الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدور الجهوي الثاني لكأس الجزائر (رابطة عنابة): دور دون مفاجآت ومرور 6 فرق من الجهوي الثاني

منحت مخلفات الدور التمهيدي الثاني لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة عنابة الجهوية، فرق الجهوي الثاني أكبر حصة من تذاكر المرور إلى المحطة الموالية من المرحلة التصفوية، وذلك بنجاح 6 أندية في كسب الرهان، وضمان تواجدها في الدور الثالث، والذي سيعرف دخول فرق ما بين الرابطات غمار التصفيات.
مباريات هذا الدور، والتي جرت أول أمس، كانت خالية من المفاجآت، ولو أن جيل مجاز عمار، المنتشي بصعوده التاريخي إلى الجهوي الأول ودع المنافسة على يد الجار أولمبي قلعة بوصبع، لكن هذا "الديربي" لا يخضع لمعيار الانتماء، خاصة وأن أبناء "القلعة" سبق لهم بلوغ الدور 32 قبل 7 سنوات، والمنافس لم تكن له مغامرات مع "السيدة المدللة".
إلى ذلك، فقد كان وفاق تبسة ثاني فريق من الجهوي الأول يودع المنافسة من هذا الدور، وكان ذلك على يد اتحاد سدراتة، في قمة وفت بكامل وعودها من حيث الإثارة والتنافس، لأن الاتحاد سجل ثلاثية في ظرف 20 دقيقة، قبل أن ينتفض الوفاق وكان قريبا من التعديل، لكن خبرة أبناء "المايدة" مكنتهم من الظفر بتأشيرة التأهل، مع المراهنة على تكرار الانجاز التاريخي المحقق قبل نحو عشرية من الزمن، لما واجهوا شبيبة القبائل في الدور 32.
على النقيض من ذلك، فإن باقي فرق الجهوي الأول مرت إلى الدور الثالث دون عناء، وبالسرعة القصوى، كما هو الشأن بالنسبة لاتحاد بوخضرة، الذي حقق الخماسية الثانية تواليا في هذه المنافسة، وكذا جيل طاشة، إضافة إلى مولودية برحال.
أما بخصوص أندية الجهوي الثاني، فإن وفاق سوق أهراس استعرض عضلاته أمام الصغير شباب عنابة بسداسية، في حين انتظر نجم الشريعة إلى غاية الشوطين الإضافيين، لتجاوز عقبة مولودية عين علام، بينما تم الاحتكام إلى ركلات الترجيح في 3 مباريات، وقد ابتسم فيها الحظ لكل من أولمبي قلعة بوصبع، اتحاد عين بن بيضاء ومولودية عصفور.
وعلى ضوء هذه المخلفات، فإن أندية الجهوي الثاني ستكون الأكثر حضورا في الدور الثالث، وذلك بتأهل 6 فرق، مقابل خمسة من الجهوي الأول، ونفس الحصة لقسم ما بين الرابطات، على اعتبار أن ترجي قالمة، وفاق تبسة، نصر الفجوج، فرفوس بئر العاتر ونجم البسباس ستدخل غمار التصفيات من الدور الثالث، وعملية القرعة مقررة يوم الاثنين بمقر الرابطة، على أن تجرى المباريات يومي 4 و5 نوفمبر القادم.    
    ص / فرطــاس

افتتاح جهوي عنابة من ملعب طاشة
اختار المكتب التنفيذي لرابطة عنابة الجهوية ملعب المجاهد يوسف بن علي بطاشة، كمحطة لإعطاء إشارة انطلاق النسخة رقم 09 لبطولة الجهوي الأول، والذي سيحتضن قمة الجولة الأولى من الموسم الجديد، والتي ستجمع مولودية برحال بالضيف شباب هيليوبوليس.
والملفت للانتباه، أن قمة هذه الجولة تأتي بعد قيام الفريقين بتحضيرات في المستوى تحسبا للموسم القادم، في ظل تقاسم الطرفين طموح لعب الأولى، فضلا عن تواجدهما بانتظام ضمن كوكبة المتنافسين على ورقة الصعود إلى قسم ما بين الرابطات.
هذا، ويبقى نجم تاملوكة الفريق الوحيد المهدد بالغياب عن جولة رفع الستار، بسبب تأخر إدارته في استكمال الإجراءات المتعلقة برفع التحفظات المسجلة عن الملفات الطبية للاعبين، في الوقت الذي استغلت فيه أندية نادي القالة، شباب الذرعان وأولمبي الطارف قرار التأجيل بأسبوع لتسوية الوضعية الإدارية، وضمان دخول المنافسة، لكن بتحضيرات جد متذبذبة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com