الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات: بنـــــي ولبـــان يستثمــر في هديــة ملعـــب "عابــد حمدانــي"

أخلطت إفرازات الجولة الثامنة عشر حسابات الصعود في مجموعة الشرق، وذلك عقب الانهزام المفاجئ لجمعية الخروب داخل الديار أمام شباب الذرعان، لأن هذا التعثر المدوي، كان بمثابة أغلى هدية يتلقاها الوصيف نجم بني ولبان، ليقلص الفارق الذي يفصله عن الريادة إلى نقطة واحدة، في الوقت الذي واصل فيه شباب عين فكرون التراجع، بانهزامه في ميلة، مما رهن نسبة كبيرة جدا من حظوظ "السلاحف" في الصعود، ويبقى السباق ثنائيا في الثلث الأخير من المشوار.
انهزام "الخروبية" بملعب حمداني، كان بهدف وحيد أمضاه يحيى حسني لصالح الزوار، وهي نتيجة فاجأت المتتبعين، لكنها جسدت تراجع "لايسكا"، خاصة وأن هذه الهزيمة هي الثانية تواليا، وكانت على يد منافس من كوكبة المهددين بالسقوط، في مؤشر يوحي بأن الأوضاع داخل بيت الجمعية ليست على ما يرام، و"الزلزال" الذي ضرب الفريق في مرحلة الإياب، كلفه نقاطا ثمينة.
إلى ذلك، فقد استغل نجم بني ولبان الفرصة وواصل الزحف بخطوات ثابتة نحو الريادة، على اعتبار أنه لم يفوت فرصة اللعب داخل الديار، ليحرز انتصارا ثمينا بفضل ثنائية عابد، مكنته من تقليص الفارق عن قائد القافلة إلى نقطة واحدة، في انتظار واحد من المنعرجات الحاسمة في الجولة القادمة.
بالموازاة مع ذلك، فقد رهن شباب عين فكرون نسبة كبيرة من حظوظه في مواصلة سباق الصعود، وذلك إثر انهزامه بميلة بهدف وحيد سجله بلعريبي، جسد به تراجع "السلاحف" في مرحلة الإياب، مع الصيام عن التهديف للمباراة الثالثة تواليا.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن انتفاضة شباب الذرعان بالخروب وشباب ميلة أمام "الفكرون"، قابلها تراجع جمعية عين كرشة، بسقوطها في الأنفاس الأخيرة بباتنة، لتدخل "لاجيباك" مربع النزول، خاصة بعد نجاح شباب قايس في تحقيق الأهم أمام اتحاد تبسة، بينما ازدادت وضعية اتحاد عين البيضاء تأزما، عقب انهزامه بالطارف، في الوقت الذي مد فيه ترجي قالمة خطوة إضافية نحو بر الأمان، إثر كسبه الرهان في "ديربي" الولاية"، ليبقى صراع النجاة سداسي الأطراف.
وبخصوص مجموعة "وسط - شرق"، فإن هذه المحطة كرست جدلية الصراع الثنائي بين أمل بوسعادة واتحاد خميس الخشنة، إثر نجاح كل طرف في الظفر بثلاث نقاط في هذه الجولة، ولو أن أبناء "الخشنة" فعلوها بالقرارم، ليواصلوا تشديد الخناق على "البوسعادية".
من جهة أخرى، فقد تعقدت أوضاع نجم القرارم في مؤخرة الترتيب، رفقة سريع بومرداس وأولمبي مجانة، ويبقى التنافس من أجل تفادي التذكرة الرابعة متواصلا بين نجم بوعقال، وفاق المسيلة، نادي الرغاية، شباب أولاد جلال وشباب حي موسى، لأن باقي الأندية خرجت بنسبة كبيرة جدا من دائرة الحسابات، مع مواصلة شبيبة بومرداس صنع الحدث، لأنها لم تتذوق إلى حد الآن طعم الهزيمة، حالها حال الرائد أمل بوسعادة.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com