الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية -رابطة قسنطينة-: أحداث مباراة «الهنشير» على طاولة الرابطة

صنع توقف مباراة نجم هنشير تومغني وضيفه رائد بوقاعة الحدث الأبرز في الجولة 25  لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، لأن هذه المواجهة تكتسي أهمية بالغة في حسابات الصعود والسقوط، لكنها لم تدم سوى 20 دقيقة، لأن الحكم قرر توقيفها بسبب اجتياح بعض الأنصار أرضية الميدان، رغم أن اللقاء كان من المفروض أن يجرى في غياب الجمهور بسبب العقوبة.
توقف مقابلة «الهنشير» يضع ملفا ثقيلا على طاولة الرابطة الجهوية، لأن القرار الذي ستتخذه لجنة الانضباط والطاعة يلقي بظلاله على معطيات معادلتي الصعود والسقوط، على اعتبار أن رائد بوقاعة يبقى في برج المراقبة، يطارد الرائد نجم بني ولبان، الذي حافظ على مركزه في الصدارة، بعد استعراض قدراته الهجومية أمام الضيف ترجي تاجنانت، الأمر الذي يبقي معطيات الشطر المتبقي من سباق الصعود معلقة إلى غاية فصل الرابطة في ملف لقاء هنشير تومغني. إلى ذلك، فإن هذه القضية أبقت حسابات السقوط معقدة إلى إشعار آخر، بحكم أن أبناء «الهنشير» يتواجدون ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، وهذا الملف زاد في تعقيد وضعيتهم، على اعتبار أن الجار اتحاد عين البيضاء عاد بنقطة ثمينة جدا من الطاهير، ليتقدم»الحراكتة» على خمسة فرق، ولو أن جيل رجاص بعث بصيصا من الأمل في قلوب أنصاره بخصوص القدرة على «النجاة»، إثر فوزه على وفاق عباس، بينما مد ثنائي الولاية 21 جيل منزل الأبطال وممرات سكيكدة خطوات إضافية نحو بر الأمان بفضل الانتصارات المحققة داخل الديار، رغم أن حسابات السقوط تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، والشبح يتربص بعدة أندية، مادامت المعطيات مرهونة بمخلفات السقوط من قسم ما بين الرابطات، وعليه فإن 10 فرق تبقى تصارع من أجل تفادي التدحرج إلى الجهوي الثاني، مع تواجد «ترويكا» المقدمة، وكذا نظيرتها لمؤخرة الترتيب خارج دائرة حسابات السقوط في الجولات الخمس المتبقية. ثاني حدث في هذه المحطة، كان نجاح وداد رمضان جمال في تذوق نشوة الانتصار لأول مرة منذ بداية الموسم، وكان ذلك على حساب اتحاد عين الحجر وبالسرعة السابعة، ليقطف بذلك أبناء رمضان جمال أول «وردة»، لكنها كانت «شرفية»، بعد ترسيم الفريق بمعية كل من عين الحجر وترجي تاجنانت.                     ص / فرطاس

رابطة عنابة
القمة بطاشة والإثارة في الذرعان
تضع مباريات الجولة 23 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة كرسي الريادة في المزاد، ومحل صراع عن بعد بين ثنائي الولاية 23 «الحمراء» ومولودية برحال، بالنظر إلى المأمورية الصعبة التي تنتظر كل فريق، في الوقت الذي تتواجد فيه كوكبة المطاردة في حالة ترقب من أجل تقليص الفارق.
أنظار المتتبعين ستتجه صوب ملعب نايلي عمار بالذرعان، أين سينزل الرائد حمراء عنابة في ضيافة مولودية عين علام في مباراة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، على اعتبار أن الزوار مطالبون بالفوز بغية الاطمئنان على مشعل قيادة السباق، وتفادي الشراكة، سيما وان التشكيلة العنابية لم تتذوق طعم الهزيمة إلى حد الآن، لكن حاجة أهل الدار إلى النقاط في رحلة البحث عن مكانة خارج منطقة الخطر من شأنها أن تجعل التنافس يبلغ الذروة، مع بقاء باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
قمة هذه الجولة، سيكون ملعب طاشة مسرحا لها، وتجمع مولودية برحال بالضيف فرفوس بئر العاتر، في مواجهة «مفصلية»، لأن كل طرف يبحث عن النقاط الثلاث، حتى يتسنى له مواصلة سباق الصعود من موقع قوة، ولو أن أصحاب الضيافة يسعون لاستغلال العوامل التقليدية لفك عقدة التعادلات المتتالية، مع احتفاظهم بإمكانية خطف عرش الصدارة من حمراء عنابة، ولو بعقد شراكة، بينما سيلعب «الفرفوس» مباراة الحظ الأخير، وأي مكسب غير النقاط الثلاث سيرهن نسبة كبيرة جدا من حظوظه في الصعود.
أما على مستوى المؤخرة، فإن الصراع بين شباب هليوبوليس، اتحاد بوخضرة ومولودية عين علام سيكون عن بعد، من أجل تفادي مرافقة كل من اتحاد بلخير، نجم العقلة وأولمبي الونزة على متن القطار المؤدي إلى الجهوي الثاني.
ص/ فرطاس

برنامج المقابلات (الجمعــة 14 سا30 )
المكان                               المقابلة
الذرعان (نايلي)    مولودية عين علام ـ حمراء عنابة
طاشة (بن علي)    مولودية برحال ـ فرفوس بئر العاتر
وادي الزناتي (بوعزيز)    شباب وادي الزناتي ـ أمل برج صباط
قالمة (سويداني)    إتحاد حمام الشلالة ـ إتحاد بلخير
سدراتة (أوفروخ)    إتحاد سدراتة ـ إتحاد بوخضرة
العقلة (20 أوت)    نجم العقلة ـ نجم بوشقوف
هيليوبوليس (بن طبولة)    شباب هيليوبوليس ـ نجم البسباس
الونزة (18 فيفري)    أولمبي الونزة ـ جيل شبيطة

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com