السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس نصر الفجوج أمين سالمي للنصر: الصعود مغامرة لا نقدر عليها


إعتبر أمين سالمي، النجاح في المحافظة على نسبة كبيرة من التعداد بمثابة مؤشر إيجابي، لقدرة الفريق على الظهور بوجه مشرف في بطولة ما بين الجهات الموسم القادم، وأكد بأن الاستقرار المسجل في التركيبة البشرية، ساهم بشكل كبير في دخول المجموعة مباشرة في صلب الموضوع.

وأشار سالمي في حوار مع النصر، إلى أن نقص الامكانيات المادية يبقى أكبر هاجس يثير المخاوف في هذه الفترة، لكن ترتيب البيت كان ثمرة الثقة المتبادلة مع اللاعبين، ولو أن المحافظة على النواة الأساسية للتعداد، لا تكفي لرفع عارضة الطموحات عاليا، لأن الهدف المسطر لا يتجاوز عتبة ضمان البقاء بكل أريحية.
*كيف هي الأجواء السائدة داخل الفريق خلال الأسبوع الأول من التحضيرات؟
أبسط ما يمكن قوله في هذا الشأن، أن النجاح في ضمان الاستقرار على جميع الأصعدة يعد أهم مكسب، لأننا عملنا على تجديد الثقة في الطاقم الفني الذي قاد الفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي، خاصة وأن النتائج كانت جد إيجابية، وفاقت كل التوقعات، ليمتد الإستقرار إلى التعداد، على اعتبار أننا حافظنا على نسبة 90 بالمئة من لاعبي الموسم الماضي، وهذا الأمر لا يحدث إلا نادرا في أندية الهواة، لكنه وجد طريقه إلى التجسيد ميدانيا في نصر الفجوج، بفضل الثقة المتبادلة بين اللاعبين والإدارة، مما ساعدنا على ترتيب البيت بسرعة البرق، وضمان استئناف النشاط في أحسن الظروف.

*أيعني هذا بأنكم تراهنون على تكرار "سيناريو" الموسم الماضي والمراهنة على ورقة الصعود؟
كلا... لم يسبق لنا وأن حددنا الصعود إلى الرابطة الثانية كهدف، لأن إمكانيات النادي لا تسمح لنا بالتفكير في مستوى أعلى، وما حدث الموسم المنصرم كان عبارة عن مغامرة استثنائية، نتجت عن تلاحم اللاعبين فيما بينهم، فكانت الأجواء داخل المجموعة كافية لصنع الحدث، سيما وأن فترة المنافسة كانت قصيرة، والبطولة امتدت على مدار 14 جولة فقط، وتنافسنا على ورقة الصعود كان بفضل سلسلة الانتصارات المتتالية المحققة في مرحلة الإياب، لكن المعطيات تختلف كلية خلال الموسم القادم، لأن المشوار طويل، ولن يكون من السهل لعب الأدوار الأولى، في غياب الامكانيات اللازمة.
*تشتكون من نقص الإمكانيات، لكنكم نجحتم في ضمان الاستقرار، فما سر ذلك؟
ليس هناك أي سر، وكل ما في الأمر أن تواجد الفريق في قسم ما بين الرابطات لمدة 6 مواسم متتالية، سمح لنا بكسب خبرة في التعامل مع معطيات التسيير، خاصة في الشق المتعلق باللاعبين، لأن جوهر الإشكال في هذا الجانب مقترن بالجانب المادي، وإقدامنا على تسوية مستحقات اللاعبين عند الحصول على الإعانات، ساهم بشكل مباشر في خلق الثقة التي تبقى مفقودة على مستوى أغلب النوادي، لأننا نفي بالوعود التي نقدمها، مما ساعدنا على وضع القطار على السكة بسهولة هذه المرة، لأن كل العناصر على دراية مسبقة، بأننا لا نتوفر على الأموال التي تسمح بتسوية الشطر الأول من المستحقات، ومع ذلك فإن الإنطلاقة كانت في ظروف جد ممتازة.
*وما هي نظرتكم لمستقبل الفريق على المديين القصير والمتوسط؟
كما سبق وأن قلت، فإننا لا نستطيع في الوقت الراهن تجاوز حدود التفكير في المحافظة على مكانتنا في قسم ما بين الرابطات، لأننا لا نتوفر على المقومات التي تجعلنا ننظر إلى المستقبل من زاوية أعلى، خاصة ما يتعلق بالملعب، إذ أننا نتنقل إلى قالمة لإجراء التدريبات والمباريات الرسمية، وحالة الترقب تبقى متواصلة بشأن مشروع تهيئة ملعب الفجوج البلدي، لأن هذا المشروع انطلقت به الأشغال ثم توقفت، بصرف النظر عن قلة الامكانيات المادية، ولو أننا نمتلك تركيبة قادرة على رفع التحدي، وبالتالي فإن الحديث عن الصعود إلى الرابطة الثانية، لن يكون إلا بعد العودة للإستقبال في الفجوج.
حــاوره: ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com