الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدور الجهوي الثالث لكأس الجزائر

رابطة قسنطينة: «الموك» في لقاء مفخخ و»الفيلاج» على المحك
تضع المرحلة الثانية للدور الثالث متصدر المجموعة الشرقية لوطني الهواة شباب حي موسى على المحك، كونه سيواجه جمعية أولاد زواي التي تتربع بدورها على عرش بطولة ما بين الجهات، ما سيجعلهما يبحثان عن تأهل يسمح لهما بمواصلة انطلاقتهما الموفقة، ولو أن المعطيات الأولية تشير إلى أن أبناء «الفيلاج» لا يراهنون على منافسة الكأس، وبالتالي المراهنة على التشكيلة الاحتياطية، ما يبقي عنصر المفاجأة ممكنا، بالخروج المبكر لأحد أندية وطني الهواة من السباق.
الموك ستكون بدورها على موعد مع مباراة «مفخخة» أمام شباب بئر العرش، لأن عقدة الأدوار الجهوية طاردت «الموك» في عديد المواسم، رغم أن «العرايشية» لم يجدوا ضالتهم بعد هذا الموسم، إثر اكتفائهم بنقطة يتيمة في جولتين من بطولة ما بين الجهات، ما سيضع المولودية أمام فرصة كسب الرهان و مواصلة المغامرة، و بالتالي احتواء الأزمة الداخلية عقب التعثر الأخير أمام الضيف وفاق القل، ما عجل برحيل المدرب بوفنارة.
قمة أخرى تعد بالكثير، تلك التي ستجمع وفاق القل بنجم التلاغمة، في ظل تواجد الفريقين في «فورمة» عالية، لأن «الدلافين» خطفوا الأضواء بنتائج ومردود ممتاز في بداية الموسم، بينما يبقى «التلاغمية» من أبرز أطراف معادلة الصعود في بطولة ما بين الرابطات.
على صعيد آخر فإن مقابلة جمعية «لاصام» و «الورد»، ستلعب بذكريات الموسم المنصرم، لما كان الفريقان ينشطان سويا في وطني الهواة، لكن «الورد» تدحرج، و يبقى يعاني في قسم ما بين الرابطات، ولو أن «لاصام» مازالت تبحث عن أول فوز لها هذا الموسم، الأمر الذي يضع تأشيرة التأهل في المزاد، وببقاء باب الإحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات السبت (14 سا30)
في شلغوم العيد (المظاهرات):
 مولودية قسنطينة – شباب بئر العرش
في القرارم (بكير حمدان):
ج. عين مليلة ـ و. رمضان جمال.
في ميلة (بلعيد بلقاسم):
 شباب حي موسى ـ ج. أولاد زواي.
في زيغود يوسف:
 وفاق القل ـ نجم التلاغمة.
هلال شلغوم العيد: معفى

رابطة عنابة: «الحمراء» و اتحاد تبسة في أفضل رواق
توحي القراءة الأولية في اللقائين الأخيرين لرزنامة الدور الثالث بإحترام منطق الإنتماء والإمكانيات، وكسب كل من إتحاد تبسة وحمراء عنابة تذكرتي العبور إلى الدور الرابع.
و لعل ما يبقي عنصر المفاجأة مستبعدا تواضع إمكانيات المنافسين، فحمراء عنابة التي سجلت إنطلاقة كارثية في بطولة وطني الهواة، بتلقيها 3 هزائم متتالية ستواجه خصما ليس في أحسن أحواله، و يتعلق الأمر بنجم الشريعة الذي يعاني كثيرا هذا الموسم، و حمل الفانوس الأحمر منذ الجولة الأولى مؤشر على تواصل معاناته، إمتدادا لأزمة الموسم المنصرم، و ما الإنهيار في الجولة الماضية أمام نجم بوعقال بخماسية إلا دليل على عجز «النمامشة» على مسايرة الركب، مما يضع «الحمراء» في رواق جيد لتذوق نشوة الفوز، و إحراز تأهل كفيل برفع المعنويات.
على صعيد آخر فإن إتحاد تبسة يتواجد في رواق جيد لمواصلة مغامرته مع السيدة الكأس، كونه سيواجه إتحاد سدراتة الناشط في بطولة الجهوي الثاني، في مباراة غير متكافئة على الورق، لأن أبناء «المايدة» مازالوا بصدد ترتيب البيت، و التخلص من آثار «نكسة» السقوط إلى الجهوي الثاني، بحثا عن عودة سريعة إلى الجهوي الأول، على العكس من «الكناري» الذي دخل مباشرة في صلب الموضوع، و شباكه لم تهتز في الجولات الثلاث الأولى من بطولة وطني الهواة، هذا دون الأخذ في الحسبان التباين الصارخ بين الفريقين من حيث التركيبة البشرية و الإمكانيات المادية.                     

ص / فرطــاس

برنامج المقابلات السبت (14 سا 00)
في سوق أهراس (باجي مختار) :
 حمراء عنابة – نجم الشريعة
في الونزة (18 فيفري) :
 إتحاد تبسة ـ إتحاد سدراتة

رابطة باتنة: مفاجآت منتظرة
تقترح هذه المحطة مقابلات واعدة، وعلى  قدر كبير من الأهمية والإثارة، بالنظر لطابعها المحلي وطموح منشطيها، وعزم الأندية المصنفة في خانة الصغار على رفع التحدي، والضرب بالتكهنات عرض الحائط، ما يوحي بحدوث مفاجآت ويرشح لأن يبلغ مؤشر التنافس ذروته.
القمة الساخنة بين اتحادي خنشلة والبرج تحتل واجهة هذا الدور، لمعرفة طرفيها لبعضهما تمام المعرفة، بغض النظر عن انتمائهما لنفس القسم، حيث ينتظر أن يكون ملعب عين ياقوت مسرحا لعرس كروي حقيقي وفق مميزات الكأس. وسيحمل هذا الموعد طابعا خاصا بالنسبة للمدرب الخنشلي عقون، الذي سبق وأن أشرف على ممثل عاصمة البيبان  في سالف الأعوام، وحقق معه نتائج معتبرة. لقاء  نجم مقرة وشباب قايس مرشح لأن يخطف الأضواء ويشد الأنفاس، في ظل سعي كلاهما لاجتياز هذا المنعرج بنجاح، الأمر الذي يجعل المواجهة ثرية ومفتوحة على كل الاحتمالات.وإلى جانب مباراة اتحاد بسكرة أحد رواد مجموعة الشرق لبطولة الهواة وشباب أولاد خلوف من الجهوي، سيلتقي وفاق المسيلة مع جاره الأولمبي المنتمي للجهوي الأول، في مباراة محلية تعد بكثير من الندية، على أن تلاقي مولودية باتنة التي استعادت عافيتها، جمعية برج غدير في لقاء يبدو على الورق غير متكافئ، في حين سيواجه أمل بريكة منافس عنيد ونعني به نجم اليشير، بينما يرتقب أن يجد أهلي البرج بقيادة المدرب خزار صعوبات لاقتطاع تأشيرة العبور أمام نجم أولاد دراج.
م ـ مداني

برنامج المقابلات السبت (سا 13:00)
في عين ياقوت:
 اتحاد خنشلة - اتحاد البرج
في مقرة: نجم أولاد دراج - أهلي البرج
في المسيلة:
وفاق المسيلة - أولمبي المسيلة
في برهوم: نجم اليشير- أمل بريكة
في بوسعادة:
اتحاد أوماش - اتحاد برهوم
في المعذر: شباب قايس - نجم مقرة
في بريكة:
 اتحاد بسكرة- شباب أولاد خلوف
في راس العيون:
مولودية باتنة - جمعية برج غدير
في نقاوس:
 شباب عين جاسر- شباب أولاد جلال
في مروانة: جامعة باتنة - نجم غيلاسة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com