الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

ـ مجموعة الشرق ـ: «لايسكا» بطلة الشتاء وتعمق الفارق
ضرب فريق جمعية الخروب عصفورين بحجر واحد، بمناسبة الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، بانتزاع التاج الشرفي، مع تعميقه الفارق إلى 5 نقاط، في الوقت الذي تأزمت وضعية اتحاد عين البيضاء في المؤخرة، إلى درجة أن «الحراكتة» وضعوا القدم الأولى في الجهوي، كونهم يتأخرون عن عتبة النجاة، برصيد يعادل ما حصدوه في النصف الأول من المشوار.
وصبت إفرازات هذه المحطة، في رصيد «الخروبية» إثر نجاحهم في تجاوز عقبة الضيف نجم تازوقاغت، بهدف وحيد سجله صابوني، مكن «لايسكا» من تمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة ببني ولبان، وترسيم التتويج بلقب مرحلة الذهاب، قبل تلقي «هدية» رياضية من الطارف، أين اكتفى الوصيف نجم بني ولبان بنقطة وحيدة، في قمة مثيرة، كان فيها أهل الدار السابقين للتهديف، مع طرد لاعب النجم نطور، ومع ذلك فإن الزوار نجحوا في التعديل من ضربة جزاء عن طريق سعدي، ليعرف الشوط الثاني «سيناريو» هيتشكوكي، لأن برباق منح الأسبقية للأولمبي بثنائية، غير أن الضيوف انتفضوا في اللحظات الأخيرة، وعادوا من بعيد جدا بواسطة قريرم. هذه النتيجة، وإن سمحت لنجم بني ولبان بتفادي الهزيمة، فإنها خدمت مصلحة «لايسكا»، التي وسعت الفارق، ولو أن شباب عين فكرون أبقى على بصيص من الأمل في القدرة على قلب الموازين في النصف الثاني من المشوار، إثر ظفره بنقاط «الديربي» الذي جمعه باتحاد عين البيضاء، بهدف قاتل وقعه بوخشم في الوقت بدل الضائع.
إلى ذلك، فإن الرؤية على مستوى القاعدة الخلفية بدأت تتضح نسبيا، لأن اتحاد عين البيضاء، أثبت عجزه عن مسايرة الركب بحمله الفانوس الأحمر، بينما تواصل السقوط الحر لشباب الذرعان بانهزامه في ميلة، مقابل انتهاء قمة المؤخرة بين شباب قايس وأمل شلغوم العيد دون فائز، مع تضييع «القايسية» ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة، الأمر الذي مكّن تشكيلة «بوقرانة» من ضخ نقطة ثمينة في الرصيد، في حين تنفس شباب ميلة الصعداء بفضل الانتصار على حساب الذرعان بهدفي بوبكري وبلعريبي، شأنه شأن جمعية عين كرشة، التي تجاوزت عقبة اتحاد تبسة بهدف هضام، لتواصل «لاجيباك» انتفاضتها، بتفادي الهزيمة للمباراة السادسة تواليا.
على صعيد آخر، فقد تذوق ترجي قالمة نشوة الانتصار خارج الديار، وكان ذلك بباتنة، بعد الاستثمار في أزمة «البوبية»، فقلب «السرب الأسود» الطاولة على أهل الدار، على اعتبار أن موفق كان قد أعطى الأسبقية للمولودية، غير أن استفاقة الترجي، تجسدت بهدفي قرمان وناصري.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com