الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
ملاعب سطيف مسرحــا لمـواعيد مثيــرة
تفتح مباريات الجولة 13، لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، باب الاحتمالات على مصراعيه بخصوص معطيات معادلة الصعود، لأن كوكبة الصدارة ستكون على موعد مع مواجهات مباشرة، تلقي نتائجها بظلالها على حسابات قمة الهرم، والصراع سيكون في 3 قمم تجرى كلها بإقليم ولاية سطيف.
فالرائد آمال العلمة سينشط مقابلة محلية، يستضيف فيها الجار اتحاد تالة إيفاسن، في قمة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، لأن «لوناب» التي لم تتذوق بعد مرارة الهزيمة، سبق لها تسجيل تعادلين في عقر الديار مع جارين من كوكبة الصدارة، وأبناء «تالة» سيلعبون فرصة الحظ الأخير، لأن الهزيمة، ستقضي على آمالهم في مواصلة سباق الصعود، بحكم أنهم يتأخرون حاليا بخمس خطوات عن الريادة.
قمة أخرى، ستضع الوصيف الملعب السطايفي على صفيح ساخن، لأن استضافة ترجي التلاغمة تعد من أصعب الاختبارات للطرفين، على اعتبار أن «التلاغمية» عادوا بقوة في الجولات الأخيرة، والتعثر ممنوع على الفريقين، مادامت هزيمة الزوار ستحرق آخر أوراقهم في الصعود.
وعلى نفس الموجة، يتواجد شباب عين الكبيرة، الذي سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور، لكن وضعية الضيف شباب الطاهير توحي بصعوبة المأمورية، وهي مواجهات توحي بإجراء عملية غربلة في قائمة الطامحين، لمواصلة التنافس على تأشيرة الصعود، وورقة العوامل الكلاسيكية من شأنها أن تحصر الصراع بين ثلاثي سطايفي.
إلى ذلك، فإن كوكبة المؤخرة ستكون على المحك، لأن اتحاد أولاد رحمون سيلاقي الضيف مستقبل بازر سكرة، في مباراة غير متكافئة على الورق، ويبحث خلالها أبناء «الرحمونية» عن أول فوز لهم في البطولة، رغم أن المهمة في غاية التعقيد، بينما سينشط نجم القرارم قمة القاعدة الخلفية، والتي يستقبل فيها شباب حمام السخنة، في الوقت الذي تبدو فيه مأمورية أمل شلغوم العيد بجيجل صعبة، والوضع ذاته ينطبق على اتحاد عين الحجر، في «الديربي» الذي سيجمعه بنجم عين ولمان.
ص / فرطاس

رابطة باتنة
نحـو ثبـات الوضـع
تقترح الجولة الحادية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، مواعيد هامة تحمل الكثير من توابل الإثارة،  ولو أن كل المؤشرات  توحي بتكريس الوضع القائم على مستوى القطبين، حيث ينتظر أن تتواصل جدلية الصراع الثنائي في الواجهة الأمامية.
ويبقى الرائد شباب قايس مرشحا للحفاظ على ديناميكيته ومركزه في سدة الترتيب، لاستفادته من عاملي الأرض والجمهور عند استقباله نجم البرج، في مقابلة سيجعلها المدرب بن قارة  محطة لمواصلة التألق، وإثبات الذات رغم قدرة الضيوف على الصمود، انطلاقا من عزمهم على البقاء ضمن كوكبة المقدمة، والمشاركة في السباق على الصعود.
من جهته، يملك الوصيف أمل مروانة  حظوظا وفيرة في تعزيز مكانته، بمناسبة استضافته منافس جريح، ونعني به أمل الزوي، حيث تسعى الصفراء لتحقيق الفوز، وتأكيد الفورمة المتواجدة عليها، وعينها على الجلوس على كرسي الزعامة، بعد الفصل في قضية اللقاء المتأخر أمام مستقبل رأس الميعاد.
وفي الوقت الذي يراهن الملاحق الثالث شباب بوجلبانة، على مباراته أمام الضيف وفاق المسيلة، للظفر بالزاد كاملا والبقاء في البوديوم، فإن شريكه في المركز الثالث نجم أولاد دراج، تنتظره مأمورية تبدو في متناوله، عند ملاقاته حامل الفانوس الأحمر، أمل سيدي خالد بملعب أولاد جلال.
وإذا كان أولمبي المسيلة، يوجد في رواق جيد لضخ ثلاث نقاط في رصيده وتحين فرصة الاقتراب أكثر من قمة الهرم لدى مواجهته في ديربي الحضنة الجار سريع بلعايبة، التائه في دروب هذا القسم، فإن أمل سيدي عيسى مطالب بطرح كل أوراقه لاجتياز عقبة ضيفه ترجي أريس الذي يشاركه الصف الخامس، إلى جانب شباب برج غدير المقبل على تنقل صعب يقوده إلى طولقة قد يؤخره عن الركب، لحاجة الاتحاد المحلي لغنيمة اللقاء، والخروج من دائرة الشك.
بينما في القاعدة الخلفية، يعلق أهلي البرج أمالا كبيرة على مباراته أمام مستقبل رأس الميعاد لإخراج عنقه من تحت الماء، ومغادرة منطقة الخطر، بغض النظر عن وضعية المتذيل أمل سيدي خالد.
م ـ مداني

برنامج المقابلات(الجمعة سا 14:30)
خنشلة (حمام عمار): شباب بوجلبانة - وفاق المسيلة
المسيلة (خالفة): أولمبي المسيلة - سريع بلعايبة
طولقة (مركب رياضي): اتحاد طولقة - شباب برج غدير
سيدي عيسى (ملعب بلدي): أمل سيدي عيسى - ترجي أريس
قايس (8 ماي 45): شباب قايس  - نجم البرج
مروانة (بن ساسي): أمل مروانة - أمل الزوي
السبت(سا 12)
البرج (20 أوت 545): أهلي البرج - مستقبل راس الميعاد
الأحد(سا 14)
أولاد جلال (ملعب بلدي): أمل سيدي خالد  - نجم أولاد دراج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com