الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر

قرعة الدور الثالث لرابطة قسنطينة
ديربي أم البواقي يتصدر المشهد
تصدر «ديربي» ولاية أم البواقي بين شباب عين فكرون وجمعية عين كرشة، المشهد في إفرازات عملية سحب القرعة، الخاصة بالدور التمهيدي الثالث لتصفيات كأس الجزائر على مستوى إقليم رابطة قسنطينة الجهوية، لأن هذه المواجهة تكتسي طابعا «استثنائيا»، من حيث الإثارة والتنافس، لكن الروح الرياضية أصبحت ميزة هذا «الكلاسيكو»، على اعتبار أن الفريقين يتواجدان جنبا إلى جنب في نفس القسم على مدار المواسم الثلاثة الأخيرة، والتعادل دون أهداف كان نتيجة نصف المواجهات التي جمعت الطرفين في هذه الفترة، و«نكهة» الكأس تبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
«ديربي» الولاية الرابعة، يأتي هذه المرة في ظروف خاصة، لأن تشكيلة «السلاحف» مازالت لم تدخل بعد غمار المنافسة الرسمية، بسبب إشكالية الإجازات، بينما دشنت «لاجيباك» مشوار البطولة بفوز، رغم أن المعطيات التاريخية تمنح أبناء «الفكرون» أفضلية كبيرة على الورق.
عملية القرعة، والتي سحبت أول أمس، بمقر الرابطة أسفرت عن لقاءين آخرين سيجبر من خلالهما فريقان من قسم ما بين الجهات على توديع المنافسة مبكرا، لأن اتحاد الشاوية سيتنافس على تأشيرة التأهل مع شباب ميلة، في موقعة ستجدد الحوار الكروي بين فريقين التقيا في مناسبات قليلة في مواسم سابقة في الرابطة الثانية، والأمر ذاته ينطبق على المواجهة التي ستجمع شبيبة سكيكدة باتحاد سطيف، رغم أن وضعية الشبيبة مازالت تكتنفها الضبابية، بسبب قضية ديون غرفة المنازعات.
إلى ذلك، فإن 3 فرق من قسم ما بين الجهات ستواجه منافسين من الجهوي الأول، بمعطيات تبقي عنصر المفاجأة واردا، انطلاقا من لقاء اتحاد الفوبور وآمال العلمة، لأن الاتحاد يراهن على تكرار الإنجاز التاريخي الذي كان قد حققه الموسم الفارط، لما بلغ الدور 32 لأول مرة، والمهمة تبدو في غاية الصعوبة، لأن «لوناب» دخلت الموسم دون مقدمات، في ثوب أحد أبرز المرشحين للتنافس على تذكرة الصعود، والمعطيات نفسها تخص مباراة نجم بني والبان والملعب السطايفي، لأن «الصاص» يعد من الزبائن التقليدين في بطولة الجهوي الأول، بصرف النظر عن خصوصية المواجهة بين فريقين سبق لهما التنافس في سباق الصعود، بينما سيستعيد رائد بوقاعة ذكريات مواجهاته مع جيل منزل الأبطال، والوضع ذاته ينطبق على وداد زيغود يوسف، الذي سيتجدد حواره مع نجم هنشير تومغني، بذكريات «موقعة» الصعود التاريخي، لأن «الوازي» كان قد رسّم صعوده من الجهوي الأول في «الهنشير».
لقاءات الدور الثالث والتي ستجرى بملاعب محايدة ستم تعيينها لاحقا، ضمنت بالمقابل مقعدا بصورة آلية لممثل عن الجهوي الثاني في الدور الرابع، لكن بمعطيات تبقي عنصر المفاجأة واردا، لأن طموح مستقبل بازر سكرة في استنساخ «سيناريو» 2019، سيصطدم بسعي شبان أكاديمية القل في كتابة صفحة جديدة في تاريخ النادي، في رابع موسم له من الوجود.
ص / فرطاس

برنامج الدور الثالث  (يوم 28 نوفمبر)
شباب عين فكرون  = جمعية عين كرشة
اتحاد الشاوية = شباب ميلة
شبيبة سكيكدة = اتحاد سطيف
نجم بني والبان = الملعب السطايفي
آمال العلمة = اتحاد الفوبور
نجم هنشير تومغني = وداد زيغود يوسف
جيل منزل الأبطال = رائد بوقاعة
أكاديمية القل = مستقبل بازر سكرة
شبيبة جيجل: .... معفى

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com