الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس اتحاد تالة إيفاسن بوعروري: ملتقطو الكرات سبب اندلاع شرارة أحداث القل


أودعت صبيحة أمس، إدارة اتحاد تالة إيفاسن ملفا ثقيلا لدى لجنة الانضباط التابعة لرابطة قسنطينة الجهوية، بخصوص الأحداث التي تخللت مباراة الاتحاد بمستضيفه وفاق القل يوم السبت الفارط، وهي المقابلة التي كانت
قد توقفت قبل 6 دقائق من انتهاء وقتها القانوني.
هذا ما كشف عنه للنصر رئيس النادي سهيل بوعروري، والذي أوضح في معرض حديثه بأن القضية خرجت عن إطار الروح الرياضية، ولم يكن ـ حسب قوله ـ " باستطاعة أي طرف التدخل لتوفير الحماية للاعبين، لكن ما استغربنا له هو محاولة تبرئة الطرف الأخر لذمته، وتحملينا مسؤولية اعتداءات جسدية تعرض لها لاعبوه من طرف عناصرنا، ولو أن مسؤولي الرابطة كانوا قد سارعوا إلى الاستفسار لدى الحكام والمحافظ بشأن تفاصيل الحادثة للإلمام بحيثياتها".
وأشار بوعروري في نفس الإطار، إلى أن الأجواء التي جرت فيها المباراة بالقل لم تكن عادية منذ البداية، لأننا ـ كما استطرد ـ " كنا قد تفاجأنا لوجود عدد من الأشخاص داخل الملعب، ليسوا من مسيري الفريق المحلي، وكان كل واحد منهم يؤكد على أنه عامل بالملعب، لتكون قضية ملتقطي الكرات بمثابة اللغز الذي أبقى الكثير من علامات الاستفهام مطروحة، لأنهم ليسوا من الفئات الشبانية، بل تم الاعتماد على أشخاص بالغين، ولو أن الحكم والمحافظ تدخلا في بادئ الأمر، قبل أن تتجاوزهما الأحداث التنظيمية مع مرور الوقت".
رئيس اتحاد تالة إيفاسن أكد في سياق متصل بأن الأمور سارت عادية في الشوط الأول من المباراة، لتتغير المعطيات ـ حسبه ـ " في فترة الراحة بين الشوطين، لأن من كانوا قد قدموا أنفسهم على أساس أنهم عمال بالملعب وكذا ملتقطي الكرات فرضوا علينا ضغطا كبيرا، و"السيناريو" انطلق من الدقيقة 62، لما انفرد مهاجمنا جمعة ناصري بحارس الوفاق، وتسديدته اصطدمت بالقائم، حيث اقتحم أحد ملتقطي الكرات أرضية الميدان ووجه لكمة للاعب، ثم تحوّل دور الأشخاص الذين كانوا متواجدين في محيط الميدان إلى تهديد لاعبينا والتهجم عليهم بوابل من السب والشتائم، لتكون  خرجة اللاعب رقم 5 لوفاق القل كافية لتفجير شجار عنيف، كونه قام باعتداء مباشر على لاعبينا أمام مرأى الحكم، الذي لم يجد أمامه أي خيار سوى الهروب إلى حجرات تغيير الملابس".
وفي رده عن سؤال بشأن الحصيلة المسجلة، أوضح بوعروري بأن 13 لاعبا من فريق تالة إيفاسن تعرضوا لجروح جراء الاعتداءات التي تعرضوا لها، وقد تم ـ على حد تصريحه ـ " نقلهم جميعا إلى مستشفى القل من طرف أعوان الحماية المدنية، لكن حالة الثنائي نورالدين شلي وكمال بوشامة تستوجب خضوعهما لعملية جراحية".
وختم رئيس الاتحاد حديثه للنصر، بالتأكيد على أن الملف الذي قدمه للرابطة أمس يتضمن مقاطع فيديو وكذا صور الاعتداءات، فضلا عن الشهادات الطبية لجميع اللاعبين المصابين، وعليه فإننا ـ كما قال ـ " لن نكون قادرين على إجراء تدريبات طيلة هذا الأسبوع، وقد تقدمنا بطلب إلى الرابطة من أجل تأجيل اللقاء القادم بالطاهير، لأننا لا نتوفر على الحد الأدنى من اللاعبين الذي يكفي لضمان حضور الفريق في مقابلة رسمية".
حاوره: ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com