الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق
"البســاكرة" و "المــوك" أمــام ســاعة الحقيقة
تضع مباريات الجولة السادسة كرسي الريادة في المزاد، لتواجد ثنائي الصدارة إتحاد بسكرة ومولودية قسنطينة أمام ساعة الحقيقة، حيث سيكون كل طرف، أمام أحد أصعب الاختبارات، ما قد يسفر عن انقلاب في قمة الهرم وخلط الأوراق من جديد.
 قمة هذه المحطة سيحتضنها ملعب بن جامع بالقل، أين سينزل إتحاد بسكرة ضيفا على الوفاق المحلي، المتواجد في برج المراقبة، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن القاسم المشترك بينهما هو عدم تذوق مرارة الهزيمة إلى حد الآن، ما يوحي ببلوغ التنافس ذروته، مع سعي «الدلافين» للإطاحة بالرائد، وبالمرة التأكيد على نواياه في لعب الأدوار الأولى هذا الموسم، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام «خضراء الزيبان»، التي اكتفت في سفريتين سابقتين بنقطة التعادل، بصرف النظر عن تواجد ابن مدينة القل لطرش على رأس العارضة الفنية، ما سيجعل هذه المباراة ذات طابع خاص بالنسبة له.
من جهتها ستكون مولودية قسنطينة على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر، حيث سيحط الرحال بمقرة لملاقاة النجم المحلي في مباراة «مفخخة»، لأن أصحاب الأرض استعادوا توازنهم، منذ اعتلاء بلعريبي العارضة الفنية، فيما ستعمل «الموك» على تأكيد انطلاقتها الموفقة، وذلك بتفادي الهزيمة، مع التشبث بأمل تكرار «سيناريو» الموسم المنصرم، لما عادت من مقرة بكامل الزاد.
وعلى نفس الموجة يتواجد إتحاد عنابة، لأن «الطلبة» سيتنقلون إلى باتنة لمحاورة المولودية المحلية، في قمة تقليدية لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، على اعتبار أن «البوبية» تعاني في المؤخرة، ورحلة بحثها عن أول فوز متواصلة، بينما سيعمل العنابيون على الاستثمار في أزمة البوبية، والعودة بفوز قد ينصبهم في الصدارة في حال تعثر الرائدين.
بالموازاة مع ذلك يتواجد نادي تقرت فوق بساط حريري، لأن إستقباله لحامل الفانوس الأحمر إتحاد عين البيضاء يبقى مجرد إجراء شكلي، بالنظر إلى معاناة «الحراكتة» وعجزهم الكلي عن مسايرة الركب، والدورية  نحو الجنوب قد تكون عواقبها هزيمة سادسة على التوالي.
 ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات
 يوم الجمعة 15 سا ):
في القل (بن جامع): وفاق القل .................... إتحاد  بسكرة
في مقرة: نجم مقرة ......................... مولودية قسنطينة
في عنابة (شابو): حمراء عنابة ..................... أمل مروانة
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة ................إتحاد خنشلة
في شلغوم العيد (المظاهرات): ه. شلغوم العيد...... ج. عين مليلة
في تقرت (شعباني): نادي تقرت .... إ. عين البيضاء (دون جمهور)
 في جيجل (عميروش): ش. حي موسى = إتحاد تبسة (دون جمهور)
يوم السبت (15 سا)
في باتنة (1 نوفمبر): مولودية باتنة ............... إتحاد عنابة

مجموعة الوسط: نحو تكريس الوضع  القائم
تقترح الجولة السادسة لقاءات هامة ومثيرة، وما سيزيدها تشويقا طابعها المحلي، ولو أن كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم، بالنظر لاستفادة ثلاثي المقدمة من أفضلية عاملي الأرض والجمهور.
فالرائد الأول اتحاد الشراقة مرشح لتعزيز مكانته، من خلال مهمة تبدو في متناوله ، عند استضافته شباب بني ثور صاحب الصف السابع، في مقابلة للتأكيد ومحاولة فك عقد الشراكة مع نادي الرغاية، الذي يملك بدوره حظوظا وفيرة للحفاظ على ديناميكيته، رغم قدرة ضيفه شبيبة الشراقة على الصمود.
الرائد الثالث نادي الرغاية يوجد في منأى عن كل خطر، عند استقباله حامل الفانوس الأحمر اتحاد خميس الخشنة، حيث يطمح  لتأكيد أحقيته في قيادة القافلة.
وفي الوقت الذي يسعى الوصيف وداد بوفاريك للاستثمار في متاعب ضيفه اتحاد واد أميزور لضخ 3 نقاط في رصيده، يبقى المطارد الثاني اتحاد البرج يتحين فرصة الاقتراب من كرسي الزعامة، حتى وإن كان منافسه شباب جيجل لن يلعب دور الضحية.          

م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة(سا 15:00)
اتحاد الشراقة    ................................ شباب بني ثور
نادي الرغاية ..........................   اتحاد خميس الخشنة
السبت(سا 15:00)
شباب الدار البيضاء  ...........................  رائد بومرداس
اتحاد الأخضرية ................................   رائد القبة
شبيبة حي الجبل  .............................. وفاق المسيلة
مولودية المخادمة  ............................ شبيبة الشراقة
اتحاد البرج  ....................................   شباب جيجل
وداد بوفاريك  ................................ اتحاد واد أميزور

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com