الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نجم العقلة ينفض الغبار عن منطقة منسية بتأهل تاريخي في الكأس

كتب نجم العقلة صفحة تاريخية جديدة في سجله الكروي، بتأهله لأول مرة إلى الدور 32 من منافسة الكأس، في إنجاز كان كافيا لإخراج هذه المنطقة المعزولة من دائرة العزلة و النسيان، لأن التواجد في الأدوار الوطنية سيدفع بالكثيرين إلى الاستفسار عن الموقع الجغرافي لهذه البلدية و مكانة فريقها في الخارطة الكروية الوطنية، و العقلة منطقة ذات طابع ريفي، تقع على مسافة 85 كيلومتر إلى أقصى الغرب من ولاية تبسة، يتخذ شبانها من كرة القدم كمتنفس وحيد لكسر الروتين القاتل.
هذا الإنجاز كان كافيا لتفجير أجواء من الفرحة في أوساط سكان المنطقة، حيث انتظر المئات من المناصرين الفريق إلى غاية عودته من قالمة سهرة أول أمس الجمعة لخصه باستقبال مميز، مادام الحلم قد تحقق، على أمل النجاح في تجسيد الهدف الرئيسي و المتمثل في الصعود إلى قسم ما بين الرابطات.
و أكد رئيس النادي الطاهر عبيدات بأن بلوغ الدور 32 كان من بين الأهداف المسطرة، للخروج بالفريق إلى دور الأضواء، و التواجد في مستوى واحد مع فرق الرابطة المحترفة، كما أن تمثيل الولاية في الدور القادم كفيل بلفت اهتمام السلطات الولائية تجاه هذا الفريق، موضحا بأن إرادة اللاعبين هي التي صنعت الفارق و مكنت النجم من تخطي عقبة 4 أدوار جهوية.
و بخصوص وضعية الفريق أشار عبيدات إلى أن النجم يتشكل من مجموعة من اللاعبين الشبان الذي يقيمون ببلدية العقلة، لأن الاعتماد على المنتوج المحلي يبقى ـ حسبه ـ الخيار الوحيد للمكتب المسير، لقطف ثمار سياسة التكوين المنتهجة طيلة المواسم المنصرمة، كما أن ذلك انعكس بالإيجاب على تركيبة التشكيلة، و هذا بحدوث الانسجام و التنسيق بسرعة بين اللاعبين، و لو أن الإدارة استقدمت 3 عناصر من نادي تازقاغت، و يتعلق الأمر بالحارس كوشة، لاعب الوسط بوطرفة، و المهاجم عامر لعسيس الذي خطف الأضواء، بتصدره لائحة هدافي بطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، إضافة إلى إمضائه هدفي التأهل على حساب نجم البسباس.
على صعيد آخر أكد ذات المتحدث بأن  معاناة النجم متشعبة و مشكل الملعب كان من أبرز العوائق، على اعتبار أن الفريق و منذ صعوده إلى الجهوي الأول قبل 5 سنوات يستقبل ضيوفه بملعب الشريعة، بسبب عدم مطابقة ملعب العقلة للمواصفات المطلوبة للاعتماد، في انتظار تجسيد المشروع الحلم، و ذلك بإنجاز مشروع ملعب جديد بالبلدية، حيث أن الإشغال بلغت نسبة جد متقدمة، بعد إنهاء الشطر المتعلق بمدرجات تتسع لنحو 1200 متفرج و كذا غرف تغيير الملابس، لتبقى أشغال وضع بساط العشب الاصطناعي، و الآمال معلقة على تدشين هذا الملعب قبل نهاية السنة الجارية، سيما و أن والي تبسة كان خلال زيارته الأخيرة للدائرة قد ألح على فتح ملعب العقلة في ديسمبر المقبل، مما دفع بالمقاولة إلى تسريع وتيرة الإنجاز.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com