الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدور الجهوي الثاني لكأس الجزائر (رابطة قسنطينة): مفاجــــآت «الطايـــــة» متواصلـــــة وقصر الأبطال تجاوز «المستقبل»


فجّر فريق مولودية الطاية أول أمس، مفاجأة من العيار الثقيل، في إطار الدور التمهيدي الثاني لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة قسنطينة الجهوية، وذلك بتأهله على حساب الملعب السطايفي، في «ديربي» لم يكن متكافئا على الورق، بالنظر للتباين الصارخ بين الطرفين، سواء من حيث الانتماء أو الإمكانيات، فضلا عن الجانب التاريخي، لكن سلاح الإرادة كان كافيا لأبناء «الطاية» لإلحاق «الصاص» بالجار نجم عين ولمان.
مواصلة مولودية الطاية الفتوحات في المرحلة التصفوية لمنافسة الكأس، منح أصغر «سفير» فرصة تأدية مغامرة استثنائية مع «السيدة المدللة»، خاصة وأن التأهل على الملعب السطايفي كان بعد «سيناريو» مثير، لأن هدف الفوز كان في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من توقيع المهاجم علواش، ومع ذلك فإن خبرة «الصاص» لم تكف لتدارك الوضع، ليخرج أحد أعرق الأندية «السطايفية» من المنافسة مبكرا.
هذه المفاجأة أبقت مولودية الطاية كممثل وحيد للرابطات الولائية في الدور التمهيدي الثالث، وهو الفريق الذي تأسس سنة 1996، لكنه يبقى بصدد تأدية أفضل مغامرة له في منافسة الكأس، ولو أن هذه المحطة عرفت مفاجأة ثانية، كانت من صنع شباب قصر الأبطال، الذي ضرب بدوره بعامل الانتماء عرض الحائط، وكسب الرهان في «الديربي» الذي جمعه بمستقبل بازر سكرة، رغم أن المستقبل سبق له التواجد في الدور 16، دون تجاهل صعوده التاريخي إلى الجهوي الأول، إلا أن الشباب حقق الأهم، واقتطع تأشيرة التأهل عن جدارة بثنائية نظيفة.
إلى ذلك، فإن التذاكر الثلاثة الأخرى كانت من نصيب أندية من الجهوي الأول، والتي قطعت الطريق أمام عنصر المفاجأة، كما هو الحال بالنسبة لشباب حي موسى، الذي تأهل ولو بصعوبة على حساب اتحاد عين أرنات، والأمر ذاته ينطبق على جيل منزل الأبطال، الذي اكتفى بهدف أمام ترجي التلاغمة، بينما حقق شباب الميلية أثقل نتيجة في هذا الدور، وبعدما دك شباك أمل العلمة بثلاثية.
للإشارة، فإن قرعة الدور التمهيدي الثالث ستجرى صبيحة غد الخميس بمقر الرابطة، وهي المحطة التي ستشهد دخول أندية ما بين الرابطات غمار التصفيات، في صورة اتحاد الفوبور، وداد زيغود يوسف، جمعية عين كرشة، شباب عين فكرون، شبيبة جيجل، شباب ميلة، اتحاد سطيف ونجم بني والبان، مما يعني بأن الدور القادم سيعرف إجراء 6 مباريات مع تأهل فريق مباشرة، على أن يكون الموعد مع أندية الوطني الثاني في الدور الرابع والأخير، المزمع إقامة لقاءاته يوم 12 نوفمبر القادم.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com