الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البُطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
فسحــــة للثـلاثــــــي السطايفـــــي و"الرحمونيـــــة" عــلى المحـــــك
توحي القراءة الأولية في معطيات الجولة 18 لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، في ظل تواجد ثلاثي المقدمة على نفس الموجة، وذلك بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، في مباريات تبدو للوهلة الأولى في المتناول، في الوقت الذي سيكون فيه رابع أطراف معادلة الصعود اتحاد أولاد رحمون على المحك بجيجل، عند النزول في ضيافة شباب الميلية، في واحد من أصعب الاختبارات، حيث يبقى لزاما على أبناء «الرحمونية» التمرد على المنطق، والعودة بكامل الزاد، للتمسك بحظوظ الصعود، مادام أي مكسب غير النقاط الثلاث من هذه السفرية، سيحرق آخر الأوراق.
ويبقى الرائد شباب عين الكبيرة مرشحا لمواصلة قيادة القافلة، لأنه في رواق جيد لتدعيم الرصيد النقطي عندما يستقبل أمل شلغوم العيد، في لقاء غير متكافئ على الورق، وتصب كل حساباته في رصيد أهل الدار لكسب الرهان، بالنظر إلى «الفورمة» العالية التي تتواجد فيها التشكيلة، فضلا عن وضعية الزوار، لأن أبناء «بوقرانة»، يصارعون من أجل تفادي السقوط، وعليه فإن الشباب يتواجد في طريق مفتوح للبقاء في الصدارة.
وعلى غرار الرائد، فإن الوصيفين رائد بوقاعة والملعب السطايفي مرشحان للخروج من هذه المحطة بثلاث نقاط إضافية، لأن كل طرف سيستفيد من أفضلية اللعب داخل الديار، وهذا باستقبال ضيف من الكوكبة التي تتنافس من أجل ضمان البقاء، حيث أن فريق بوقاعة سيستضيف الجار اتحاد تالة إيفاسن، بينما سيلاقي «الصاص» ضيفه شباب الطاهير، مما يعني بأن الثلاثي «السطايفي» لن يجد صعوبة كبيرة في تعزيز الرصيد، وشحن البطاريات تحسبا لما تبقى من المشوار.
على النقيض من ذلك، فإن اتحاد أولاد رحمون سيخوض اختبارا عسيرا، لأن الرحلة إلى جيجل لملاقاة شباب الميلية ليست محمودة العواقب، والضغط فيها سيكون على الزوار، لأن وضعيتهم الحالية تحتم عليهم الفوز، بغية التمسك بحظوظ الصعود، وأي زاد غير النقاط الثلاث، سيضع أبناء «الرحمونية» خارج السباق، على اعتبار أن الفارق عن الريادة سيرتفع إلى ما يعادل نقاط لقائين على الأقل، وهذا الهامش سيصبح من الصعب جدا تداركه في الثلث الأخير من البطولة، رغم أن شباب الميلية خرج نهائيا من دائرة الحسابات.
باقي اللقاءات تلقي بظلالها على حسابات السقوط، ولو أن قمة المؤخرة ستجمع شباب حمام السخنة بضيفه وشريكه في الصف الأخير اتحاد عين البيضاء، في رحلة بحث الشباب عن أول انتصار  في الموسم، بعد تعادلين متتاليين، مقابل مواصلة «الحراكتة» سلسلة الهزائم المتتالية.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
نحـــــــــــــو اختــــــــــــــــــــلاط الأوراق
تقترح الجولة السادسة عشر من بطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، مواعيد هامة سيزيدها تشويقا طابعها المحلي، وارتياح جل المدربين لتحضيرات فرقهم في فترة الراحة الشتوية، ما قد يؤدي إلى اختلاط الأوراق في المقدمة، وإعادة بعث السباق في ظل تعدد الطموحين.
ويحل قائد القافلة ترجي أريس ضيفا على سريع بلعايبة في مباراة قوية، سيجعلها المدرب بوخلوف محطة لتأكيد نوايا فريقه ومواصلة عزفه المنفرد على بعد ثلاث خطوات من برج المراقبة، حتى وإن كان المنافس الذي استعاد أنفاسه، سيرمي بكل ثقله للظفر بالغنيمة، والخروج من منطقة الخطر.
وفي المقابل، سيسعى الوصيف مستقبل رأس الميعاد، لتذليل الفارق وإبرام عقد الشراكة في قمة الهرم مع الرائد، رغم صعوبة المأمورية التي تنتظره بملعب طولقة المحايد أمام نجم أولاد دراج صاحب المركز الخامس، في وقت يطمح أمل مروانة للاستثمار في عاملي الأرض والجمهور، لتثمين استفاقته والفوز على شباب بوجلبانة في الديربي الأوراسي، يخول له الحفاظ على مكانته في «البوديوم»، ومواصلة تضييق الخناق على ثنائي القاطرة الأمامية.
تماما كما هو الشأن بالنسبة لنجم البرج، الذي سيعمل على تخطي عقبة ضيفه أمل الزوي والبقاء في رواق السباق على الصعود، ولو أن ممثل ولاية خنشلة يرى للمواجهة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمه على رفع التحدي بملعب 20 أوت.
وفي المؤخرة، كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم أمام المهمة الشاقة التي تنتظر حامل الفانوس الأحمر أولمبي مجانة في بوسعادة، وكذا اتحاد عين الخضراء عند استقباله بملعب بوشليق بمقرة أمل سيدي خالد في ديربي مثير.
م ـ مداني

برنامج المقابلات (اليوم 14:30 سا)
البرج(20 أوت 55): نجم البرج - أمل الزوي
المسيلة(خلفة): أولمبي المسيلة - جمعية برج غدير
بوسعادة (عبد اللطيف): مولودية بوسعادة - أولمبي مجانة
مقرة (بوشليق): اتحاد عين الخضراء - أمل سيدي خالد
غدا الجمعة (14:30 سا)
مقرة (بوشليق): سريع بلعايبة - ترجي أريس
برج غدير (بلحداد): شباب برج غدير - مولودية المسيلة
مروانة (بن ساسي): أمل مروانة - شباب بوجلبانة
طولقة (مركب رياضي): مستقبل رأس الميعاد - نجم أولاد دراج  (دون جمهور)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com