الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
ثنـائي سطـايفي في المقدمـة وآخـر جيجـلي في الملاحقـة
توج أمال العلمة باللقب الشتوي لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، بفضل الانتصار الصعب والثمين الذي أحرزه أول أمس، على حساب الضيف جيل منزل الأبطال، بهدف وقعه عصماني، كان وزنه التاج الشرفي.
إنهاء «لوناب» مرحلة الذهاب في الصدارة كان بتقدير «ممتاز»، على اعتبار أن الفريق، ورغم حداثة تواجده في هذا القسم إلا أنه صنع الاستثناء، لأنه لم يتجرع مرارة الهزيمة إلى حد الآن، مع تلقي 3 أهداف فقط، ومشواره المميز نصبه في قمة الهرم، بفارق نقطتين عن الجار الملعب السطايفي، الذي واصل تشديد الخناق على الرائد، بمروره إلى السرعة الرابعة أمام اتحاد أولاد رحمون، مع «هاتريك» للهداف شرقي، و»الصاص» يمتلك أقوى هجوم.
إلى ذلك، فقد تمسك شباب الميلية بحظوظه في التنافس على تأشيرة الصعود، وقلب الموازين على الثنائي السطايفي في النصف الثاني من المشوار، سيما بعد النجاح في تحقيق الانتصار السابع تواليا، وكان بخماسية نظيفة على مستقبل بازر سكرة، لأن العودة القوية التي سجلها «الفرسان» بعثت أمل الصعود في قلوب الأنصار، بينما خسر شباب الطاهير نقطتين في حسابات الصعود، بتعادله في عين الحجر.
وبخصوص القاعدة الخلفية، فإن دار لقمان تبقى على حالها، وصراع «النجاة» يبقى محتدما بين 5 أندية، انطلاقا من حامل الفانوس الأحمر شباب حمام السخنة، المنهار بجيجل بسباعية، هي الأثقل هذا الموسم، مرورا باتحاد أولاد رحمون، الذي تلقى هزيمة ثقيلة بسطيف، أبقته بأضعف هجوم، وصولا إلى نجم القرارم، آمال شلغوم العيد، اتحاد عين الحجر، وهي الأندية التي تأخرت عن باقي الكوكبة.
ص/ فرطــاس

رابطة عنابة
خطـوة تفصل اتحـاد سدراتـة عن لقـب الشتـاء
كسب اتحاد سدراتة نقطة إضافية في حسابات الصعود، وعمق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين إلى نقطتين، الأمر الذي يضعه على بعد خطوة واحدة من اللقب الشتوي، في الوقت الذي واصل فيه سريع البوني تسلق هرم الترتيب بخطوات ثابتة، والتواجد في الوصافة كان باستغلال تراجع وفاق سوق أهراس.
وعزز اتحاد سدراتة مركزه الريادي، بفضل الانتصار الثمين الذي عاد به من هيليوبوليس، أين تخطى عقبة الشباب المحلي في قمة مثيرة، حسمها المدافع مزهودي بثنائية رجحت كفة الزوار، مع تضييع أهل الدار ضربة جزاء، مما مكن أبناء «المايدة» من الاحتفاظ بمشعل القيادة، مع توسيع الهوة التي تفصلهم عن أقرب الملاحقين، خاصة وأن وفاق سوق أهراس اكتفى بتعادل في عقر الديار مع فرفوس بئر العاتر، وهي نتيجة خدمت أكثر مصلحة اتحاد سدراتة، وفسحت المجال أمام سريع البوني للارتقاء إلى برج المراقبة، سيما بعد عودته بالزاد كاملا من الذرعان، بهدفي ميزي ولعدايسية.
وفي نفس السياق، فإن أمل بئر بوحوش، تأخر نسبيا عن الريادة بعد الاكتفاء بنقطة من السفرية التي قادته إلى طاشة، الأمر الذي قد يحصر سباق الصعود في 3 فرق، رغم تمسك بئر بوحوش وكذا «الفرفوس»، بحظوظهما في تدارك ما ضاع في مرحلة الذهاب.
أما على مستوى مؤخرة الترتيب، فإن معاناة نجم تاملوكة وشباب هواري بومدين تبقى متواصلة، والعجز عن مواكبة ريتم المنافسة تجسد بتلقي النجم الهزيمة رقم 14، بينما تنفس ثلاثي «قالمي» آخر في هذه الجولة، بفوز جيل مجاز عمار ونادي بوشقوف خارج الديار، مع اهتداء قطار «الزناتية» مجددا إلى سكة الانتصارات، ليدخل أولمبي الطارف «مثلث المؤخرة».
ص/ فرطــاس

رابطة باتنة
الرائـدان وجهـا لوجـه
تحتل القمة بين أمل مروانة وشباب قايس واجهة الجولة الثالث عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، كونها تضع الثنائي المتصدر وجها لوجه في مباراة  ساخنة وواعدة، يراهن عليها كل طرف لفرض منطقه ومحاولة تعزيز طموحاته، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته، ويجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات.
فالصفراء التي وصلت نقطة اللارجوع وتسير بخطى ثابتة، تطمح لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز والتخلص من شراكة منافس عنيد، ومن ثمة الانفراد بكرسي الزعامة،  فيما ينظر الضيوف للمقابلة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على الحفاظ على نسقهم وديناميكيتهم بالاعتماد على مهاراتهم وروح التحدي التي كثيرا ما كانت سلاحهم.
 وبين هذا وذاك، يبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف، خاصة وأن الفائز سيقطع خطوة معتبرة على درب التتويج باللقب الشتوي، في ظل المهمة الصعبة التي تنتظر صاحب المركز الثالث نجم أولاد دراج في البرج أمام الأهلي الذي استعاد عافيته.
وبخلاف شباب بوجلبانة، المتواجد في الصف الرابع على بعد ست خطوات من سدة الترتيب والمرشح لتعزيز رصيده بثلاث نقاط عند استقباله شباب برج غدير، فإن شريكه أولمبي المسيلة مطالب بطرح كل أوراقه لاجتياز عقبة ضيفه نجم البرج،  في وقت سيعمل أمل سيدي عيسى بمناسبة استضافة مستقبل راس الميعاد، على تثمين صحوته، وجعل اللقاء محطة لمواصلة الزحف نحو المقدمة رغم قدرة الضيوف على الصمود.
باقي المباريات، تبدو في متناول الأندية المحلية، في صورة لقاء اتحاد طولقة أمام أمل الزوي الفاقد لسرعته، وكذا ترجي أريس ضد وفاق المسيلة، في الوقت الذي سيلتقي الغريقان، سريع بلعايبة القابع في المرتبة ما قبل الأخيرة وحامل الفانوس الأحمر أمل سيدي خالد في لقاء لن تغير إفرازاته شيئا من وضعيتهما في سلم الترتيب.
م ـ مداني

برنامج المقابلات(الخميس سا 14)
المسيلة(خالفة): أولمبي المسيلة     نجم البرج
خنشلة(حمام عمار): شباب بوجلبانة   شباب برج غدير
الجمعة(سا 14:30)
آريس(ملعب بلدي): ترجي أريس     وفاق المسيلة
البرج(20 أوت 55): أهلي البرج     نجم أولاد دراج
أولاد جلال(ملعب بلدي): أمل سيدي خالد     سريع بلعايبة
طولقة(مركب رياضي): اتحاد طولقة    أمل الزوي
سيدي عيسى(ملعب بلدي): أمل سيدي عيسى    مستقبل راس الميعاد
مروانة(بن ساسي): أمل مروانة     شباب قايس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com