الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة باتنة الموسم القادم: تغيير منتظر لخريطة الجهوي الثاني

ينتظر أن تعرف خريطة الجهوي الثاني لرابطة باتنة لموسم 2024 ـ 2025 بعض التغييرات مقارنة بالنسخ الماضية، نظرا لعامل التمثيل الإداري الذي كانت له إسقاطات سلبية على بعض الولايات في صورة المسيلة التي فقدت مقعدين بعد سقوط كل من مولودية بوسعادة ومولودية المسيلة إلى الشرفي، فيما اعتبرت الرابطة على لسان أحد إطاراتها الدائمين في تصريح للنصر، بأن هذا المشروع تبنته لجنة تنظيم المنافسات، تزامنا مع انتهاء العهدة الأولمبية.
وحسب ذات المتحدث، فإن بروز الولاية الفتية أولاد جلال، أدى إلى التفكير في إحداث تعديلات على التركيبة العامة للبطولة، وتوزيعها الجغرافي من خلال تحويل أربعة فرق إلى هذه الولاية، كونهم باتوا ينتمون لها إداريا، بعد أن كانوا على مدار السنوات الأخيرة ينشطون تحت لواء ولاية بسكرة، ويتعلق الأمر بكل من اتحاد الدوسن، وشباب سيدي خالد، بالإضافة إلى النازل من قسم ما بين الجهات شباب أولاد جلال، وأمل سيدي خالد القادم من الجهوي الأول.
وانطلاقا من هذا، فإن لجنة التنظيم الرياضي للرابطة قامت بضبط التركيبة الجديدة لبطولة الجهوي الثاني للموسم المقبل، حيث سيكون 33 فريقا على خط الانطلاق، ولو أنها تركت المجال مفتوحا لإمكانية تقليص عدد منشطيها إلى 32 فريقا، وتقسيمهم على مجموعتين تضم كل واحدة 16 فريقا وفقا لعوامل وتصورات جديدة، ومن ثمة التخلص من إشكالية الإعفاء الأسبوعي لكل فريق، مثلما كان الشأن الموسم الماضي على مستوى الفوج الثاني.
وتعد ولاية باتنة الأكثر تمثيلا عقب صعود نادي البراعم من القسم الشرفي، ما ساهم في تعزيز تواجد الولاية الخامسة التي، وإن فقدت مقعدا واحدا إثر نزول اتحاد منعة، إلا أنها حافظت على عدد ممثليها المقدر بـ 9 أندية، تشمل كل من اتحاد نقاوس، مولودية وادي الشعبة، شبيبة عين التوتة، وداد الزمالة، نجم ثنية العابد، شباب بريكة، نجم وادي الماء، جامعة باتنة، بالإضافة إلى الوافد الجديد نادي البراعم.
وإذا كانت «كوطة» التمثيل بالنسبة لمنطقة الزيبان، قد ارتفعت إلى 9 فرق تنتمي إلى ولايتي بسكرة وأولاد جلال، فضلت الرابطة دمجها ضمن خانة واحدة، وهي ترجي جمورة، وفاق فرفار، اتحاد الدوسن، نجم البرانيس، أمل برج بن عزوز، مولودية الغروس، شباب سيدي خالد، شباب أولاد جلال وأمل سيدي خالد، فإن ولاية المسيلة تعتبر الخاسر الأكبر في ظل تقلص عدد ممثليها إلى 6 فرق، والمتمثلة في اتحاد عين الخضراء، شباب سيدي عيسى، ترجي عين الحجل، وفاق عين الملح، شبيبة المخارقة، وسريع بلعايبة، وهذا بعد أن ظلت تتصدر لائحة التمثيل الولائي لعدة مواسم، تزامنا مع تدحرج الثنائي مولودية المسيلة ومولودية بوسعادة إلى الشرفي.
وفي الوقت، الذي ستسعى الأندية الخمسة التابعة لولاية البرج، وهي نجم غيلاسة، نجم اليشير، شباب أتلتيك البرج، تحدي الحمادية، ونادي بئر قاصد لتمثيل منطقة «البيبان» أحسن تمثيل، سيقتصر حضور ولاية خنشلة في الجهوي الثاني على شباب الرميلة وشباب ششار وشباب خنشلة والصاعد الجديد اتحاد رائد خنشلة، وهو الرباعي الذي سيحمل مشعل الولاية (40)، في غياب مولودية عين الطويلة التي فقدت مكانتها، وعادت من حيث أتت في ظرف موسم واحد لقلة الخبرة ونقص الإمكانيات.
م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com