الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة ما بين الجهــات: مُهمـات صعبـة لأنـدية المقـدمة

تضع مباريات الجولة السابعة لبطولة ما بين الجهات، عرش صدارة المجموعة الشرقية في المزاد، بالنظر إلى المأموريات و الصعوبة التي تنتظر الأندية المشكلة لكوكبة الصدارة، على اعتبار أن «ترويكا» المقدمة ستجبر على القيام بسفريات للدفاع عن حظوظها خارج الديار، مما يبقي إمكانية حدوث تغيير على مستوى قمة الهرم من الاحتمالات القابلة للتجسيد ميدانيا.
هذه المعطيات تنطلق من الرحلة الصعبة، التي سيقوم بها الرائد نجم بني ولبان إلى عين كرشة، عند نزوله في ضيافة الجمعية المحلية بذكريات مواجهات “الجهوي”، في مقابلة تعد من أصعب الاختبارات لتشكيلة النجم، سيما وأن “لاجيباك”ّ لم تتنازل عن أي نقطة في معقلها بملعب بوشوارب منذ بداية الموسم، في الوقت الذي يسعى فيه أشبال المدرب مشيش إلى كسر هذه القاعدة، والعودة بنتيجة إيجابية، تشفع لهم بمواصلة المشوار من دون تذوق مرارة الهزيمة، الأمر الذي يوحي ببلوغ التنافس ذروته في قمة النقيضين.
إلى ذلك، فإن الوصيف نجم تازوقاغت سيحط رحاله بميلة، لملاقاة الشباب المحلي في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن النجم اعتاد على التمرد على عامل الأرض، وأحرز انتصارين خارج القواعد، مما يفسح أمامه باب الأمل لمواصلة المسيرة بنفس “الديناميكية”، والعودة من ميلة بكامل الزاد، في ظل معاناة “السيبيام” وعدم قدرتها على تجاوز المشاكل الداخلية، التي تتخبط فيها منذ نهاية الموسم الفارط.
قمة الجولة ستكون بتوابل تقليدية، لأن ترجي قالمة وجمعية الخروب سيلتقيان مجددا في إطار رسمي، بعد فراق دام 18 سنة، والفريقان يتواجدان على طرفي نقيض، لأن “السرب الأسود” تبقى نتائجه متذبذبة، مما وضعه على مشارف منطقة الجاذبية، بينما تتواجد “لايسكا” في “فورمة” عالية، بدليل عدم تجرعها مرارة الهزيمة إلى حد الآن، لكن المواصلة بهذه الوتيرة تحتم على أشبال المدرب ترعي التمرد على المنطق، أمام مستضيف سيعمل على تدارك ما ضاع منه، في وجود بعض العناصر التي تعرف البيت الخروبي جيدا، في صورة جاهل وبوحوش.
وفي سياق متصل، فإن شباب عين فكرون مرشح لتدعيم الرصيد، والاهتداء مجددا إلى سكة الانتصارات، كونه سيستقبل أمل شلغوم العيد، في مقابلة غير متكافئة على الورق، وتصب كل حساباتها الأولية في رصيد “السلاحف”.
وبخصوص ذيل الترتيب، فإن حامل الفانوس الأحمر اتحاد عين البيضاء يواصل رحلة البحث عن أول انتصار، وهذا باستقباله شباب عين ياقوت، الذي لا يجيد التفاوض بعيدا عن قواعده، مما قد يفسح المجال أمام “الحراكتة” لتذوق طعم الفوز، في حين ستكون الإثارة في صدام شبابي الذرعان وقايس.
أما بخصوص مجموعة “وسط - شرق”، فإن أمل بوسعادة سيحط رحاله بباتنة لمواجهة نجم بوعقال، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بالنظر إلى التباين الصارخ في وضعية الفريقين، وكذلك الشأن بالنسبة للوصيف اتحاد سطيف، الذي سيتنقل إلى الرغاية.                    ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com