الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
ريادة ثنائية وفوز تاريخي للفوبور
أحدثت مخلفات الجولة الثانية «غربلة» في قائمة رواد المجموعة الشرقية، وذلك بتقليص كوكبة القيادة إلى فريقين فقط، إثر إبرام عقد شراكة بين نجم بني والبان وجمعية عين كرشة، في الوقت الذي ضرب فيه اتحاد الفوبور موعدا مع التاريخ من بوابة البسباس، بإحرازه أول فوز له في هذه الحظيرة، على العكس من الجار وداد زيغود يوسف الذي فشل في تذوق نشوة الانتصار داخل الديار، بينما لاحت مؤشرات معاناة نجم البسباس مبكرا، بعجزه عن حصد أولى النقاط، حاله حال شباب عين فكرون، الذي يبقى تحت طائلة العقوبة الصادرة عن غرفة المنازعات.
هذه القضية ألقت بظلالها  في مجموعة الشرق على شباب عين فكرون فقط، بينما كان مفعولها أكبر في فوج «وسط - شرق» بتواجد أمل بوسعادة، أهلي البرج، وكذا ثنائي مدينة بجاية الشبيبة والمولودية تحت طائلة عقوبة المنع من الاستقدامات.
سطوع نجم بني والبان في الصدارة، كان بفضل الفوز المحقق في القمة التي جمعته بمولودية باتنة، والتي حسمها أهل الدار بهدف وحيد، من ضربة جزاء في منتصف الشوط الأول نفذها سعدي بنجاح، ليبقى النجم وفيا لتقاليده وذلك بتدشين المشوار بريتم منتظم على وقع الانتصارات، ولو أنه يتقاسم الصدارة مع فريق جمعية عين كرشة الذي شذ عن المألوف وعاد بكامل الزاد من تبسة، بهدف وقعه مسعي في أواخر المرحلة الأولى.
إلى ذلك، فقد صنع اتحاد الفوبور الحدث في هذه الجولة بعد نجاحه في إحراز انتصار «تاريخي»، لأنه الأول للفريق في بطولة ما بين الجهات، وقد كان بالبسباس، أمام النجم المحلي، ببصمة المخضرم مصفار، ليتموقع الاتحاد في برج المراقبة، بمعية نصر الفجوج وفرفوس بئر العاتر، بعد افتراق الطرفين على تعادل خدم مصلحة «الفرفوس» أكثر، إضافة إلى شباب عين ياقوت، الذي أحسن الاستثمار في أزمة «السلاحف» ومر إلى السرعة الثالثة بفضل كل من خابية، مخلولة وبختاتو.
كما حقق نجم بوعقال الأهم بخروجه ظافرا بنقاط «الديربي» الذي جمعه بنجم تازوقاغت، بينما استعرض شباب ميلة قدراته الهجومية أمام شباب قايس بثلاثية، وقعها كل من رملي، فرشيشي ونشناش، في الوقت الذي فشل فيه الصاعد الجديد وداد زيغود يوسف في استغلال أفضلية الأرض والجمهور واكتفى بالتعادل مع ترجي قالمة في لقاء مثير، سار على وقع «سيناريو» مجنون، لأن «الوازي» كان متقدما بثنائية نوري وبلحاج، قبل أن يعود «السرب الأسود» في الدقائق الأخيرة، ويعدل النتيجة بفضل جاهل وجلايلية، ليضخ كل طرف أولى النقاط في الرصيد.
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
قطبا بريكة بامتياز في انتظار استكمال الرزنامة
نصّبت إفرازات المحطة الثانية أربعة فرق في صدارة ترتيب مجموعة «وسط - شرق»، في إجراء يبقى قابلا للتغيير، في انتظار تسوية الرزنامة، ولو أن اللافت للانتباه أن الرواد المؤقتين الأربعة سيلتقون في الجولة القادمة في مواجهتين مباشرتين، خاصة «ديربي» مدينة بريكة، والذي سيجمع المولودية والأمل بملعب بيطام.
هذه المخلفات جاءت بعد نجاح اتحاد سطيف في الفوز على شبيبة بومرداس، وكذا الحال بالنسبة لمولودية بريكة، التي أحسنت توظيف ورقتي الأرض والجمهور لتجاوز عقبة شبيبة جيجل بهدف العايش، بينما عاد أمل بريكة بنقطة ثمينة من الرغاية، بعدما عدل المهاجم هاني النتيجة، الوضع ذاته عايشه اتحاد برهوم بالبويرة.
وفي نفس السياق، فقد حقق أمل بوسعادة الأهم بفوزه على مولودية بجاية، مما يعني بأن أوضاع «الموب» ليست على ما يرام، والأمر نفسه ينطبق على أهلي البرج، المنهار بأولاد جلال، مما قد يجعل السقوط الحر لهذا الثنائي نحو الأقسام السفلى متواصلا.                 ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com