الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الجهوي الأول

رابطة قسنطينة: الولاية 18 محطة الحسم في مصير الريادة
تضع لقاءات الجولة السابعة عرش صدارة الفوجين في المزاد، ومحل صراع مباشر في قمتين واعدتين، ستجريان بملعبي الطاهير والميلية، الأمر الذي يجعل إقليم ولاية جيجل تحت ضغط عال، مع بقاء إمكانية حدوث تغيير في الهرم جد واردة.
فرائد المجموعة الأولى وداد زيغود يوسف، مقبل على القيام بأصعب سفرية له منذ بداية الموسم وذلك بالتنقل إلى الطاهير، في قمة تعتبر بمثابة الاختبار الجدي لتأكيد النوايا بالنسبة للطرفين، خاصة وأن القاسم المشترك بينهما يكمن في عدم تذوق مرارة الهزيمة، وعليه فإن أهل الدار سيسعون لاستغلال الفرصة لتحقيق انتصار يسمح لهم بضرب عدة عصافير بحجر واحد، سيما وأن وزنه سيكون خطف مشعل القيادة، مع توقيف تمرد «الوازي»، بينما يبقى مسعى أبناء «السمندو» العمل على تفادي الهزيمة، والخروج من هذه القمة بنتيجة إيجابية، تسمح لهم بالمحافظة على كرسي الريادة.
قمة أخرى، لا تقل إثارة عن سابقتها تلك التي ستجمع نجم عين ولمان ووفاق القل، في ظل تقاسم الطرفين طموح التنافس على ورقة الصعود، رغم انهيار «الدلافين» في آخر جولة، مقابل انتفاضة النجم، الأمر الذي قد يقضي مبكرا على حلم «القلية» في تجسيد حلم الصعود، مادامت المعالم الأولية للسباق قد ارتسمت. أما على مستوى الفوج الثاني، فإن الإثارة ستكون حاضرة بقوة في ثلاثة ملاعب، لكن قمة الميلية بين الشباب المحلي واتحاد عين الحجر تبقى بمعطيات استثنائية، مع حيازة «الفرسان الحمر» على الأفضلية الأرض، رغم صعوبة المهمة أمام ضيف ثقيل.
وفي سياق متصل، فإن الرائد الثالث لهذه المجموعة، اتحاد الفوبور، سيكون على موعد مع قمة أخرى ببوقاعة، مادام أصحاب الضيافة قد زحفوا بقوة نحو الصدارة، مما يعني بأن المهمة لن تكون سهلة للطرفين، في حين ستنشط جمعية أولاد زواي وشباب حمام السخنة ثالث قمة في هذه الجولة.
بالموازاة مع ذلك، فإن هذه الجولة كفيلة بتعقيد أوضاع عدة أندية، في صورة وفاق عباس، الذي سيقوم برحلة إلى عين البيضاء، قد تمدد رحلة بحث «الواك» عن أول انتصار، بينما تبدو مأمورية وداد رمضان جمال في البحث عن أولى النقاط عسيرةّ، بالنظر إلى وضعية الضيف اتحاد الرواشد، وعليه فإن معاناة أبناء «وادي الحد»، رمضان جمال، ترجي تاجنانت وشباب بئر العرش مرشحة للاستمرار.
ص / فرطــاس

رابطة عنابة: «العاتر» لمواصلة العزف وصدارة الثانــــــــي في المــــــــــزاد
تصب الحسابات الأولية للجولة الرابعة لبطولة الجهوي الأول في رصيد فرفوس بئر العاتر، المتواجد في طريق مفتوح لتحقيق انتصاره الرابع تواليا، وبالمرة مواصلة العزف المنفرد على أوتار ريادة الفوج الأول، وذلك في ظل استفادته من فرصة اللعب داخل الديار، دون تجاهل الوضعية الصعبة للضيف شباب وادي الزناتي، ولو أن «الفرفوس» كان قد قدم خلال الجولات الفارطة أوراق الاعتماد، كواحد من أبرز المرشحين للصعود، بتجاوز عقبة منافسيه بنتائج ثقيلة، مع النجاح في المحافظة على عذرية شباكه إلى حد الآن.
على النقيض من ذلك، فإن عرش صدارة المجموعة الثانية، سيكون محل صراع عن بعد بين نجم البسباس ونجم بوشقوف، خاصة وأن كل طرف مدعو لتنشيط قمة ساخنة، رغم أن تشكيلة البسباس تحوز على أفضلية الأرض، في لقائها أمام أولمبي بومهرة، مما قد يمنحها فرصة كسب الرهان، وإحراز الفوز الرابع على التوالي، في حين تبدو مهمة نجم بوشقوف في مواصلة المشوار بنفس «الديناميكية» على وقع الانتصارات المتتالية صعبة، وتمر عبر التمرد على المنطق في «الديربي» الذي سيجمعه بشباب هيليوبوليس في قمة تقليدية، تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
إلى ذلك، فإن طابع «الديربي» يطغى على هذه المحطة، والإثارة ستكون حاضرة بملاعب الذرعان، هيليوبوليس، الحجار وبرحال، الأمر الذي قد يطيل من رحلة بحث اتحاد الحجار ومولودية عين علام عن أولى النقاط هذا الموسم، لأن عامل الأرض، لن يكون كافيا في اللقاءات المحلية، مع ترسيم تواصل معاناة اتحاد بلخير، على خلفية ركونه إلى الراحة الإجبارية.
 ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com