الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الــرابطة تربط المشـاركة بتسوية الــديون: تحديد تركيبة جهوي باتنة للموسم المقبل

كشفت رابطة باتنة على موقعها الرسمي عن تركيبة مجموعات البطولة الجهوية بقسيمها الأول والثاني لموسم (2024 ـ 2025)، بعد الدراسة التي قامت بها لجنة تنظيم المنافسات، وفقا لعدة معطيات، منها التقسيم الإداري الجديد، الذي مكن من تحويل بعض الأندية من ولاية بسكرة إلى ولاية أولاد جلال الفتية.
وفي هذا الصدد، سيعرف الجهوي الأول الذي سينشطه 16 فريقا ضمن مجموعة واحدة، وجود ضيفين جديدين، والأمر يتعلق ببطلي الجهوي الثاني للموسم المنقضي على مستوى الفوجين، ترجي بارك أفوراج وأولمبي مجانة، بالإضافة إلى شباب أولاد جلال، النازل من قسم ما بين الجهات.
ووفقا ما جاء على الموقع الرسمي للرابطة، فإن ولايتي المسيلة والبرج تحوزان نصف التركيبة، من خلال تمثيل كل واحدة منهما ب 4 فرق، وهي وفاق المسيلة، نجم أولاد دراج، أمل سيدي عيسى وأولمبي المسيلة بالنسبة للولاية (28)، فيما سيمثل ولاية البرج كل من أهلي البرج، شباب برج غدير، نجم البرج وأولمبي مجانة.
وعلى العكس من ولاية باتنة التي ارتفع تمثيلها إلى 3 فرق، عقب صعود ترجي بارك أفوراج الذي سيسعى للدفاع على ألوان الولاية الخامسة إلى جانب أمل مروانة وترجي أريس، فإن تواجد ولاية خنشلة بالجهوي الأول للموسم القادم، سيقتصر على فريقين، وهما شباب قايس وأمل الزوي، تماما كما هو الشأن بالنسبة لولاية أولاد جلال التي ستدخل لأول مرة ضمن حسابات الرابطة، حيث ستكون ممثلة هي الأخرى بفريقين كان في السابق ينشطان تحت لواء ولاية بسكرة، وهما مستقبل رأس الميعاد وشباب أولاد جلال، فيما أضحت الولاية رقم (7) الأقل تمثيلا، بواسطة اتحاد طولقة الذي سيكون له الشرف للدفاع على حظوظها.
وبخصوص الجهوي الثاني، فقد فضلت الرابطة العودة إلى النظام السابق من خلال اعتماد فوجين، يتشكل كل واحد منهما من 16 فريقا، عكس النسخة الماضية، التي كانت مجموعتها الثانية تضم 17 فريقا، بكل سلبياتها المتعلقة بحالة الإعفاء الأسبوعي لكل فريق.
وانطلاقا من هذا، فإن خريطة الجهوي الثاني للموسم المقبل، ستعرف بعض التغييرات بتوزيع منشطيها طبقا لمعايير محددة ودراسة ميدانية للجنة تنظيم المنافسات، حيث ستكون المجموعة الأولى مشكلة من أندية تنتمي إداريا لخمس ولايات، ويتعلق الأمر بكل من شباب ششار، اتحاد نقاوس، شبيبة عين التوتة، شباب خنشلة، ترجي غيلاسة، وفاق عين الملح، أتلتيك البرج، شباب الحمادية، وفاق فرفار، شباب سيدي خالد، براعم باتنة، اتحاد الدوسن، جامعة باتنة، وفاق جمورة، وفاق عين الحجل واتحاد عين الخضراء، بينما الفوج الثاني، فتحتكره ولاية باتنة بفضل تواجد 5 ممثلين لها، وهم نجم ثنية العابد، وداد الزمالة، شباب بريكة، نجم وادي الماء ومولودية واد الشعبة، يضاف إليهم كل من شباب الرميلة، نجم اليشير، شبيبة المحارقة، مولودية الغروس، ترجي البرانيس، شباب سيدي عيسى، أمل برج بن عزوز، نادي بئر قاصد علي، اتحاد رائد خنشلة، أمل سيدي خالد وسريع بلعايبة.
من جهة أخرى، اعتبرت الرابطة بأن مشاركة مختلف الأندية في المنافسة الرسمية مرتبطة بتطهير ديونها العالقة، حيث وجهت لجميع منشطي البطولة إعذارات لتسوية وضعيتهم المالية، محذرة من إقصاء كل من يتأخر في تسديد الديون، الأمر الذي يفتح المجال أمام تغييرات محتملة في تركيبة المجموعات. م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com