على صعيد آخر، سيكون هلال شلغوم العيد على المحك، بتنقله إلى جيجل لملاقاة الشباب المحلي، في قمة النقيضين، لأن الزوار يسعون لتفادي الهزيمة، من أجل البقاء ضمن كوكبة المقدمة، في حين لا يملك أهل الدار أي خيار سوى الفوز للخروج نسبيا من منطقة الخطر، على اعتبار أن النمرة معنية بحسابات السقوط، وفي صراع عن بعد مع حامل الفانوس الأحمر اتحاد عين البيضاء.
مقابلة أخرى لا تقل إثارة عن سابقاتها، تلك التي ستجمع الجارين أمل شلغوم العيد ونادي التلاغمة، لأن الضيوف يتشبثون بحظوظهم في انتزاع إحدى تذاكر الصعود، وتمديد «السوسبانس» يبقى مرهونا بنتيجة هذا الديربي، ولو أن تشكيلة «بوقرانة» مطالبة بتحقيق نتيجة إيجابية تشفع لها بطي صفحة التعثر الأخير داخل الديار، وبالمرة الاطمئنان أكثر على مكانة الفريق في حظيرة الهواة.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                                   المقابلة
قسنطينة (بن عبد المالك)    مولودية قسنطينة ـ إتحاد تبسة
أولاد جلال (عمري)    شباب أولاد جلال – التضامن السوفي
باتنة (1 نوفمبر)    مولودية باتنــة – إتحاد الشاوية
جيجل (عميروش)    شباب جيجل ـ هلال شلغوم العيد
شلغوم العيد (المظاهرات)    أمل شلغوم العيد – نادي التلاغمة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com