الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة ما بين الجهات: برمجــــــة جولــــــة الختام علــى مرحلتين


قرّرت لجنة تنظيم المنافسة التابعة لرابطة ما بين الجهات، تقسيم برمجة الجولة الأخيرة إلى شطرين، في فوج «وسط - شرق»، وذلك بتأخير موعد إجراء اللقاءات التي تكتسي نتائجها أهمية بالغة في حسابات السقوط إلى غاية يوم الأحد، بينما ستقام باقي المباريات عشية غد الجمعة، على اعتبار أنها شكلية، ونتائجها لن يكون لها أي تأثير على وضعية الترتيب في قاعدة الهرم.
على هذا الأساس، فإن موعد الختام بالنسبة لأغلب أندية مجموعة «وسط - شرق» سيكون يوم غد الجمعة، وذلك بعد ترسيم صعود أولمبي أقبو منذ 3 جولات، وسفريته إلى بريكة أصبحت شكلية، لأن المدرب كعروف وأشباله دخلوا في أجواء العطلة بعد إقامة حفل الصعود في الجولة الفارطة، في الوقت الذي سيعمل فيه «الفرسان الحمر» على توظيف ورقتي الأرض والجمهور، سعيا لإطلاق بارود شرفي، من خلال الإطاحة بالبطل، الذي كان قبل جولتين قد انقاد إلى ثاني هزيمة في الموسم، وكانت بجيجل.
على صعيد آخر، فإن باقي المباريات تبقى دون أي «نكهة»، بما في ذلك «الكلاسيكو»، الذي سيجمع اتحاد سطيف بالجار أمل بوسعادة، رغم الطابع الاستثنائي الذي تكتسيها هذه المواجهة، منذ «حادثة» احترازات الموسم الماضي، في الوقت الذي سيودع فيه أهلي البرج أنصاره باستقبال اتحاد الأخضرية، في مقابلة ستكون الأخيرة للأهلي في هذا القسم، لأنه تجرع مرارة السقوط إلى الجهوي، كمصير حتمي للظروف التي عاش على وقعها طيلة الموسم، والتي كانت امتدادا لأزمة كان في تدحرج الفريق للمرة الثالثة تواليا من هرم المنظومة الكروية الوطنية، انطلاقا من الرابطة المحترفة، مرورا بوطني الهواة، ثم قسم ما بين الرابطات، ليكون اللعب في الجهوي الموسم القادم، مصير هذا الفريق.
أما في فوج الشرق، فإن الرزنامة الخاصة بيوم غد الجمعة، تتضمن لقائين فقط، وهذا بعد خروج كل من نصر الفجوج، شباب عين ياقوت، شباب ميلة ونجم بوعقال كلية من دائرة الحسابات، واللجنة المختصة إرتأت تأخير 5 لقاءات أخرى إلى عشية الأحد القادم، لأن الأطراف التي مازالت معنية بحسابات السقوط، ستكون في صراع عن بعد من أجل تفادي مرافقة شباب قايس إلى الجهوي، بصرف النظر عن المعطيات المقترنة بصاحب المركز 14 في فوج «وسط - شرق»، والذي يضع وفاق المسيلة، نادي الرغاية ومولودية بجاية في «معركة النجاة» على مستوى المجموعة، قبل الدخول في موجة أخرى من الحسابات، تمتد إلى فوج الغرب.
ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com