الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة ما بـين الجهــات

بنــــي والبــــــان لتعزيـــــز موقعــــه وقمــــة ذيــل الترتيــب بتبســــة

تصبّ الحسابات الأولية للجولة الرابعة في رصيد نجم بني والبان المتواجد في رواق جيد لتعزيز مركزه الريادي في ترتيب المجموعة الشرقية، مع إمكانية تعميق الفارق، في الوقت الذي تسعى فيه بعض الأندية لتدارك ما ضاع منها في الجولات الثلاثة الأولى، على غرار اتحاد تبسة عند استقبال شريكه في المؤخرة وداد زيغود يوسف، في مواجهة يبحث من خلالها كل طرف عن أول فوز له في الموسم.
تواجد نجم بني والبان في طريق مفتوح لتعزيز مركزه القيادي، ينطلق من استفادته من اللعب داخل الديار، فضلا عن سعي تشكيلة المدرب مشهود لمواصلة المشوار بنفس الريتم، وتأكيد النتيجة العريضة المحرزة في الجولة المنصرمة بقسنطينة، واستقبال نجم تازوقاغت يضعها في رحلة البحث عن الفوز الرابع تواليا، رغم أن الزوار يسعون من جهتهم للعودة بنتيجة إيجابية، حتى يتسنى لهم تعثر السفرية الأولى إلى بوعقال، وبالمرة «فرملة» الرائد في معقله، لخطف أوراق الصدارة مبكرا، سيما وأن فريق تازوقاغت كان قد أجرى تحضيرات جيدة، ودخل البطولة بنية للتنافس على ورقة الصعود.
استفادة الرائد من أفضلية العوامل الكلاسيكية، تكفي لوضعه على عتبة الفوز الرابعة على التوالي، لأن الوصيف فريق جمعية عين كرشة مقبل على خوض اختبار عسير بالبسباس أمام النجم المحلي، المنتشي بانتصار عاد به من بئر العاتر، وهو عامل يكفي للبحث عن التأكيد، ولو أن المهمة لن تكون سهلة، لأن «لاجيباك» مازالت لم تتذوق مرارة الهزيمة، وتتقاسم هذا «الامتياز» مع قائد القافلة.باقي اللقاءات تبدو فيها كفة أصحاب الأرض أرجح، رغم تقارب مستوى الفرق، لكن الإثارة ستكون حاضرة بملعب بيرش برجاص، أين سيلتقي شباب ميلة ومولودية باتنة في قمة تقليدية، في حين يراهن شباب عين ياقوت على ورقتي الأرض والجمهور، بحثا عن النقاط الثلاث أمام الضيف اتحاد الفوبور، كما يسعى شباب قايس لاستغلال فرصة اللعب للمرة الثانية على التوالي داخل القواعد لتخطي عقبة فرفوس بئر العاتر، والأمر ذاته ينطبق على نصر الفجوج، الذي سيستقبل شباب عين فكرون.بالموازاة مع ذلك، فإن هذه المحطة ستضع ثنائي المؤخرة، اتحاد تبسة ووداد زيغود يوسف وجها لوجه، في قمة لا تقبل نقاطها القسمة على إثنين.
ص / فرطــاس

مجموعة الشرق

معطيـــــات المحطـــــة تخــــدم شبيــبة بجايــــة
توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة الرابعة، بفسخ عقد الشراكة الثلاثي في هرم الترتيب، وذلك بالنظر للمأموريات الصعبة التي تنتظر أمل بريكة ببوسعادة وأولمبي أقبو في الدوسن، مقابل استفادة شبيبة بجاية من فرصة اللعب داخل الديار.
وتضع الرحلة إلى بوسعادة «فرسان» بريكة أمام اختبار تأكيد الانطلاقة، خاصة بعد النجاح في تفادي الهزيمة في الجولات الثلاثة السابقة، رغم أن المهمة ليست سهلة، لأن أهل الدار مطالبون بتفادي أي تعثر، بسبب الهشاشة التي أظهروها في السفريات، ومع ذلك فإن طابع «الديربي» كفيل بالإبقاء على باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، خاصة وأن الزوار سبق لهم التمرد على كرم الضيافة في رحلة سابقة إلى الرغاية.
بالموازاة مع ذلك، فإن الرائدين الآخرين أولمبي أقبو وشبيبة بجاية سيتواجدان في هذه الجولة على طرفي نقيض، لأن الأولمبي سيشد الرحال إلى الدوسن، لملاقاة شباب أولاد جلال، في مقابلة واعدة، بالنظر إلى انتفاضة «الكرود»، سيما بعد عودته بكامل الزاد من الأخضرية، وتجاوز عقبة أقبو قد يعبد له الطريق أكثر نحو الصدارة، في الوقت الذي ستستفيد فيه شبيبة بجاية من عامل الأرض، أثناء استقبال اتحاد الأخضرية، وهو ما يرجح كفة «الجياسمبي» للانفراد بالريادة.
باقي المباريات تبدو متكافئة، مع سعي بعض الفرق لتوظيف العوامل الكلاسيكية، كما هو الحال بالنسبة لمولودية بريكة، التي تستقبل حامل الفانوس الأحمر وفاق المسيلة، وكذا اتحاد سطيف الذي يستضيف مولودية بجاية، إضافة إلى اتحاد برهوم الذي سيلاقي شبيبة بومرداس، في حين ستكون شبيبة جيجل على صفيح ساخن بالبويرة، لأن المولودية المحلية سجلت 3 تعادلات متتالية.
ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com