الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة عنابة: سريـع البـوني يصنـع التاريـخ و»السـرب» يتفـرق !

حمل افتتاح تصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة عنابة الجهوية مفاجأتين، تمثلتا في الإقصاء المبكر لترجي قالمة ونجم البسباس من المنافسة، وذلك على يد منافسين من الجهوي، الأمر الذي أبقى البطولة الجهوية ممثلة بخماسي في الدور الأخير، المقرر منتصف شهر ديسمبر القادم.
الإقصاء المبكر لترجي قالمة كان على يد سريع البوني، في مباراة سارت على وقع «سيناريو» مثير، لأن «السرب الأسود» أهدر ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني، قبل أن ينجح ميزي في تسجيل هدف قاتل لفريق البوني في الأنفاس الأخيرة، كان وزنه تأهل تاريخي للسريع إلى الدور التمهيدي الأخير، والتواجد على عتبة المحطة الوطنية، مقابل إجبار الترجي على حزم الحقائب مبكرا وتوديع المنافسة، ولو أن هذا الإقصاء فجر الأوضاع داخل الفريق القالمي، بدليل استقالة المدرب.
من جهة أخرى، فإن نجم البسباس كان الفريق الثاني من قسم ما بين الجهات الذي تجرع مرارة الإقصاء، وكان ذلك على يد الجار جيل سيدي سالم، في «ديربي» احتفظ بكامل أسراره إلى غاية الدقائق الأخيرة، وحسمه الجيل بهدفي علاوة وبوصبع، ولو أن إقصاء البسباس كان شبه منتظر، بمراعاة الظروف العصيبة التي دخل فيها المنافسة.
إلى ذلك، فإن الإثارة بلغت الذروة في القمة التي جمعت نصر الفجوج باتحاد سدراتة، والتي كانت فيها ركلات الترجيح «الفيصل»، وابتسم فيها الحظ لفريق «النصرية»، ليودع أبناء «المايدة» المنافسة، سعيا للتفرغ لمشوار البطولة، بحثا عن تأشيرة الصعود، على العكس من الجار وفاق سوق أهراس، الذي سيحمل راية تمثيل الولاية في الدور القادم، بعد تجاوزه عقبة اتحاد سيدي عمار، بعد الاحتكام إلى شوطين إضافيين، كان فيهما الهداف عنتري «مفصليا» بتسجيله ثنائية.
وفي ذات الصدد، فإن اتحاد داغوسة تخطى اتحاد الحجار، في حين حسم شباب هيليوبوليس، «الديربي» الذي جمعه بالجار شباب وادي الشحم، في الوقت الذي حقق فيه اتحاد بوخضرة أثقل نتيجة، بتأهله دون عناء، بالسرعة الرابعة.
«ديربي» البوني قمة الدور الأخير
هذه الإفرازات، جعلت «ديربي» بلدية البوني يتصدر المشهد في الدور التمهيدي الأخير، المقرر بعد نحو شهر، لأن اتحاد بوخضرة سيلاقي جاره سريع البوني، في مقابلة محلية يبقى فيه التنافس مرشحا لبلوغ أعلى مستوياته، سعيا لافتكاك تأشيرة التأهل إلى الدور 32، رغم أن الإتحاد سبق له التواجد في هذا الدور في مناسبتين، بينما تبقى رحلة «السريع» عن مكانة تحت الأضواء متواصلة إلى إشعار آخر، وهذا «الديربي» سيضع فريقين تقاسما فرحة الصعود في نهاية الموسم الماضي.
بالموازاة مع ذلك، فإن مهمة اتحاد عنابة تبدو أسهل، رغم طابع «الديربي» الذي تكتسيه مواجهته مع الجار اتحاد داغوسة، الصاعد حديثا إلى الجهوي الثاني، بينما سيكون التنافس على أشده في القمة التي تضع اتحاد تبسة وحمراء عنابة وجها لوجه، في مباراة يطغى عليها الطابع «الثأري»، بمراعاة «موقعة السد» قبل سنتين.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com