الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة: «نجمـــــان» يبزغـــان وسفريـــة موفقــة للحراكتـــــة
شهدت الطبعة الجديدة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة التي رُفع الستار عنها أمس، دخولا قويا لفرق اتحاد عين البيضاء ونجم القرارم ونجم عين ولمان، بعد نجاحهم في العودة بكامل الزاد من لقاءاتهم خارج الديار، بينما حقق فريق جيل منزل الأبطال، الممثل الوحيد لولاية سكيكدة في بطولة هذا الموسم، فوزا هو الأكبر في جولة الافتتاح، عندما تخطى عقبة الضيف اتحاد تالة إيفاسن بنتيجة ( 5/2).
ولم تكن جولة التدشين في صالح المحليين، بعد اكتفاء فريقين فقط بالفوز، وهما جيل منزل الأبطال وشباب حي موسى، فيما تعادلت ثلاثة نواد بميدانها، فيما سقطت ثلاث أخرى في المحظور، بعد خسارتها النقاط الثلاث لصالح الفرق الزوار.
وكانت النتيجة الأبرز لصالح منزل الأبطال، الذي لم يجد أي صعوبات في تخطي عقبة تالة إيفاسن، بعد أن دكّ شباكه بخمسة أهداف كاملة، مقابل هدفين، وهي البداية التي من شأنها منح الدافع لهذا الفريق للبصم على موسم جيد، فيما قدم «الحراكتة» أوراق اعتمادهم من أول ظهور، عندما عادوا بكامل الزاد من سفريتهم الصعبة إلى شلغوم العيد، لملاقاة الأمل المحلي، في لقاء احتفظ بكامل أسراره إلى غاية الدقائق الأخيرة، التي نجح خلالها تيتي في إهداء الفوز لفريقه.
يأتي هذا، في الوقت الذي استغل فيه نجم عين ولمان هشاشة النجم الآخر «هنشير تومغني»، للفوز عليه بميدانه وأمام أنظار جماهيره بثنائية نظيفة من تسجيل حسام ملاح.
ولم يبزغ نجم عين ولمان فقط، بل كان البزوغ من نصيب نجم القرارم أيضا، بعد عودته بالفوز من اتحاد عين الحجر، بهدفين نظيفين من تسجيل عشوب شعيب، ليوفق المدرب بولعسل في أول خرجة له مع تشكيلة مدينة «القرارم قوقة»، رغم نقص التحضير.
أما مقابلة «الديربي» الجيجلي، فقد كانت نقاطها لصالح شباب حي موسى، المتفوق على ضيفه شباب الطاهير بهدفين لهدف واحد من تسجيل شرماط وشعبانة، في لقاء حُسمت نتيجته النهائية في الشوط الأول (2/1)، وهذا رغم المحاولات المتكررة من الضيوف لمعادلة النتيجة في المرحلة الثانية، غير أن كل فرصهم باءت بالفشل، في ظل استماتة المحليين، الباصمين على انطلاقة موفقة.
بالمقابل، خيّبت شباب الميلية الآمال، بعد اكتفائها بالتعادل الإيجابي (1/1) أمام مستقبل بازر سكرة، في لقاء عدل فيه الضيوف في الدقائق الأخيرة، وهي النتيجة التي أغضبت الأنصار الذين لم يتقبلوا الدخول للمدرجات بالأموال (200 دج)، ولو أنهم يأملون في التدارك بداية من لقاء الجولة المقبلة أمام الجار شباب الطاهير.إلى ذلك، انتهت مباراتا اتحاد أولاد رحمون محطة – الملعب السطايفي وترجي التلاغمة – شباب عين الكبيرة بنتيجتي التعادل السلبي، في بداية لا ترقى إلى الطموحات، التي تعلقها جماهير هذه الفرق الطامحة للعب الأدوار الأولى.
سمير. ك

رابطة عنابة: خماسية «الحمراء» وتألق الضيوف ميزة البداية
بصم فريق حمراء عنابة على أثقل نتيجة في جولة رفع الستار عن الطبعة 21 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، وذلك بتدشينه الموسم بالسرعة الخامسة، في حين نجح الزوار في التمرد على كرم الضيافة.
وصنع فريق حمراء عنابة الفارق أمام الجار سريع البوني بثلاثية في الشوط الأول، وقعت في ظرف 7 دقائق فقط، نال منها المهاجم بهلول ثنائية، قبل أن ينتفض «السريع» مع بداية المرحلة الثانية، بتقليصه الفارق على مرتين، إلا أن الخبرة كانت حاسمة، لتعمق « الحمراء» الفارق بهدفين في الدقائق الأخيرة.
على صعيد آخر، فقد نجحت 3 فرق في تحقيق انتصارات خارج الديار، ويتعلق الأمر بأمل بئر بوحوش، الذي عاد بكامل الزاد من ملعب بئر العاتر، في قمة تقليدية حسمها الضيوف بثنائية مبكرة، ولو أن اللقاء توقف في منتصف المرحلة الثانية لبضعة دقائق، والاستئناف لم يغير في الوضع شيئا، لأن الضيوف حققوا الأهم، وحصدوا كامل الزاد، كما نجح أولمبي الطارف في تدشين موسمه بانتصار خارج الديار، وكان ذلك بوادي الزناتي على حساب الشباب المحلي، بهدف قاتل سجله لسود من ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة، في حين كان الصاعد العائد اتحاد سيدي عمار، ثالث زائر تمرد على كرم الضيافة في قالمة، أمام شباب هيليوبوليس بهدف من علامة الجزاء.
إلى ذلك، فان شباب الذرعان حقق الأهم، بتخطيه عقبة الضيف جيل مجاز عمار بهدف في اللحظات الأخيرة، كما استهل جيل طاشة مشواره بانتصار داخل القواعد على حساب أولمبي بومهرة، بينما كرس نجم بوشقوف الانطلاقة غير الموفقة لفرق ولاية قالمة، بتعادله في عقر الديار مع مولودية برحال، في مباراة هي الوحيدة التي لم تهتز فيها الشباك، لأن الأندية القالمية خرجت من محطة التدشين بنقطة واحدة و4 هزائم، اثنان منهما داخل الديار. ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com