الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق: قمة واعدة بعنابة بين الطلبة والدلافين
سيكون ملعب 19 ماي مسرحا لقمة الجولة 19، مسرحا للقمة التي ستجمع الرائد الإتحاد المحلي، ومطارده المباشر وفاق القل، في مباراة تضع كرسي الريادة في المزاد، بالنظر لفارق النقطة الواحدة التي تفصلهما.
قمة تأتي في ظروف إستثنائية بالنسبة للفريقين، لتراجع نتائجهما منذ بداية مرحلة العودة، حيث عجزا عن الفوز خلال مرحلة الإياب، ما فتح شهية المطاردين.
الطلبة سيراهنون على العوامل الكلاسيكية، لتحقيق الانتصار والتصالح مع الأنصار بعد نكسة الديربي، بينما سيسعى الدلافين للتمرد والعودة من سواحل بونة بصيد وفير، يسمح لهم بالتخفيف من غضب الأنصار. معطيات ترشح مؤشر الإثارة لبلوغ ذروته، سواء فوق أرضية الميدان أو بالمدرجات. من جهته سيكون إتحاد بسكرة في رواق جيد لمواصلة مراقبة السباق عن كثب، لاستفادته من أفضلية العوامل التقليدية في لقائه أمام حمراء عنابة، والذي يراهن على نقاطه وتعادل العنابيين، لتوقيع عقد شراكة في الريادة، رغم أن مهمة أشبال صحراوي لن تكون سهلة، أمام ضيف مختص في تفجير المفاجآت، بدليل إطاحته الأسبوع الفارط بالرائد.  الموك كذلك ستكون في وضعية مناسبة لمواصلة تسلق الهرم، لأن استضافة شباب حي موسى، تعد فرصة لتأكيد الانتصار المحقق في القل، وبالتالي طمأنة الأنصار بخصوص القدرة على تجسيد حلم الصعود، سيما و أن تشكيلة «الفيلاج» هشة خارج الديار.
خامس أطراف معادلة الصعود نادي تقرت، سيكون على صفيح ساخن بخنشلة، أين سيلعب فرصة الحظ الأخير، ومأموريته في غاية الصعوبة، أمام مستضيف متواجد على مشارف منطقة الجاذبية.
على مستوى المؤخرة فإن الرؤية مرشحة للاتضاح أكثر، لتواجد أكبر المهددين بالسقوط اتحاد عين البيضاء على صفيح ساخن، خلال الديربي أمام الجار جمعية عين مليلة في غياب الجمهور، حيث يبقى لزاما على الحراكتة الفوز للإبقاء على الأمل، فيما ستجبر مولودية باتنة على الدفاع عن حظوظها خارج الديار للمرة الثانية على التوالي، وسفريتها إلى قالمة محفوفة بالمخاطر، كون السرب الأسود  استعاد عافيته، ويسعى للفوز لمد خطوة إضافية نحو بر الأمان.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
في عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة = وفاق القل
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة = مولودية باتنة
في تبسة (4 مارس): إتحاد تبسة = نجم مقرة
في خنشلة (حمام عمار): إتحاد خنشلة = نادي تقرت
في قسنطينة (حملاوي): مولودية قسنطينة = ش. حي موسى
في مروانة (بن ساسي): أمل مروانة = ه. شلغوم العيد
في بسكرة (مناني): إتحاد  بسكرة = حمراء عنابة
 في عين البيضاء (حامدي): إ. عين البيضاء = ج. عين مليلة ....(دون جمهور)

مجموعة الوسط: الرائد وفرصة التأكيد
تقترح الجولة 19 مواعيد هامة توابلها الإثارة والندية، ولو أن حساباتها الأولية تصب  في رصيد الرائد نادي الرغاية، لتعزيز موقعه وتكريس سيطرته، لتواجده في رواق جيد لمواصلة عزفه المنفرد، عند تنقله إلى زرالدة لمواجهة حارس القافلة من الخلف شبيبة الشراقة، التي فقدت الكثير من هيبتها، وذلك  في مباراة النقيضين، سيجعلها المدرب حسين ياحي محطة لتثمين المكاسب المحققة تعميق الفارق المقدر بثلاث نقاط عن برج المراقبة، رغم قدرة المنافس على الصمود. وعلى العكس من الرائد، تنتظر الوصيف اتحاد خميس الخشنة سفرية شاقة إلى عاصمة الحضنة، لمحاورة وفاق المسيلة الطامح لتأكيد استفاقته، ما يجعل المقابلة مفتوحة على كل الاحتمالات، تماما كما هو الشأن بالنسبة للملاحق الثاني مولودية المخادمة، التي ستكون على المحك في جيجل، لحاجة النمرة للنقاط الثلاث. أما على مستوى المؤخرة، كل المؤشرات توحي ببقاء الأمور على حالها، انطلاقا من عجز شبيبة الشراقة في التخلص من الفانوس الأحمر.
م ـ مداني

برنامج المقابلات السبت (سا 15:00)
اتحاد الأخضرية -  اتحاد الشراقة   (بدون جمهور)
اتحاد واد أميزور -  شباب الدار البيضاء
وفاق المسيلة  - اتحاد خميس الخشنة
شبيبة الشراقة- نادي الرغاية
رائد القبة - شبيبة حي الجبل
شباب جيجل - مولودية المخادمة
شباب بني ثور - اتحاد البرج
رائد بومرداس- وداد بوفاريك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com