الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

 مجموعة الشرق
الإثارة في مواعيد «النجاة» والوازي أمام فرصة تقريب البقاء
تضع مباريات الجولة 27 لبطولة ما بين الجهات، كوكبة المهددين بالسقوط في المجموعة الشرقية على صفيح ساخن، لأن الحسابات مازالت تلقي بظلالها على 11 فريقا لكن بدرجات متفاوتة، وهذه المحطة كفيلة بتوضيح الرؤية أكثر، حيث أن الأنظار ستكون مشدودة إلى ملاعب تبسة، سكيكدة، تازوقاغت، والقمة سيحتضن أطوارها ملعب عباس بوشريحة بزيغود يوسف.
ويلعب شباب قايس  مصيره بتبسة، بالنزول في ضيافة الاتحاد المحلي، في مباراة تكتسي نقاطها أهمية بالغة للزوار أكثر من أهل الدار، لأن أي هزيمة للشباب قد تجبره على حزم الحقائب، تحسبا لسفرية نحو الجهوي، على اعتبار أنه حامل الفانوس الأحمر وفرص التدارك تقلصت، والإبقاء على أمل النجاة يستوجب تحصيل 10 نقاط على أقل تقدير، الأمر الذي يضع «القايسية» أمام حتمية التمرد على كرم الضيافة، لتجنب استكمال إجراءات حجز أولى التذاكر على متن قطار النزول، ولو أن «الكناري» مازال بحاجة إلى فوز لترسيم البقاء في هذا القسم لموسم آخر، غير أن الأزمة الداخلية التي طفت على السطح هذا الأسبوع، كفيلة بفتح الباب أمام عنصر المفاجأة غير السارة بالنسبة لأبناء الولاية رقم 12.
من جهة أخرى، فإن الإثارة مرشحة لبلوغ الذروة في القمة التي ستضع وداد زيغود يوسف وشباب عين فكرون وجها لوجه، في مقابلة «مفصلية» في مشوار «الوازي»، لأن كسب رهان «ديربي» بني والبان «إداريا» عزز من الحظوظ في النجاة، وأبقى التشكيلة مطالبة بالفوز بثلاث مباريات للخروج كلية من منطقة الخطر، لكن المهمة ليست سهلة أمام ضيف، يصارع بدوره من أجل الاحتفاظ بمكانته في هذا القسم، ووضعية «السلاحف» تبقيهم أمام حتمية تحصيل 8 نقاط في الجولات الأربعة المتبقية لضمان البقاء.
على صعيد آخر، فإن نجم بني والبان سيكون أمام منعرج حاسم، بعد العقوبة التي سلطت عليه، ودحرجته إلى الصف ما قبل الأخير، لأن المعطيات الجديدة صنفته في خانة أكبر المهددين بالسقوط، واستقبال شباب عين ياقوت سيكون في ظروف استثنائية، بآثار عقوبة الاستقبال بعاصمة الولاية دون جمهور، والنجم لا يملك أي خيار آخر سوى حصد 3 انتصارات في باقي المشوار، لبلوغ عتبة النجاة.
وفي نفس السياق، فإن فرفوس بئر العاتر سيخوض واحدا من أعسر الاختبارات، من خلال تنقله إلى تازوقاغت، لأن النجم المحلي يبقى بصدد البحث عن فوز ترسيم البقاء، والزوار مازالوا مطالبين بأكبر عدد ممكن من النقاط في باقي المباريات، لتجنب الغوص أكثر نحو منطقة الجاذبية، خاصة وأن رزنامة «الفرفوس» استثنائية في الجولات الأخيرة من الموسم.
بالموازاة مع ذلك، فإن ترجي قالمة يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور والاهتداء مجددا إلى سكة الانتصارات، بعد عدة جولات عجاف، وهذا عند استقبال مولودية باتنة، في لقاء أحادي الأهمية، على اعتبار أن «البوبية» ضمنت اللقب، ولاعبوها قاطعوا التدريبات، الأمر الذي يرجح كفة «السرب الأسود» لكسب الرهان في هذه الموقعة التقليدية، والمعطيات ذاتها تنطبق على لقاء نجم البسباس وشباب ميلة، حيث أن النجم مرشح للفوز ومد خطوة إضافية نحو بر الأمان.
ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
أولمبي أقبو للاحتفال بالإنجاز الأكبر
توحي القراءة الأولية في مباريات الجولة 27 لبطولة ما بين الجهات في مجموعة «وسط - شرق»، بحسم أولمبي أقبو رسميا مصير الصعود، والتتويج باللقب، مقابل تواصل الصراع عن بعد بين الثلاثي الذي يبقى مهددا أكثر بالتدحرج إلى الجهوي، ولو أن المعطيات الأولية قد تجعل سقوط 3 فرق من هذا الفوج المصير الحتمي، بالنظر إلى الفارق المسجل بالمقارنة مع باقي المجموعات، بالنسبة لرصيد صاحب المركز 14.
من هذا المنطلق، فإن احتفالات أسرة أولمبي أقبو بالصعود التاريخي إلى الرابطة الثانية، ستكون الحدث الأبرز لهذه الجولة، لأن الفريق يبقى بحاجة إلى نقطة واحدة لترسيم الصعود، وشاءت الصدف أن يأتي ذلك بعد أسبوع فقط من انجاز تاريخي حققه أشبال المدرب كعروف، ببلوغهم ربع نهائي كأس الجمهورية، لتتواصل الأعراس في مدينة أقبو، والموعد سيكون استثنائيا، باستقبال الجار فريق مولودية بجاية، الذي يبقى الوحيد الذي أذاق الأولمبي طعم الهزيمة منذ بداية الموسم الجاري، وكان ذلك في موقعة الذهاب، الأمر الذي يجعل ترسيم الصعود، يمر حتميا عبر الأخذ بالثأر من الهزيمة الوحيدة في الموسم إلى حد الآن.
على صعيد آخر، فإن الفرق المهددة بالسقوط، ستستفيد من عاملي الأرض والجمهور في هذه الجولة، مما يوحي ببقاء دار لقمان على حالها، لأن أهلي البرج سيستقبل أمل بريكة في مباراة شكلية للزوار ومصيرية لأهل الدار، مادامت وضعيتهم الراهنة تحتم عليهم عدم التنازل عن أي نقطة، والشرط ذاته ينطبق على وفاق المسيلة، الذي سيستضيف شبيبة بومرداس، بينما سيكون ثالث أطارف معادلة السقوط، نادي الرغاية على موعد مع «ديربي» يلاقي فيه مولودية البويرة، في مواجهة تكتسي نقاطها أهمية بالغة، لأن الضيوف يتواجدون بدورهم على مشارف دائرة الحسابات.
باقي اللقاءات تبقى شكلية، لأن الرؤية اتضحت بالنسبة لمنشطيها، ولو أن اتحاد سطيف، قد يعود مجددا على منطقة الخطر، لأن رحلته إلى بجاية ليست محمودة العواقب.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com