الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة ما بين الجهات: مجانة و"الكرشة"و الذرعان و"الحراكتة" في الإنعاش


ألقت حسابات السقوط بظلالها على إفرازات الشطر الأول من مباريات الجولة التاسعة لبطولة ما بين الجهات، خاصة وأنها كرست معاناة عدة أندية، وعجزها عن مسايرة الركب، في صورة ثنائي الولاية الرابعة، اتحاد عين البيضاء وجمعية عين كرشة، وكذا شباب الذرعان، إضافة إلى أولمبي مجانة، الذي استسلم مبكرا لأمر السقوط، ولو أن أوضاع وفاق المسيلة وأمل شلغوم العيد ليست بأحسن حال، مادام التدحرج إلى الجهوي سيكون المصير الحتمي لأربعة أندية على الأقل من كل فوج.
ولعل ما يجسد هذا الطرح، انهزام جمعية عين كرشة داخل الديار أمام أولمبي الطارف، في مباراة أهدرت خلالها "لاجيباك" ضربة جزاء، مع قلب الزوار الطاولة على أهل الدار بهدف قاتل أدخل الجمعية غرفة الإنعاش، سيما وأن هذه الهزيمة هي الرابعة تواليا، والثانية داخل القواعد، الأمر الذي نصب "الكرشة" في خانة الحارس الأمين للقافلة من الخلف رفقة الجار اتحاد عين البيضاء، الذي انهار في قالمة أمام الترجي المحلي، برباعية.
تواجد فريقين من الولاية الرابعة جنبا إلى جنب في مؤخرة ترتيب المجموعة الشرقية نتج عن انتفاضة شباب ميلة، الذي طوى صفحة النكسات ومر إلى السرعة الثالثة في "الديربي" الذي جمعه بالجار أمل شلغوم العيد، لتحصل "السيبيام" على جرعة أوكسجين، تزامنا مع عودة الطاقم المسير السابق إلى النادي، بينما ازدادت أوضاع أبناء "بوقرانة" تأزما، حالهم حال شباب الذرعان، الذي دفع فاتورة الأزمة الداخلية التي تهز أركان غاليا، بانهزامه داخل الديار أمام شباب عين ياقوت.
من جهة أخرى، فقد بصم اتحاد تبسة على انتفاضة بثلاثية أمام نجم تازوقاغت، وقعها جحدو، عولمي وبلقلي، ليخرج "الكناري" نسبيا من عنق الزجاجة، بعد سلسلة من التعثرات، شأنه شأن ترجي قالمة، الذي اهتدى مجددا إلى سكة الانتصارات.
بالموازاة مع ذلك، فقد حقق شباب عين فكرون الأهم، بتجاوزه عقبة الضيف نصر الفجوج بهدف وقعه بلقاسم زكرياء من ضربة جزاء، أكد به على نوايا "السلاحف" في التنافس على تأشيرة الصعود هذا الموسم، مع النجاح في تجاوز الرصيد النقطي المحرز الموسم الفارط.
أما على مستوى مجموعة وسط شرق فإن هذه المحطة كرست عجز أولمبي مجانة عن مواكبة الريتم، لأن الانهيار برباعية في بومرداس أعادت الفريق إلى نقطة الصفر، بعدما كان قد فاز في الجولة الفارطة على شباب حي موسى، والهزيمة الثامنة أبقته حاملا للفانوس الأحمر، متأخرا بخطوتين عن وفاق المسيلة، الذي أكد على انهياره بانهزامه في عقر الديار أمام اتحاد خميس الخشنة، بينما انتفض نجم بوعقال، بفوزه على نادي الرغاية، في حيت اهتدى فريق شبيبة جيجل مجددا إلى سكة الانتصارات بتخطي عقبة مولودية البويرة بهدف قردوح، ليبقى نجم القرارم يتخبط في دوامة النتائج السلبية، والعودة بأياد فارغة من أولاد جلال أدخلته منطقة الجاذبية.
على صعيد آخر، فقد واصل أمل بوسعادة قيادة السباق من دون هزيمة، بعد خروجه من "الديربي" الذي جمعه بالجار اتحاد برهوم بتعادل، حسم بضربتي جزاء، واحدة لكل فريق، الأمر الذي جعل هامش المناورة يتقلص إلى نقطتين، في ظل نجاح اتحاد خميس الخشنة في العودة بكامل الزاد من المسيلة.
ص/ فرطــاس

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com