الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تغييرات سبقت الشــروع في التحضيرات: ترجـي قالمـة يمـد أول خطوة في طريق استعــادة الأمجاد


باشر عشية أول أمس، ترجي قالمة تحضيراته للموسم الجديد بإجراء أول حصة تدريبية بملعب سويداني بوجمعة، تحت إشراف الطاقم الفني الذي يقوده التقني العنابي ياسين بوفرماس، وبمؤشرات أولية تكفي لجعل رهان لعب ورقة الصعود يلوح في الأفق مبكرا، بالنظر إلى الأجواء التي دخل فيها الفريق مرحلة الجد.
انطلاق «السرب الأسود» في التحضير للموسم القادم، جاء بعد 24 ساعة من إقدام الرئيس الجديد للنادي مهدي لعفيفي، على تجميع كامل التعداد على مستوى مؤسسة فندقية خاصة، مع عقده جلسة عمل بحضور كل اللاعبين وكذا الطاقم الفني، وهي الجلسة التي خصصت بالأساس لرسم المعالم الأساسية لخارطة الطريق التي يعتزم انتهاجها، سيما وأنه كان قد إلتزم أمام أعضاء الجمعية العامة بالعمل على إعادة الترجي إلى الرابطة الثانية، لكنه طالب بالموازاة مع ضرورة بتظافر جهود الجميع، مع فتحه الباب على مصراعيه أمام كل من يقدم الإضافة المرجوة.
شروع الترجي في التحضيرات، كان بعد حسم الرئيس لعفيفي بالتنسيق مع طاقمه الإداري في التركيبة البشرية، وذلك بتشكيل طاقم فني موسع، يضم إلى جانب المدرب الرئيسي ياسين بوفرماس، كل من المساعد رضوان بن خريف، الذي سيتكفل أيضا بالتحضير البدني، ومدرب الحراس جمال عثامنية، فضلا عن المكلف بالتحضير النفسي ونشاط الفيديو عبد المالك بوفريدة، في الوقت الذي تم فيه ترسيم انضمام 23 لاعبا إلى الفريق أمضوا بصفة رسمية، من بينهم 8 مستقدمين جدد، في صورة الحارس بوعزيزي، المدافع المحوري عماري والمهاجم مراح، وهو الثلاثي العائد من حمراء عنابة، حاله حال صانع الألعاب محمد الطاهر هديبلي الذي وافق على العودة إلى الفريق بعد تجربة دامت موسمين في الاتحاد العنابي، إضافة إلى الثنائي الباتني زير وبن بلقاسم وكذا لبعيلي من شباب ميلة وضيف من نادي التلاغمة، بينما تم الاحتفاظ بالنواة الأساسية لتعداد الموسم المنصرم، على غرار عبدة، متلاغي، جاهل، جلايلية، يحي، مزعاش وشلاماط، مقابل ترقية 5 عناصر من الأواسط.
حصة الانطلاقة كانت في أجواء مميزة، وبطريقة جسدت التغيير الكبير الذي قام به الرئيس مهدي لعفيفي في تسيير شؤون النادي منذ انتخابه، سيما بعد قيامه بتوقيع اتفاقيات شراكة مع بعض المؤسسات، والتي كانت لها انعكاسات إيجابية على ظهور الفريق بحلة جديدة، وبمؤشرات أولية طمأنت الأنصار، وجعلت عارضة الطموحات ترتفع بسرعة البرق، من خلال المراهنة على ورقة الصعود إلى الرابطة الثانية، لأن «السرب الأسود»، ظل منذ سقوطه من الوطني الثاني في صائفة 1999، يتأرجح بين الجهوي وما بين الرابطات، لكن الرئيس الجديد لعفيفي وعند عرض برنامجه أثناء الجمعية العامة الانتخابية، وضع استعادة القليل من الأمجاد الضائعة للترجي في صدارة أولوياته الاستعجالية.
صالح / ف

تعداد ترجي قالمة لموسم (2023 / 2024):

حراس المرمى: متلاغي حسام الدين (تجديد) ـ بوعزيزي رابح (حمراء عنابة) ـ ترايكية أيهم (ترقية).
الدفاع: زعايمية عمر(تجديد) ـ بودودة مصطفى (تجديد) ـ عبدة خير الدين (تجديد) ـ شكري حمودة (تجديد) ـ أسامة مواسة (ترقية) ـ زير أمين (نجم بوعقال) ـ بن بلقاسم عبد الحكيم (شباب باتنة) ـ عماري فيصل (حمراء عنابة).
وسط الميدان:  مزعاش أحمد (تجديد) ـ شلاماط زياد (تجديد) ـ عبد الوهاب جاهل (تجديد) ـ فداوي محمد نعيم (ترقية) ـ لبعيلي محمد أمين (شباب ميلة) ـ ضيف لطفي (نادي التلاغمة) ـ هديبلي محمد الطاهر (اتحاد عنابة).
الهجوم:  جلايلية أسامة (تجديد) ـ حسني يحي (تجديد) ـ مراح محي الدين (حمراء عنابة) ـ حراقة حيدر (أواسط) ـ مخناش عبد الناصر (أواسط).

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com