الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابة: اتحـاد سدراتـة لترسيـم اللقـب الشتـوي
تضع مباريات الجولة 15 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، متصدر الترتيب اتحاد  سدراتة في طريق مفتوح للتتويج باللقب الشتوي، على اعتبار أنه سيكون في فسحة،  عندما يستقبل حامل الفانوس الأحمر نجم تاملوكة، في «ديربي» غير متكافئ، لأن أهل  الدار يتواجدون في “فورمة” عالية، والزوار أثبتوا عجزهم التام عن مسايرة الركب،  بدليل ملازمة الصف الأخير، دون تحصيل أي نقطة من انطلاق المنافسة، وهي معطيات  توحي بمرور أبناء “المايدة” إلى السرعة القصوى، والاحتفال بالتاج الشرفي على وقع “مهرجان” من الأهداف.
سهولة مأمورية الرائد للتتويج باللقب الشتوي، تقطع الطريق أمام كوكبة المطاردة لإنهاء النصف الأول من البطولة في الصدارة، لكن الحسابات تمتد إلى النصف الثاني من المشوار، لأن الوصيف سريع البوني، سيكون بدوره أمام فرصة ضخ 3 نقاط إضافية في الرصيد،
كونه سيستضيف شباب وادي الزناتي، في لقاء توحي كل معطياته الأولية بكسب “السريع” الرهان، وتأكيد “ديناميكية” الانتصارات المحققة في الجولات الأخيرة، لأنه يبقى من مفاجآت هذا الموسم، في أول ظهور له في هذا القسم.
على النقيض من الرائد ووصيفه، فإن الطرف الثالث في معادلة الصعود، وفاق سوق أهراس،  سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، والسفرية إلى برحال تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن الوفاق يبقى الفريق الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة إلى حد الآن، غير أن سلسلة التعادلات المسجلة، أخرته بثلاث خطوات عن الريادة، وهذه الرحلة تضعه أمام حتمية تدارك ما ضاع في الجولة الماضية، ولو أن المهمة تبدو صعبة لتحصيل كامل الزاد.
من جهة أخرى، فإن فرفوس بئر العاتر مرشح للخروج من هذه الجولة بفوز، لأن الضيف شباب هيليوبوليس تراجع كثيرا، و”الفرفوس” مازال يتشبث بأمل التنافس على ورقة الصعود، بينما سيكون أمل بئر بوحوش على موعد مع قمة واعدة، يستضيف فيها وفاق تبسة، وهي المقابلة التي تعد بمثابة فرصة الحظ الأخير للطرفين، مع أفضلية للمحليين.
أما على مستوى مؤخرة الترتيب فإن أوضاع شباب هواري بومدين مرشحة للتأزم أكثر، كون الضيف شباب الذرعان يجيد التفاوض بعيدا عن قواعده، في حين سيكون صراع الابتعاد عن منطقة الجاذبية بإقليم ولاية قالمة، لأن جيل مجاز عمار سيخوض اختبار تأكيد الصحوة، عندما يستضيف جيل طاشة، في رحلة البحث عن الفوز الرابع تواليا، بينما يبقى نادي بوشقوف يحوز على أفضلية لتخطي عقبة أولمبي الطارف بسلام، لأن الزوار انهاروا في الجولات الأخيرة، وأوضاعهم قد تتعقد أكثر، حالهم حال شباب وادي الزناتي، الذي تبدو مهمته شبه مستحيلة في تحصيل نقطة من البوني.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com