الاثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق لـ 24 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بطولة الجهوي الأول

رابطة قسنطينة
الحراكتة وعين ولمان للتأكيد وقمة مثيرة بالقرارم
تتصدر قمة نجم القرارم وشباب منزل الأبطال، جدول مباريات الجولة الثانية من الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، الذي سيشهد حوارات أخرى ساخنة، على غرار المقابلة المرتقبة بين اتحاد عين البيضاء والضيف اتحاد أولاد رحمون محطة، في موعد يصر من خلاله «الحراكتة» على تأكيد انطلاقتهم القوية، بعد نجاحهم في العودة بكامل الزاد في جولة رفع الستار، عندما أطاحوا بأمل شلغوم العيد، ولو أن مهمتهم لن تكون سهلة أمام أولاد رحمون الذي يجيد اللعب خارج الديار.
هذا، وتعد الموقعة المنتظرة بالملعب البلدي بالقرارم الأقوى، بعد «ديربي» جيجل الذي لعب زوال أمس بين شباب الطاهير وشباب الميلية ( انتهى بفوز الميلية بثلاثية نظيفة)، على اعتبار أن المحليين الفائزين بثنائية نظيفة أمام اتحاد الحجر خارج الديار، سيصطدمون بفريق منتشي بانتصار هو الأكبر في جولة الافتتاح، عند تخطي عقبة تالة إفاسن بخمسة أهداف لهدفين، وهو ما حذر منه مدرب القرارم سيد علي بولعسل، عندما طالب عناصره باحترام هذا المنافس الذي يقدم كرة جميلة على مدار المواسم الأخيرة.
إلى ذلك، يبحث النجم الآخر، لمدينة عين ولمان على تأكيد الفوز الذي عاد به من هنشير تومغني في جولة الافتتاح، عند استضافة الجريح اتحاد عين الحجر، في لقاء تبدو فيه كل المعطيات في صالح الفريق السطايفي، ولو أن الحذر يبقى مطلوبا في الجولات الأولى، التي لم تصل خلالها الفرق بعد لمستواها الحقيقي.
يحدث هذا، في الوقت الذي يتطلع فريقا مستقبل بازر سكرة وشباب عين الكبيرة، للاستثمار في العوامل الكلاسيكية، من أجل البصم على أول فوز، ولو أن مأموريتهما لن تكون سهلة أمام منافسين يبحثان عن قول كلمتهما أيضا، بداية بنجم هنشير تومغني الذي يأمل في تعويض الخسارة الأولى بميدانه، بينما يمني شباب حي موسى النفس بتأكيد الفوز المسجل على الفريق الجار شباب الطاهير.
قمة أخرى لن تخلو من الندية والإثارة تلك التي ستجمع الملعب السطايفي بضيفه ترجي التلاغمة، في موعد سيكون من الصعب التكهن بهوية الفائز به، وإن كان الفريق السطايفي يمتلك أفضلية نسبية، وهو الذي دشن الموسم بتعادل بطعم الفوز خارج الديار أمام أولاد رحمون محطة، على عكس التلاغمة المتعثرة بميدانها أمام شباب عين الكبيرة، في لقاء أضاع خلاله أشبال سعدون عدة فرص سهلة.
جدير ذكره، أن أمل شلغوم العيد المنهزم بميدانه يبحث عن التدارك، عندما يلاقي الجريح الآخر اتحاد تالة إفاسن.
سمير. ك
البرنامج: اليوم سا 14
تالة إيفاسن: اتحاد تالة إيفاسن – أمل شلغوم العيد
القرارم: نجم القرارم – شباب منزل الأبطال
عين ولمان: نجم عين ولمان – إتحاد عين الحجر
بازر سكرة: مستقبل بازر سكرة – نجم هنشير تومغني
عين الكبيرة: شباب عين الكبيرة – شباب حي موسى
سطيف: الملعب السطايفي – ترجي التلاغمة
عين البيضاء: اتحاد عين البيضاء – اتحاد أولاد رحمون محطة
ملاحظة: لعبت أمس مقابلة شباب الطاهير 0 - شباب الميلية 3

رابطة عنابة
الإثارة بملعبي حجار الديس وبئر بوحوش
تتسم مباريات الجولة الثانية لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، بطابع «الجواريات»، ولو أن الإثارة ستكون أكثر بملعبي حجار الديس وبئر بوحوش، في محطة تسعى من خلالها بعض الفرق، لتأكيد دخولها الموفق غمار المنافسة، بالبحث عن الفوز الثاني تواليا، مقابل سعي البعض الآخر لتدارك الانطلاقة المتعثرة، بتمرير الإسفنجة على عثرة جولة الافتتاح.
القمة الأولى، سيحتضن أطوارها ملعب حجار الديس البلدي، أين سيكون الموعد مع “ديربي” واعد، يضع اتحاد سيدي عمار وحمراء عنابة وجها لوجه، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، في ظل تواجد الطرفين على نفس الموجة، مع تقاسم طموح التنافس على التذكرة المؤدية إلى قسم ما بين الجهات، فضلا عن النجاح في تحقيق انطلاقة موفقة، لأن الاتحاد دشن عودته إلى الجهوي الأول بانتصار خارج الديار، بينما استهلت “الحمراء” مشوارها بالسرعة الخامسة أمام الجار سريع البوني، الأمر الذي يضفي على موعد اليوم المزيد من الإثارة والتنافس، في وجود الكثير من اللاعبين الذي تقمصوا في مشوارهم ألوان الفريقين، لأن تعداد سيدي عمار يتشكل من عناصر، كانت قد تركت بصماتها في حمراء عنابة، كما هو الحال بالنسبة لعماري، بوعزيزي، مراح، صايفي وبرباق.
من جهة أخرى، ستكون الإثارة حاضرة بملعب بركاني عمارة ببئر بوحوش، حيث سيستقبل الأمل المحلي جاره وفاق سوق أهراس، في مقابلة تضع أهل الدار أمام اختبار تأكيد الانطلاقة الموفقة التي كانت من بئر العاتر، إثر النجاح في تدشين الموسم بفوز خارج القواعد، والبحث عن الانتصار الثاني تواليا لن يكون سهلا، بالنظر إلى “الخصوصية” التي تطبع دوما مباريات “الديربي”، بصرف النظر عن كون أبناء “الأهراس”، سيخوضون أول لقاء لهم هذا الموسم.
على صعيد آخر، تشهد ولاية قالمة إجراء قمة محلية بمناسبة الجولة الثانية، وستكون من تنشيط أولمبي بومهرة وشباب هيليوبوليس، وهي المواجهة التي تبقى بشعار “السعي للتدارك”، بعد تدشين كل طرف لمشواره بهزيمة، ولو أن أفضلية الأرض ترجح كفة الأولمبي، موازاة مع التباين في التحضيرات.
إلى ذلك، فإن رحلة سعي شباب الذرعان وجيل طاشة، لتأكيد الانطلاقة الموفقة ستكون بالدفاع عن الحظوظ خارج القواعد، حيث أن الشباب سيحط الرحال بتبسة لملاقاة الوفاق المحلي، في مقابلة هي الأولى لأصحاب الأرض هذا الموسم، بعد غيابهم الاضطراري عن محطة التدشين، وهو ما يجعلهم يراهنون على العوامل الكلاسيكية، لتحقيق دخول موفق، بينما ستنزل تشكيلة طاشة في ضيافة جيل مجاز عمار، ومهمة تأكيد فوز الانطلاقة تبدو في غاية التعقيد.
على النقيض من ذلك، فإن أربعة فرق أخرى، ستبحث عن أول فوز لها في الموسم، وذلك من خلال موقعتي البوني وبرحال، رغم أن الأمر ليس سهلا، لأن الضيفين القالميين نجم بوشقوف وشباب وادي الزناتي، يسعيان لتدارك التعثر المسجل في جولة التدشين، في الوقت الذي تقرر فيه تأجيل لقاء أولمبي الطارف وفرفوس بئر العاتر إلى إشعار آخر، بسبب تسخير ملعب زواغي بالطارف، لاحتفالات تخليد سبعينية اندلاع ثورة التحرير.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
المتصدران وجها لوجه
تقترح الجولة الثانية لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، لقاءات هامة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتنافس، ما يرشحها لأن تفرز الأوراق مبكرا، خاصة في الواجهة الأمامية، في ظل تعدد الفرق الطموحة.
وتحتل مباراة شباب قايس ونجم البرج واجهة هذه الجولة، نظرا لوزن طرفيها وسعيهما للعب الأدوار الأولى، ناهيك عن تواجدهما في صدارة الترتيب، الأمر الذي يجعلها تشد الأنفاس ومفتوحة على كل الاحتمالات. ويريد ممثل ولاية حنشلة، العائد بانتصار ثمين من بارك أفوراج، تأكيد الدخول الاستعراضي، من خلال محاولة تحقيق ثاني فوز له، وطمأنة الأنصار على جاهزيته، فيما يتطلع البرايجية، للظفر بالنقاط الثلاث ومواصلة المشوار بثبات، رغم إدراكهم بصعوبة المهمة، كما أن مقابلة الصاعد الجديد أولمبي مجانة واتحاد طولقة، لن تخلو من الندية والتشويق، نظرا لعزم منشطيها على البروز والتألق، سيما بالنسبة للاتحاد الذي يأمل تثمين انتصاره العريض في محطة التدشين، وتعزيز مكانته في سدة الترتيب، ولو شراكة مع أندية أخرى.
وبخلاف القائد الخامس للقافلة مستقبل رأس الميعاد، الذي سيكون على المحك في مروانة لحاجة الأمل المحلي لزاد المواجهة، وتدارك خسارته الأولى، واستعادة الثقة بالنفس، فإن أهلي البرج تنتظره مهمة تبدو في المتناول عند استضافته أمل الزوي، في لقاء يريده «الجراد الأصفر» أن يكون الانطلاقة الفعلية بعد الدخول المحتشم في البطولة.
وإذا كان ترجي بارك أفوراج، يسعى للاستثمار في متاعب مضيفه شباب أولاد جلال، للعودة بغنيمة المواجهة التي تجمع الفريقين، فإن لقاء شباب برج غدير ونجم أولاد دراج، مرشح لأن يستقطب الأنظار، في وقت سيكون ملعب خالفة بالمسيلة، مسرحا لديربي الحضنة بين الجارين الوفاق والأولمبي، بكل ما يحمل من ضغط نفسي، حيث يراهن عليه كل طرف لكسب الرهان وإثبات الذات.
أما أمل سيدي عيسى أحد الرواد، فتنتظره سفرية شاقة تقوده إلى أريس، لمواجهة الترجي المحلي الجريح، والطامح لتمرير الإسفنجة على هزيمته الأخيرة خارج دياره، رغم قوة المنافس وقدرته على الصمود.
م ـ مداني
البرنامج "اليوم سا14"
أريس(ملعب بلدي): ترجي أريس - أمل سيدي عيسى
مجانة(شتوح): أولمبي مجانة - اتحاد طولقة
برج غدير(بلحداد): شباب برج غدير - نجم أولاد دراج
قايس(8 ماي 45): شباب قايس - نجم البرج
شباب أولاد جلال(ملعب بلدي): شباب أولاد جلال - ترجي بارك أفوراج
المسيلة(خالفة): وفاق المسيلة - أولمبي المسيلة
مروانة (بن ساسي): أمل مروانة - مستقبل راس الميعاد
البرج (20 أوت 55): أهلي البرج - أمل الزوي(سا 15)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com