الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات مجموعة الشرق: «الكرشة» تستعيد الصدارة و «الدلافين» تغرق إلى الجهوي

أحدثت مخلفات الجولة 25 لبطولة ما بين الجهات انقلابا على مستوى ريادة المجموعة الشرقية، باستعادة جمعية عين كرشة مشعل القيادة الذي كانت قبل تنازلت عنه لمدة 3 أيام فقط، وذلك في أعقاب مرورها إلى السرعة السابعة أمام المستضيف أولمبي بومهرة، مقابل سقوط الرائد السابق نجم تازوقاغت بقالمة على يد نصر الفجوج.
هذا الانقلاب مكّن «الجيباك» من تجاوز فترة الفراغ التي مرت بها، وتذوق نشوة الانتصار بعد ثلاث جولات عجاف سمح لأبناء «الكرشة» بالاطمئنان وبنسبة كبيرة جدا على مكانتهم الموسم القادم في حضيرة الهواة بصيغتها الجديدة، لأن الجمعية تبقى بحاجة إلى فوز وحيد في الجولات الخمس المتبقية لترسيم الصعود.
إلى ذلك، فإن حسابات الصعود تعقّدت أكثر، والصراع على التأشيرات السبع المتبقية احتدم، مع إبرام عقد شراكة في برج المراقبة بين نجم تازوقاغت وأولمبي الطارف، سيما بعد نجاح الأولمبي في فرض التعادل على ترجي قالمة، الأمر الذي قطع الطريق أمام «السرب الأسود» للارتقاء إلى مركز الوصافة، لكن هذا الثلاثي يكون قد وضع القدم القطار على متن قطار الصعود، وبالتالي مرافقة جمعية عين كرشة.
وفي سياق متصل، واصل شباب الذرعان تسلق سلم الترتيب، بفضل الانتصار الصعب والثمين الذي حققه على حساب الضيف شباب عين ياقوت، لأن هشاشة «الياقوت» خارج القواعد سمحت لأبناء «موندوفيل» بانتزاع نقاط، قفزوا بفضلها إلى المركز الخامس، في الوقت الذي ظل فيه نصر الفجوج وفيا لعادته، بتحقيق الأهم بملعبه، بينما دخل شباب ميلة قائمة «التوب 8» لأول مرة منذ بداية الموسم، إثر نجاحه في العودة بكامل الزاد من تبسة، لتؤكد «السيبيام» على انتفاضتها منذ اعتلاء بن عبد الرحمان العارضة الفنية، بدليل عدم تلقي أي هزيمة على مدار سبع جولات متتالية.
بالموازاة مع ذلك، فقد خرجت مولودية بريكة من تركيبة النصف الأول من سلم الترتيب، إثر عودتها بأياد فارغة من السفرية التي قادتها إلى الحجار، والنتيجة المسجلة كانت كافية لإبرام عقد شراكة بين الفريقين على عتبة حسابات الصعود، بينما أصبح شباب الميلية بحاجة إلى «معجزة» للعب الموسم القادم في قسم الهواة، إثر انهزامه بمروانة، بهدف قاتل قضى على آمال «الفرسان الحمر» في الصعود، وكذلك الشأن بالنسبة لشباب هواري بومدين، الذي تفادى الهزيمة في القل، لكن النقطة التي عاد بها ليست كافية لاثراء حظوظ الصعود.
على صعيد آخر، فقد ترسّم سقوط أربعة فرق إلى الجهوي، وقد كانت «دلافين» القل رابع الملتحقين بركب النازلين، بمعية كل من أولمبي بومهرة، وفاق تبسة وأمل مروانة، في انتظار التعرف على هوية الرباعي الآخر، مع تواجد كل من شباب الميلية وشباب هواري بومدين في خانة أبرز المرشحين للعب الموسم المقبل في الجهوي.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com