الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جهوي رابطة عنابة الثاني: معيـار التوزيـع الجغـرافي للأنديـة ضمـن تـوازن الفـوجين

احتكمت الرابطة الجهوية لكرة القدم بعنابة، إلى اعتماد تقسيم فوجي الجهوي الثاني بمراعاة التوزيع الجغرافي، وفقا لما تقرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي قبل أسبوع، والذي تمت تزكيته من طرف رؤساء النوادي خلال جلسة العمل المنعقدة أول أمس، والتي خصصت بإجراء عملية سحب القرعة الخاصة بالتقسيم وكذا الرزنامة.
هذا القرار، كان أهم ما أفضى إليه اجتماع مكتب الرابطة برؤساء الفرق، حيث تمت الموافقة مباشرة على المقترح الذي كانت الهيئة التنفيذية قد تقدمت به، لأن تركيبة الجهوي الثاني، كانت الموسم الفارط قد ضبطت وفق عملية سحب القرعة، بعد تنظيم استشارة، مما جعل ممثلي النوادي يزكون الاقتراح القاضي بمواصلة السير بنفس الاستراتيجية، والاحتكام إلى عملية القرعة لتقسيم الأندية على مجموعتين، مع اتخاذ «كوطة» كل ولاية كمنطلق أساسي في التوزيع، سعيا لضمان التوازن بين الفوجين، لأن التوزيع الجغرافي، يبقى المعيار الذي تقرر الاستناد إليه لضبط تركيبة كل مجموعة.
على هذا الأساس، فإن كل فوج ضم 5 فرق من ولاية قالمة، لأن الحصة الإجمالية لهذه الولاية في الجهوي الثاني تتشكل من 10 أندية، وقد أسفرت عملية سحب القرعة عن محافظة 3 فرق «قالمية» على أماكنها في المجموعة الأولى، مقابل إلحاق الصاعد الجديد من الشرفي، أمل بن جراح بالفوج الثاني، بينما أسفرت العملية عن تبادل في المناصب بين اتحاد الحجار وشباب عين جبارة بالنسبة لفرق ولاية عنابة، مع ضم الضيف الجديد اتحاد سيدي عمار إلى المجموعة الثانية، لأن هذه الولاية ستكون ممثلة بأربعة أندية في كل فوج.
والملفت للانتباه أن التوزيع الذي تم اعتماده ضمن التوازن بين الفوجين من حيث التركيبة، وفق التقسيم الجغرافي، لأن عدد ممثلي كل ولاية جاء متساويا في المجموعتين، بحكم أن «الكوطة» الإجمالية لولاية الطارف ارتفعت إلى 6 مقاعد، بعد سقوط كل من نادي القالة وجيل شبيطة مختار من الجهوي الأول، وكذا نجاح اتحاد داغوسة في العودة إلى الجهوي الثاني، بعد موسمين قضاهما في الشرفي، ولو أن عملية القرعة، وضعت الثنائي النازل جنبا إلى جنب في نفس المجموعة، على اعتبار أن السحب كان شاملا، دون الأخذ في الحسبان أي معيار آخر يخص وضعية الأندية فيما بينها، والوضع ذاته انطبق على حصة ولاية تبسة، التي أصبحت ممثلة بثلاثة فرق في كل فوج من الجهوي الثاني، في الوقت الذي تم فيه وضع ممثل واحد عن ولاية سوق أهراس في كل مجموعة، لأن هذه الولاية يحمل رايتها في الجهوي الثاني للموسم القادم فريقان فقط، ويتعلق الأمر باتحاد الدريعة، وكذا الصاعد من الشرفي اتحاد تاورة.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com