الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
اتحـــــاد الشاويـــــــــة يبحــــــــــر بعيدا
صبت مخلفات الجولة 15 لبطولة ما بين الجهات في رصيد اتحاد الشاوية، الذي عزز مركزه الريادي في ترتيب المجموعة الشرقية، وعمق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين إلى 11 نقطة، في انتظار موعد التسوية، لأن شباب عين فكرون مرشح للارتقاء إلى الوصافة، بينما ازدادت أوضاع حمراء عنابة تعقيدا، في مؤخرة الترتيب.
ونجح اتحاد الشاوية في مواصلة «ديناميكية» الانتصارات، بتحقيق الفوز التاسع تواليا، وكان بعنابة على حساب «الحمراء»، في مباراة سارت على وقع «سيناريو» مثير، لأن أهل الدار أخذوا الأسبقية مبكرا، بثنائية خندق وعبود، لكن انتفاضة الزوار كانت قوية جدا، تجلت في رباعية، كان نصفها من نصيب الهداف مسعي، إضافة إلى هدفي حملاوي ورابحي.
سير قطار «سيدي رغيس» بريتم سريع، قابله تعثر الوصيف شباب ميلة بعين فكرون، أين انقاد إلى الهزيمة، بهدف قاتل أمضاه قنسوس في اللحظات الأخيرة، مكن «السلاحف» من مواصلة الزحف أكثر نحو الصدارة، بتحقيق الفوز الخامس تواليا، بينما رهنت «السيبيام» نسبة كبيرة من حظوظها في التنافس على تأشيرة الصعود، لأن تضييع الرائد 5 نقاط فقط في مرحلة الذهاب يوحي بصعوبة مسايرة هذه «الديناميكية»، في حين ارتقى نجم تازوقاغت إلى برج المراقبة بعقد شراكة، وهذا بعد عودته بالنقاط من عين كرشة، حيث تجاوز عقبة  «لاجيباك» بهدف منزر.
على صعيد آخر، فإن حسابات السقوط حصرت التنافس بين حمراء عنابة وشبيبة سكيكدة، لأن المعطيات تحدد «كوطة» النازلين بين فريقين أو 3، وهزيمة «الحمراء» داخل الديار نصبتها في الصف ما قبل الأخير، مع عودة شبيبة سكيكدة بنقطة ثمينة من قالمة، بينما انتفض نصر الفجوج، وعاد بفوز ثمين من قسنطينة، على حساب اتحاد الفوبور، ليمد خطوة عملاقة نحو بر الأمان، ولو أن اللافت للانتباه أن خروج بعض الفرق مبكرا من سباق الصعود أدخلها في عطلة، كما هو الحال بالنسبة لترجي قالمة، عين كرشة والفوبور، مقابل  مواصلة وداد زيغود يوسف استعراض قدراته الهجومية، بدك شباك شباب عين ياقوت برباعية.
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
شبيبة جيجل تواصل العزف المنفرد
واصل فريق شبيبة جيجل العزف المنفرد على أوتار الصدارة، ودون تجرع مرارة الخسارة، طيلة النصف الأول من المشوار، وقد ألحق شبيبة بجاية بقائمة ضحاياه في ختام مرحلة الذهاب من الموسم، ليعمق الفارق مؤقتا إلى 8 نقاط، في انتظار تسوية الرزنامة بالنسبة للمولودية البجاوية.
تحقيق «الجواجلة» الفوز رقم 12 هذا الموسم، كان على حساب شبيبة بجاية، في مباراة شهدت تضييع المحليين ضربة جزاء، مع تقدم الزوار في النتيجة في الشوط الأول، لتكون انتفاضة «النمرة» في المرحلة الثانية قوية، فتحولت الهزيمة إلى انتصار، بأهداف وقعها كل من إيفتان، بوغدة وهادف.
على صعيد آخر، فإن هذه الجولة عرفت خروج أغلب المهددين بالسقوط بنقطة، لأن القمة بين أمل بريكة وجاره اتحاد برهوم انتهت دون فائز، كما فرض سريع برج غدير التعادل على مولودية البويرة، الأمر الذي أبقاها في الصف الأخير، متأخرة بخطوة عن الجار اتحاد الأخضرية، الذي تعثر بدوره في عقر الديار، شأنه شأن اتحاد سطيف، الذي مازال دون فوز على مدار 8 جولات متتالية، وقد أجبر على اقتسام الزاد مع ضيفه مولودية بريكة، وهو ما نصب «القرونة» على مشارف منطقة الجاذبية، مناصفة مع ثلاثي من القعدة الشرقية، خاصة بعد انهيار شباب أولاد جلال ببوسعادة، ولو أن نجم بوعقال ليس بمنأى عن شبح السقوط، بعد الهزيمة التي تلقاها ببومرداس.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com