الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة الجهوي الأول

رابطة قسنطينة: استئنــــــاف بحسابــــات في رصيد الـــرّواد
تعود زوال غد، عجلة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة إلى الدوران، بعد فترة راحة دامت 3 أسابيع، واستئناف النصف الثاني من المشوار، سيكون بمعطيات أولية توحي بتكريس الوضع القائم على مستوى صدارة ترتيب الفوجين، لأن وداد زيغود يوسف مرشح لانتزاع النقاط الثلاث، وبالتالي مواصلة العزف المنفرد، بينما تبقى الرؤية غامضة في المجموعة الثانية، بخصوص سباق الصعود.
حيازة «الوازي» على أفضلية على الورق، تنطلق من استفادته من فرصة اللعب داخل الديار، فضلا عن معاناة الضيف وفاق عباس، الذي لم يجد ضالته بعد، وعليه فإن أبناء «زيغود» سيعملون على استغلال الوضع، وتحقيق فوز يسمح لهم بطي صفحة التعادلين المسجلين في ختام مرحلة الذهاب، وبالمرة طمأنة الأنصار بخصوص القدرة على مواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، إلى غاية تجسيد حلم الصعود.
إلى ذلك، فإن ثنائي المطاردة سيكون على صفيح ساخن، لأن الملعب السطايفي مقبل على سفرية محفوفة بالمخاطر إلى هنشير تومغني، الخروج منها بكامل الزاد أمر صعب التجسيد، في ظل حاجة أصحاب الضيافة، للمزيد من النقاط للخروج من منطقة الخطر، فضلا عن كون «الصاص» مطالب بالفوز للتمسك بحظوظه في الصعود، وأي مكسب غير النقاط الثلاث كفيل بحرق آخر الآمال، والوضعية ذاتها تنطبق على نجم عين ولمان، الذي ارتأت الرابطة تأخير مقابلته بالطاهير إلى يوم الأحد القادم، على خلفية حادثة انفجار الغاز بعين ولمان، ولو أن رحلة النجم صعبة للغاية، الأمر الذي قد يخدم مصلحة «الوازي»، ويمكنه من تعميق الفارق.
بالموازاة مع ذلك، فإن معطيات جولة الاستئناف في الفوج الثاني، توحي ببقاء دار لقمان على حالها في الصدارة، لأن رائد بوقاعة سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، عندما يستقبل جمعية أولاد زواي في مباراة أحادية الأهمية، بينما يبقى شباب الميلية مرشحا للعودة بالنقاط الثلاث من رمضان جمال، في ظل عجز الوداد المحلي عن مسايرة ريتم المنافسة، رغم أن «الفرسان الحمر» لم يتدربوا منذ أسبوعين، في الوقت الذي يبقى فيه اتحاد الفوبور، مرشحا لتعزيز مركزه في الوصافة، على بعد خطوة واحدة من ثنائي القيادة، وهذا بحكم استفادته من عامل الأرض، عندما يلاقي اتحاد عين الحجر المعفى من كل الحسابات.
أما على مستوى المؤخرة، فإن معاناة عدة أندية مرشحة للتواصل، مادامت الرؤية قد اتضحت بنسبة كبيرة جدا بشأن السقوط إلى الجهوي الثاني، ويتعلق الأمر بكل من ممرات سكيكدة، وفاق عباس، شبيبة رجاص واتحاد عين البيضاء في الفوج الأول، وكذا ترجي تاجنانت، وداد رمضان جمال وشباب بئر العرش في المجموعة الثانية، لأن هذه الفرق، تعرفت على مصيرها في النصف الأول من البطولة.
ص / فرطاس

رابطة عنابة: نجم البسبـــــاس يسطـــــع  في السمـــــــاء السابعــــــــة
عزّز نجم البسباس مركزه الريادي في ترتيب المجموعة الثانية لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، بعد فوزه أول أمس على الضيف نجم بوشقوف بهدف وحيد، سجله عنتري من ضربة جزاء، ليعمق الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر شباب هيليوبوليس إلى 7 نقاط.
سطوع نجم البسباس في السماء السابعة، يكشف النوايا الجادة في تجسيد حلم العودة إلى قسم ما بين الرابطات، لأن تشكيلة المدرب وحيد عليم، لم تتجرع مرارة الهزيمة طيلة النصف الأول من المشوار، مع تنازلها عن نقطتين فقط، إثر التعادل مع الوصيف «البوليس»، الأمر الذي من شأنه أن ينهي سباق الصعود مبكرا، خاصة وأن المطارد المباشر تعثر في هذه المحطة، باكتفائه بالتعادل في الحجار، رغم الأزمة الكبيرة التي يتخبط فيها أهل الدار.
بالموازاة مع ذلك، فإن الرؤية على مستوى المؤخرة تبقى غامضة، لأن السقوط إلى الجهوي الثاني، قد يكون المصير الحتمي لثلاثة فرق على الأقل من كل مجموعة، وعليه فإن اتحاد بلخير استسلم مبكرا لأمر السقوط، بعدما حصد نقطة يتيمة على مدار مرحلة الذهاب، وأوضاع اتحاد الحجار ليست على ما يرام، بينما تعقدت وضعية مولودية عين علام، بانهزامها في عقر الديار بثلاثية نظيفة على يد جيل طاشة، مما يعني بأن خروج هذا الثلاثي من قائمة النازلين، يبقى أمرا صعب التجسيد، في الوقت الذي يبقى فيه جيل شبيطة مختار، يصارع من أجل تفادي التذكرة الرابعة على متن القطار المؤدي إلى الجهوي الثاني.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com