الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة الجهـوي الأول

ـ رابطة قسنطينة ـ: استقرار في الصدارة واتضاح قائمة النازلين
جسّدت مخلفات الجولة الرابعة عشر لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، والتي جرت مبارياتها عشية أول أمس، جدلية الصراع الثلاثي من أجل انتزاع التذكرة المؤدية إلى قسم ما بين الرابطات، مع تمديد "السوسبانس" بخصوص اللقب إلى إشعار آخر، في الوقت الذي اتضحت فيه الرؤية بنسبة كبيرة جدا على مستوى المؤخرة، لأن 4 فرق قد استكملت إجراءات الحجر على متن القطار المؤدي إلى الجهوي الثاني، والقائمة قد ترتفع بالنظر إلى وضعية ممثلي رابطة قسنطينة في حسابات السقوط من القسم الأعلى.
بقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، جاء في أعقاب نجاح "ترويكا" المقدمة في السير على نفس الإيقاع في هذه المحطة، وذلك باستغلال ورقة الأرض لتدعيم الأرصدة بثلاث نقاط إضافية، ولو أن المهمة كانت في غاية الصعوبة بالنسبة للفرق الثلاثة، بدليل أن وداد زيغود يوسف تجاوز بشق الأنفس عقبة الضيف اتحاد عين البيضاء، في مقابلة صمد خلالها "الحراكتة" على مدار ساعة من الزمن، قبل أن تهتز شباكهم من ضربة جزاء سجلها بن حاج، ليضاعف زميله بوسيس النتيجة في الأنفاس الأخيرة من المواجهة.
هذا الانتصار مكن "الوازي" من تعزيز مركزه الريادي بفارق 4 نقاط عن الوصيف شباب الطاهير، الذي انتظر إلى غاية الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدف الفوز على الضيف جيل رجاص، وكان ذلك من ضربة جزاء سجلها فدغوش، رغم أن زميله بوكاف كان قد افتتح باب التسجيل مبكرا، ثم أهدر ركلة جزاء، لكن تعديل الزوار النتيجة جعل هذه المواجهة تسير على وقع "سيناريو هيتشكوكي"، لأن الشباب كان مطالبا بالفوز، وأي مكسب غير النقاط الثلاث كان سيرهن حظوظه في الصعود.
من جهة أخرى، عانى الملعب السطايفي الأمرين قد كسب الرهان أمام وفاق القل بفضل الهدف الوحيد الذي أمضاه المهاجم نوار، ليواصل "الصاص" مراقبة سباق الصعود عن كثب، بينما أحرق نجم عين ولمان آخر أوراقه بانهزامه في هنشير تومغني، بهدف وحيد، مع تضييع دمدوم ضربة جزاء للنجم في الدقيقة الأخيرة، مما كلف الفريق الهزيمة الثالثة تواليا.
بالموازاة مع ذلك، فإن الرؤية على مستوى القاعدة الخلفية اتضحت، لأن وفاق عباس واصل الغوص نحو المجهول بانهزامه في سكيكدة أمام الممرات، الأمر الذي سمح لأصحاب الضيافة من التخلص من الفانوس الأحمر لأول مرة هذا الموسم، وتسليم المشعل لجيل رجاص، مع تواصل معاناة "الحراكتة"، لأن التأخر بست خطوات عن أقرب المنافسين يعقد من مأمورية "الواك" في النجاة، كما أن قائمة النازلين قد تتسع أكثر، مما يبقي الصراع بين وفاق القل، نجم عين ولمان، اتحاد تالة إيفاسن ونجم هنشير تومغني من أجل تجنب المقعد الخامس للنزول إلى الجهوي الثاني.
ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com