الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بالموازاة مع إلغاء حفل تكريم الأبطال: سحب رزنامة جهوي عنابة يوم الخميس

حدّد المكتب التنفيذي لرابطة عنابة الجهوية يوم الخميس القادم، موعدا لسحب رزنامة البطولة الجهوية للموسم القادم، في عملية ستجرى بمقر الرابطة، بحضور ممثلي الأندية المعنية، لكن مع إلغاء حفل تكريم أبطال الموسم الفارط، عملا بتوصيات وزارة الشباب والرياضة، القاضية بتعليق كل الاحتفالات تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته، وهي التوصيات التي كانت سببا في اكتفاء الاتحادية بتمديد فترة آجال تسجيل اللاعبين عبر المنصة الرقمية، دون ضبط موعد انطلاق البطولة.
وارتأى طاقم الرابطة سحب الرزنامة تحسبا لانطلاقة الموسم الجديد، خاصة وأن المؤشرات الميدانية، توحي بجاهزية أغلب الفرق لدخول غمار المنافسة، سيما بعد تعليمة رئيس الاتحادية المقترنة بحتمية اعتماد تسهيلات بشأن حقوق الانخراط، الأمر الذي تجلى في إقدام 14 فريقا من الجهوي الأول على تسجيل طلبات تأهيل اللاعبين عبر المنصة الرقمية، والإشكال يبقى مطروحا بخصوص فريقي نجم تاملوكة وشباب هواري بومدين فقط.
أما بخصوص الجهوي الثاني، فإن مكتب الرابطة قرر خلال اجتماعه المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، تنظيم عملية القرعة لتوزيع الفرق على فوجين، بمراعاة التوازن بين الأندية من حيث التمثيل على مستوى كل مجموعة، وذلك بتقسيم "كوطة" كل ولاية على جزئين، مما يعني بأن القرعة ستكون على مرحلتين، الأولى لتحديد التركيبة الرسمية لكل فوج وتكون شاملة، دون الخوض في أي جزئيات بين الأندية من نفس المدينة، والثانية تخص برنامج المنافسة، وولاية قالمة ممثلة في الجهوي الثاني بعشرة فرق، في حين تحمل 8 أندية راية تمثيل ولاية عنابة، مقابل تسجيل تواجد 6 أندية عن ولاية تبسة، ونفس الحصة تخص ولاية الطارف، لتبقى ولاية سوق أهراس الأضعف تمثيلا في الجهوي الثاني، بوجود فريقين فقط، وهما الدريعة وتاورة.
وفي سياق ذي صلة، فقد تلقت رابطة عنابة الجهوية الضوء الأخضر من الفاف لقبول ملف انخراط أولمبي الونزة في منافسات الموسم القادم، بعد الإشكال الذي طفا على السطح، نتيجة عدم تسديد إدارة هذا الفريق حقوق الإنخراط للموسمين الماضيين، الأمر الذي كان محل تحفظ من طرف بعض الأندية التي كان مصيرها السقوط إلى الشرفي، إلا أن رئيس الرابطة عمار بهلول استغل فرصة الاجتماع الأخير مع صادي لطرح هذا الانشغال، مع إرفاق الملف بالضمانات الكتابية التي أرسلها رئيس بلدية الونزة إلى الرابطة الجهوية، والتي تعهد من خلالها بتسوية الوضعية المالية للنادي تجاه الرابطة في القريب العاجل، وعليه فإن جيل بئر مقدم يبقى الفريق الوحيد من الجهوي الثاني، الذي مازال مستقبله في المنافسة يكتنفه الغموض، لأن المؤشرات الأولية للانسحاب لاحت في الأفق، إلا أن تعليمة الاتحادية تلزم الرابطة بالانتظار إلى غاية نهاية شهر أكتوبر الحالي، للتعرف على المصير الرسمي لهذه الفريق.
على صعيد آخر، وتحسبا لانطلاقة الموسم الجديد قررت اللجنة الجهوية للتحكيم تنظيم اختبارات بدنية للحكام في نهاية الأسبوع القادم على مستوى مركب 4 مارس بتبسة، بعدما كانت الدفعة الأولى من الحكام، قد خضعت للامتحانات البدنية منذ أسبوعين بمدينة الطارف.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com