الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
أنديــــة الهـــرم على نفـس الإيقـــاع والرحمونيــة تزحف
كرست مخلفات الجولة 12 لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، الوضع القائم على مستوى قمة هرم الترتيب، وذلك في ظل نجاح كوكبة الصدارة في السير بنفس الإيقاع، والخروج من هذه المحطة بكامل الزاد، في الوقت الذي تواصلت فيه معاناة اتحاد عين البيضاء وشباب حمام السخنة في مؤخرة الترتيب، ليبقى هذا الثنائي برصيد خال من النقاط، وكل المؤشرات الميدانية تبقي السقوط إلى الجهوي الثاني المصير الحتمي، في ظل العجز التام عن مسايرة الركب.
ونجح شباب عين الكبيرة في المحافظة على مركزه الريادي، إثر تجاوزه عقبة الضيف نجم القرارم، بهدف وحيد وقعه كداد، كان كافيا للاطمئنان على عرش الصدارة لجولة أخرى على الأقل، مادام الشباب يمتلك هامش مناورة يعادل نقاط مقابلة واحدة، على اعتبار أن الوصيف رائد بوقاعة استغل فرصة «الديربي» أمام شباب حمام السخنة لاستعراض قدراته الهجومية، وذلك بتسجيل أثقل نتيجة في الموسم إلى حد الآن، وهذا بتوقيع ثمانية أهداف، كان نصفها من نصيب الهداف أكرم راشي، ليتدارك أبناء بوقاعة هزيمتهم في الجولة الفارطة أمام مستقبل بازر سكرة، مع طمأنة الأنصار بشأن القدرة على مواصلة التمسك بحظوظ الصعود.
من جهة أخرى، يتمسك جيل منزل الأبطال بعقد الشراكة في الوصافة مع رائد بوقاعة ساري المفعول، عقب نجاحه في التألق للمرة الثانية تواليا خارج الديار، وفي السفرية الثانية على التوالي التي قادته إلى جيجل، أين تخطى شباب الميلية في قمة أبقت نتيجتها الجيل في برج المراقبة، مع رهن «الفرسان» حظوظهم في التنافس على تأشيرة الصعود، في حين بعث الملعب السطايفي آماله في الصعود بفضل الفوز الثمين الذي عاد به من شلغوم العيد، بعد إطاحته بأبناء «بوقرانة»، ليبقى «الصاص» ضمن الرباعي الذي يخوض معركة الصعود، ولو أن اللافت للانتباه أن اتحاد أولاد رحمون يزحف بخطوات ثابتة نحو القمة، وأصبح يتواجد على بعد 6 خطوات فقط من الصدارة، عقب فوزه الصعب على عين ولمان.
وبشأن القاعدة الخلفية، فإن وضعية شباب حمام السخنة تبقى «مستقرة»، بتوالي الهزائم الثقيلة، والزلزال كان هذه المرة عنيفا ببوقاعة، مما أبقى رحلة البحث عن أول نقطة متواصلة إلى إشعار آخر، والوضع ذاته ينطبق على اتحاد عين البيضاء، في الوقت الذي سجل فيه شباب الطاهير استفاقة، تجلت في عودته بكامل الزاد من عين الحجر.
ص/ فرطــاس

رابطة عنابة
اختبـــــار قــوي للرّائــد ومهمــــة في المتنــــاول للوصيـــــف
اختبـــــار قــوي للرّائــد ومهمــــة في المتنــــاول للوصيـــــف
توحي المعطيات الأولية للجولة التاسعة لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة الهرم، وهذا في ظل استفادة الرائد اتحاد بوخضرة من أفضلية العوامل الكلاسيكية، مقابل تواجد الوصيف اتحاد سدراتة في طريق مفتوح للعودة بكامل الزاد من شبيطة مختار، في حين ستكون كوكبة المؤخرة على صفيح ساخن، الأمر الذي من شأنه أن يرسم مبكرا معالم دائرة «معركة النجاة»، مادامت «الغربلة» انطلقت مبكرا، بعجز ثلاثي عن مواكبة ريتم المنافسة.
وتمنح هذه الجولة الرائد اتحاد بوخضرة أفضلية العوامل الكلاسيكية، في رحلة البحث عن الفوز الرابع تواليا، وهذا عند استقبال أولمبي الطارف، في لقاء يبدو صعبا، كون الزوار لم ينهزموا سوى مرة واحدة منذ بداية المشوار، لكن وضعية أهل الدار تحتم عليهم عدم التفريط في أي نقطة بملعب بوزراد، لمواصلة السير بنفس الإيقاع، وتأكيد الدخول القوي إلى غمار المنافسة على التذكرة المؤدية إلى قسم ما بين الرابطات.
بالموازاة مع ذلك، فإن الوصيف اتحاد سدراتة سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، لكن الرحلة إلى شبيطة مختار تبدو للوهلة الأولى مجرد إجراء شكلي، مادام أصحاب الضيافة قد انهزموا بملعبهم في كل اللقاءات السابقة، وبنتائج ثقيلة جدا، الأمر الذي يرشح الاتحاد للعودة بكامل الزاد والتمسك ببرج المراقبة، في الوقت الذي سينشط فيه وفاق تبسة وأمل بئر بوحوش قمة واعدة، الانهزام فيها كفيل برهن الحظوظ في الصعود مبكرا، بينما سيخوض جيل طاشة اختبارا عسيرا بتاملوكة.
أما في القاعدة الخلفية، فإن مهمة شباب الذرعان صعبة للغاية، لأن الرحلة إلى هيليوبوليس ليست محمودة العواقب، بالنظر إلى وضعية الشباب المحلي، والذي أصبح بحاجة ماسة إلى فوز يوقف به نزيف النقاط، على اعتبار أنه كان قد تلقى 4 هزائم متتالية، في حين يسعى فريق مولودية برحال لتوظيف العوامل الكلاسيكية بحثا عن جرعة أوكسجين.
ص / فرطاس

رابطة باتنة
تغييــــــرات مرتقبــــة في المقدمــــة
توحي المعطيات الأولية للجولة الحادية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، بحدوث تغييرات في المقدمة، بالنظر للمهمة الشاقة التي تنتظر الرائد ترجي أريس في مروانة أمام منافس صعب الترويض على أرضه، وذلك في ديربي أوراسي واعد، يشكل اختبارا حقيقيا للضيوف الطامحين لمواصلة تألقهم، والعودة بنتيجة إيجابية تخول لهم البقاء في سدة الترتيب.
وعلى نفس الموجة، يوجد الوصيف نجم أولاد دراج المقبل على تنقل شاق، يقوده إلى خنشلة لمواجهة شباب بوجلبانة صاحب الصف السادس، وكله أمل في رفع التحدي، إدراكا منه بأن أي تعثر سيصب في رصيد الملاحق الثاني، مستقبل رأس الميعاد الذي يوجد في منأى عن أي خطر عند استضافته أحد حارسي القافلة من الخلف سريع بلعايبة، حيث يتطلع لإبرام عقد الشراكة في الريادة مع ترجي أريس.
تماما كما هو الشأن بالنسبة لأمل الزوي، الذي سيكون على المحك في برج غدير أمام «جمعية» عازمة على أخذ مكانة ضمن كوكبة المقدمة، في ظل فارق 6 نقاط الذي يفصلها عن قمة الهرم.
وإذا كان نجم البرج يملك حظوظا كبيرة للحفاظ على مركزه الخامس، بالنظر لتراجع مضيفه أولمبي المسيلة، فإن باقي اللقاءات تبدو في متناول الأندية المحلية، فيما يرتقب أن يشد ديربي الحضنة بين مولودية بوسعادة ومولودية المسيلة الأنظار.
 وفي المؤخرة، يرتقب أن تبقى الأمور على حالها، رغم استفادة اتحاد عين الخضراء من عاملي الأرض والجمهور، لدى استقباله شباب برج غدير.
م ـ مداني

برنامج المقابلات(غدا 14:30 سا)
جمعية برج غدير - أمل الزوي
اتحاد عين الخضراء - شباب برج غدير
أمل مروانة -  ترجي آريس
أولمبي المسيلة -  نجم البرج
أولمبي مجانة - أمل سيدي خالد
السبت(14 سا)
مولودية بوسعادة - مولودية المسيلة
نجم بوجلبانة -  نجم أولاد دراج
مستقبل رأس الميعاد - سريع بلعايبة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com